وفاة طالب مواطن ارتطم بسيارة أمام مدرسته في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 توفي طالب اماراتي يبلغ من العمر 10 سنوات من مدرسة الكمال الأميركية في الشارقة إثر حادث مروري وقع ظهر أمس.

وبحسب الرائد خالد الكي مدير فرع التوعية والإعلام المروري في القيادة العامة لشرطة الشارقة فإن الطفل كان يلعب بكرته في ساحة المدرسة وعندما تدحرجت الى الخارج ركض لالتقاطها فارتطم بسيارة تقودها امراة عربية تواجدت لأخذ أبنائها من المدرسة، وتوفي بعد ساعتين نتيجة الارتطام الشديد، فيما قال إن الطب الشرعي سيحدد سبب الوفاة.

وأوضح أن الشرطة استمعت الى شهادة عدد ممن تصادف وجودهم امام المدرسة من أولياء أمور ومرتادي طريق إضافة الى اقوال المدرسة. حيث أكد الجميع ان الطفل خرج مسرعا وارتطم بالسيارة دافعا حياته ثمنا لجلب كرته.

وقام الإسعاف الوطني بنقل جثة الطفل الى مستشفى القاسمي، وباشرت الجهات المعنية تحقيقاتها في ظروف وملابسات الحادث.

حالة حزن

وفي المقابل سادت حالة من الحزن بين صفوف طلبة وأولياء أمور تزامن وجودهم وقت قوع الحادث المؤسف الذي أودى بحياة الطفل في لحظات، وأشارت منى حجازي إدارية في فرع المدرسة بمنطقة العزرة وهو الفرع الثاني للكمال إن الخبر وقع عليهم كالصاعقة ..

وان حالة من الحزن والبكاء انتابت البعض فيما استذكر البعض فقدان المدرسة العام الدراسي الماضي لطالب في المرحلة الثانوية بحادث مؤسف ايضا وقالت إن مدرسة مجاورة لهم فقدت طالباً منذ سنوات. وكانت ولية أمر قد دهسته بالخطأ أمام والديه.

مناشدة

وناشد الرائد الكي السائقين وأفراد الجمهور بضرورة أخذ الحيطة والحذر والانتباه أثناء القيادة، والابتعاد عن كل ما يشغل السائق ويؤدي إلى تشتيت انتباهه وتركيزه والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات الداخلية والخارجية لتفادي مفاجآت الطريق، خاصة في محيط المدارس ..

حيث ينبغي تخفيف السرعة خوفا من تصرفات الطلبة الصغار وخروجهم أو قطعهم للطرق دون انتباه، مضيفا إن سلامة الطلبة مسؤولية مشتركة بين أولياء الأمور والمدارس وعليه فان على المدارس عدم السماح للطلبة بالخروج إلا من خلال مشرفين متواجدين في الساحات المدرسية، إضافة الى اغلاق المخارج وعدم السماح للطالب بالتحرك الا بصحبة ذويه..

وقال انهم يركزون في حملاتهم التوعوية على المدارس ويزورونها بشكل مستمر وينظمون العديد من الحملات المرورية، مؤكدا أن المدارس هذا العام شهدت انخفاضا كبيرا في عدد الحوادث المرورية بفضل ارتفاع مضمار الوعي المروري عند الأسر والمدارس وجهود الدوريات المتحركة والثابتة في محيط المدارس..

كما شدد الرائد الكي على دور أمن المدارس الذين أمر بتواجدهم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في محيط المدارس لتأمين سلامة دخول وخروج الطلبة أثناء رحلتي الذهاب والإياب، متمنيا السلامة للجميع.

Email