ضبط تشكيل عصابي يدير مصنعاً لتعبئة اسطوانات الغاز

جانب من الأسطوانات والمعدات المضبوطة - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبط فريق قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الوسطى بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني، وبلدية منطقة المدام تشكيلاً عصابياً، يضم أربعة أشخاص يتخذون من إحدى المزارع الواقعــة بمنطقة المدام موقعاً لجمع أسطوانات الغاز منتهية الصلاحيــة، وإعادة تعبئتها وبيعها بنصف سعرها للمطاعم والمحال التجاريــة من دون تصريح يبيح لهم ذلك،..

وبصورة تشكل خطراً عليهم، وعلى المنطقة التي يزاولون نشاطهم بها والمحال التي تستخدم هذه الأسطوانات. وتشير التفاصيل، التي أوردتها شرطة الشارقة إلى ورود بلاغ حول قيام مجموعـة من الأشخاص بإدارة نشاط غير مشروع لإعادة تعبئة أسطوانات غاز منتهية الصلاحيـة تعود للشركــة، وتخزينها وبيعها للمستهلكين..

وذلك بإحدى المزارع الواقعـة بمنطقة المدام، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ لمتابعـة موضوع البلاغ وبالبحث والتحري، تمكن الفريق من التعرف إلى موقع المشتبه بهم، حيث انتقل فريق من رجال التحريات والمباحث الجنائية بشرطة مركز الذيد الشامل، وإدارة الدفاع المدني، وبلدية منطقة المدام، ومندوبي شركـة غاز الإمارات لموقع المزرعة المذكورة، التي تعود لأحد المواطنين..

وبعد استيفاء كل الإجراءات القانونيــة والاحترازيــة، تم دخول الموقع وإلقاء القبض على الجناة وهم المدعو«ي.ب.ع» سوداني الجنسية والمدعو«ع.خ.خ» والمدعو «ن.ا.ع» والمدعو «ا.د.م» جميعهم من الجنسية الباكستانية، وبمعاينــة المكان تم مشاهدة 163 أسطوانــة غاز لعدد من الشركات العاملــة بالدولــة، و4 مكائن لتعبئــة الغاز و4 موازين إلكترونية تستخدم لمعرفــة وزن الأسطوانة قبل وبعد التعبئة،

استجواب

وخلال استجواب المتهمين أفادوا بأنهم يقومون بتفريغ أسطوانات الغاز التابعــة لإحدى الشركات العامـلـة بالدولــة والمدعومــة من قبل الحكومــة، التي تباع بأسعار رمزيــة للمواطنين وتعبئتها في أسطوانات غاز عائدة لمؤسسة غاز الإمارات والمنتهية الصلاحيــة، ذات الأحجام المختلفـة بواسطــة مكائن خاصة..

وتحديد أوزانها بواسطة ميزان إلكتروني لقياس وزن الأسطوانات قبل وبعد التعبئة وإعادة بيعها للمحال التجاريــة كالمطاعم والكافتيريات بأسعار منخفضــة، تصل إلى نصف قيمة الأسطوانــة الأصليــة.

مناشدة

ناشدت القيادة العامة لشرطة الشارقة الجمهور بضرورة الحرص على شراء أسطوانات الغاز من الجهات المعتمدة، وضرورة التعاون مع الشرطة بالإبلاغ في حالة الاشتباه بوجود محاولة للسرقة أو تداول أسطوانات غاز ليست معتمدة أو غير مطابقـة للمواصفات.

كما ناشدت أصحاب المطاعم والمحال التجاريــة، التي تستخدم الغاز بضرورة اتباع الطرق الصحيحـة للحصول على الغاز، وفق معايير السلامــة والمواصفات التي تحددها الجهات المختصـة، وعدم اللجوء لطرق ملتويــة في الحصول على الغاز،

Email