ولي أمر يتحرش بطفلتيه وشرطة الشارقة تحقق

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى خط نجدة الطفل اتصالاً هاتفياً من معلمة في مدرسة تتبع المنهاج الآسيوي بالشارقة، تخطرهم فيه بتعرض طالبتين لديها للتحرش الجنسي من والدهم، وعلى الفور تحركت الجهات المختصة للقبض على ولي الأمر، حيث يجري التحقيق معه، فيما تم وضع الفتاتين 9 سنوات و12 سنة في عهدة الأم.

وقال محمد مبارك مدير خط نجدة الطفل: إن خط النجدة تلقى اتصالاً من معلمة قالت إن طالبة لديها أخبرتها خلال جلسة، أن والدها يتحرش بها وبشقيقتها التي تصغرها بثلاث سنوات، وقد أخطرن والدتهن لكنها لم تصدق ذلك، فتوجهنا على الفور إلى منزل الأب برفقة قوات من الشرطة، وتم إلقاء القبض عليه، فيما أجري فحص للفتاتين ليثبت تعرضهما للاعتداء أكثر من مرة ولفترات طويلة، مشيراً إلى أنه تم تسليمهن إلى والدتهن.

وأضاف أنه تم تسليم الفتاتين للأم، ويجري حالياً التحقيق مع الأب الموقوف لدى الشرطة.

وتحدث مصدر شرطي في القيادة العامة لشرطة الشارقة، مؤكداً أن الأب قيد التحقيق حالياً، وقال: إن الواقعة غريبة وشاذة عن المجتمع الإماراتي، مشيداً بموقف المعلمة الواعي وحسها الأمني الذي دفعها للتصرف بشكل سليم من خلال اتصالها بخط نجدة الطفل وإبلاغهم بالواقعة بشكل فوري، دون أن تتخوف أو تتخذ موقفاً سلبياً.

سلوكيات

وذكر أن المدارس شريكة في ضبط وتقويم أي سلوكيات غير سليمة، وأن لديهم برنامجاً للثقافة الأمنية تشارك فيه مدارس الإمارة الحكومية جميعها، وقرابة 25 مدرسة خاصة، ويتعلمون من خلال البرنامج كيفية ضبط وملاحظة أي سلوك أو فكر منحرف بين صفوف الطلبة، ومساعدة الجهات الأمنية على تطويقه مبكراً بالتعاون مع المدرسة وولي الأمر.

بلاغات

أطلق قسم خط نجدة الطفل 800700، عام 2007 ويتعامل فريق عمل مدرب مع البلاغات الواردة عن الأطفال المعرضين للمخاطر والاعتداءات بأنواعها، مثل الاعتداء الجسدي والجنسي والعاطفي، والإهمال، والاستغلال التجاري.

وقد وصل عدد البلاغات الواردة إلى الخط منذ إنشائه إلى 2612 بلاغاً، حتى نهاية عام 2014، في حين بلغ عدد البلاغات 661 بلاغاً في عام 2014، وكانت البلاغات إما بالهاتف، أو بالحضور الشخصي، أو بالإحالة من جهات أخرى، أو صناديق البلاغات في المدارس، أو بالبريد الإلكتروني. وكانت أعلى نسب المبلغين من الوالدين بنحو 55%، بينما بلغت نسبة الاعتداء والإيذاء بأنواعه على الطفل 39.5%. وقد قام فريق الاستجابة الفورية والتدخل العاجل بـ40 حالة تدخل خلال عام 2014.

Email