طقس

«الوطني للأرصاد» يحذر من ارتياد البحر وتوقعات بسقوط أمطار

ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل تحذيراته أمس بشأن عدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه، اعتبارا من مساء أمس، ونصح بأخذ جانب الحيطة والحذر على الطرقات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة للغبار المحمل والأتربة المثارة بفعل نشاط الرياح، وأيضا في حال سقوط الأمطار على بعض المناطق، كما نصح بعدم التعرض للغبار والأتربة، خاصة للذين يعانون من الربو والأمراض الصدرية.

ويتوقع المركز أن تتزايد كميات السحب اليوم وغدا على بعض المناطق، خاصة الشمالية والشرقية، مع فرصة لسقوط بعض الأمطار المتفرقة، وانخفاض في درجات الحرارة، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، محملة بالغبار ومثيرة للأتربة على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان، مع استمرار الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحيانا.

 وقد استمر الطقس أمس صحوا إلى غائم جزئيا على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على المناطق الغربية والجزر بعد الظهر، وكانت الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطت الرياح الشمالية الغربية تدريجيا في المساء والليل خاصة على البحر..

وكانت مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة. وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم في المناطق الداخلية بين 24 ـ 28 درجة للعظمى وبين 10 ـ 18 درجة مئوية للصغرى، وفي المناطق الساحلية بين 22 ـ 25 درجة للعظمى و15 ـ 19 درجة للصغرى، وتتراوح في المناطق الجبلية بين 14 ـ 19 درجة للعظمى وبين 9 ـ 14 درجة للصغرى.

 

Email