206 تمارين إخلاء في 3 أشهر بدبي

راشد ثاني المطروشي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي، على النتائج الربع سنوية لعام 2015 الخاصة بتمارين الإخلاء التي تنفذها مراكز الدفاع المدني بدبي وعددها 12 مركزاً، في جميع القطاعات الاقتصادية الإنتاجية والتسويقية والتخزينية، وفي قطاعات التعليم والصحة والسكن والبنوك والنقل والخدمات المختلفة،

وبلغ عدد التمارين خلال الربع الأول من العام الجاري، 206 تمارين، عدد المستفيدين منها 315.233 شخصاً، وشارك فيها 1695 رجل اطفاء، و432 من منتسبي الشرطة، و505 من منتسبي الإسعاف. وبلغ زمن الوصول إلى موقع التمرين 7:8 دقيقة، والزمن المستغرق للتمرين 25:9 دقيقة، فيما بلغت نسبة رضا المتعاملين 99:1 %، وبزياد 6 تمارين عن العدد المستهدف للأشهر الثلاثة من عام 2014 وهو 200 تمرين، بحسب اللواء المطروشي.

وشملت التمارين 51 منشأة تعليمية و38 فندقاً و36 منشأة حكومية و35 شركة و19 برجاً و8 مبانٍ عامة و6 مستشفيات و5 بنوك و5 مراكز تسوق ومنشآت أخرى. وتميّز مركز الدفاع المدني في السطوة بقيادة المقدم خبير إبراهيم سيف آل صالح بعدد التمارين التي بلغت 56 تمريناً خلال ثلاثة اشهر في منطقة اختصاص المركز.

ويشرف على هذه التمرينات، قسم تحليل المخاطر بإدارة العمليات، لتحقيق أفضل معدلات الاستجابة والمحافظة عليها كهدف استراتيجي، بالمشاركة مع الجهات المعنية لمواجهة الأزمات والكوارث، من خلال وضع خطة لمواجهة الحالات الطارئة المتوقع حدوثها، وكيفية التعامل معها في أسرع وقت ممكن، والعمل على إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات من منطقة الخطر، ولرفع جاهزية مراكز الدفاع المدني والتقليل من زمن الاستجابة وزيادة التنسيق بين الجهات الداعمة.

ومن أجل تحقيق الفاعلية من عملية الإخلاء، يتم الالتزام بتطبيق «دليل إجراءات الطوارئ» مع خطط تشغيلية، للتعامل مع كافة الاحتمالات المتعلقة بالطوارئ والأزمات والكوارث، ووضع التدابير الاحترازية لمنع وقوعها أو التقليل من الخسائر في حال وقوعها، بالتعاون مع الجهات المعنية.

Email