خلال حفل تخريج الدفعة 24 من طلبة الدراسات المسائية

المزينة: إمكانات شرطة دبي لخدمة المجتمع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية شرطة دبي، حرص شرطة دبي على تسخير كل إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ورفعة وتقدم المجتمع، وذلك من خلال إتاحة فرصة التعليم للموظفين الذين لم تتح لهم فرصة استكمال دراستهم الجامعية بسبب انشغالهم.

وتهيئة الظروف المناسبة لهم لنهل العلوم والمعارف القانونية التي تعود عليهم وعلى القطاعات التي يعملون بها بالنفع والفائدة، إسهاماً منها في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والنهضة الشاملة، لكون التعليم أحد أهم مرتكزات التقدم والحضارة.

جاء ذلك صباح أمس في قاعة «مكتوم بن راشد»، خلال حفل تخريج الدفعة الرابعة والعشرين من طلبة الدراسات المسائية المنتظمة، البالغ عددهم (198) خريجاً وخريجة، من قطاعات مختلفة بالدولة، بحضور اللواء عبد الرحمن محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات.

واللواء أ.د محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، واللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، واللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والعقيد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي.

والعقيد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي، نائب مدير الأكاديمية بالوكالة، والمقدم الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي، عميد أكاديمية شرطة دبي، وكبار ضباط شرطة دبي، وأعضاء هيئة التدريس والضيوف وأولياء أمور الخريجين.

رؤية

وأشاد اللواء المزينة بالأكاديمية، الذراع العلمية لشرطة دبي التي تعد إحدى تجليات الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حفظه الله، وبارك للخريجين حصولهم على شهادة الليسانس في القانون، ونيلهم شرف التخرج في أكاديمية شرطة دبي، هذا الصرح العلمي الشامخ،

ووجّه اللواء المزينة كلمة للخريجين، حثهم على التطبيق العملي الميداني، لما تمت دراسته من مساقات قانونية، ومواصلة استكمال دراساتهم العليا، لتحقيق التميز والتفوق من أجل خدمة الوطن الغالي، ثم شكر أكاديمية شرطة دبي قيادة وضباطاً وأعضاء هيئة تدريس وكل العاملين فيها، على ما يبذلونه من جهود أسهمت في تخريج هذه الدفعة إلى جانب الدفعات السابقة، متمنياً للخريجين التقدم والنجاح.

وألقى المقدم الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي، عميد الأكاديمية، كلمة شكر فيها القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، على دعمه ورعايته لهذا الصرح العلمي الشامخ، ثم هنأ الخريجين بمناسبة حصولهم على شهادة الليسانس في القانون، بعد إكمالهم أربع سنوات من الدراسة.

مؤكداً أن برنامج الدراسات المسائية يشكّل إضافة نوعية في منظومة الرقي بالموارد البشرية ودفعها إلى الأمام، ليس على مستوى شرطة دبي فحسب، بل يتعدى ذلك إلى عموم دولة الإمارات العربية المتحدة، ومضيفاً أن البرنامج يعد مساهمة مجتمعية ملموسة وفاعلة من المساهمات المتنوعة الكثيرة للقيادة العامة لشرطة دبي.

دراسات

وأوضح عميد الأكاديمية أن استمرار برنامج الدراسات المسائية المنتظمة يُعد استغلالاً أمثل للموارد البشرية من أعضاء هيئة التدريس المحترمين، وكذا الإمكانات المتوافرة في الأكاديمية من مناهج دراسية ووسائل تعليم وقاعات دراسية، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الخريجين لهذه الدفعة بلغ 198 خريجاً وخريجة، منهم 15 خريجاً من الكادر المدني، و7 خريجين من الضباط، و176 من صف الضباط والأفراد.

أما إجمالي الخريجات فبلغ 34 خريجة، وبهذه الدفعة يبلغ عدد الخريجين من مجموع الدفعات 2452 خريجاً وخريجة من شرطة دبي، والقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، والمحاكم، والنيابة العامة، ثم بارك للجميع، متمنياً لهم التفوق والنجاح وإكمال دراستهم العليا، للإسهام في رفعة وتقدم الوطن.

Email