معبأ في 71 كبسولة

نصف كيلو هيروين في أحشاء مسافر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مع تبنيها لأحدث الإجراءات والتقنيات في عمليات التفتيش الجمركي، دأبت جمارك دبي على أن تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإضرار بهذا الوطن الغالي عبر إدخال المواد الممنوعة من منافذ الإمارة المختلفة.

وهكذا توالت نجاحات مفتشيها من يوم لآخر، وتوالت معها إخفاقات المهربين وخيبة أملهم مهما ابتكروا من أساليب للاحتيال والالتفاف على موظفي الجمارك، فدائماً ما وجدوا في جمارك دبي موظفين مدركين لتلك الأساليب حتى وإن كانت داخل أحشائهم!.

وفي واقعة حصد فيها أحد المهربين خيبة الأمل وضياع حلم الكسب غير المشروع، أحبط مفتشو جمارك دبي محاولة تهريب نصف كيلو من مادة الهيروين كان معبأ في 71 كبسولة، ومخبأ في أحشاء مسافر آسيوي الجنسية أثناء محاولته دخول البلاد عبر مطار دبي الدولي مبنى رقم (1).

وبدأت تفاصيل الواقعة بوصول أحد المسافرين من الجنسية الآسيوية إلى نقطة صالة التفتيش الجمركي بمبنى المطار رقم (1)، واشتبهت به إحدى المفتشات فقامت بإيقافه وطلبت جواز سفره، وتم تفتيش حقيبته ولم يتم العثور على أي شيء ممنوع بها، فاستكمل تفتيش المسافر بعرضه على جهاز كشف الأحشاء ليتبين وجود أجسام غريبة بأحشاء المسافر يشتبه بأن تكون مواد مخدرة.

وفي هذا السياق، أعرب خالد أحمد، مدير إدارة عمليات المسافرين بمبنى المطار رقم (1)، عن فخره واعتزازه بهذا المستوى الذي وصل إليه مفتشو ومفتشات الدائرة في مباني المطار على وجه الخصوص وفي جميع منافذ الإمارة عموماً، وأشاد بجهودهم وتفانيهم في أداء واجبهم وحماية أمن البلاد.

وقال: «تحرص جمارك دبي على توفير التدريب اللازم للمفتشين والمفتشات وفقاً لأعلى المعايير والمستويات، بما في ذلك التعرف على أنواع المخدرات والمواد الممنوعة وطرق تهريبها، والمراقبة الميدانية، واكتشاف البضائع المقلدة، والإلمام التام بلغة الجسد وفك شفراتها بما يعزز الحس الأمني لديهم، والتمكن من استشعار الخطر مهما كانت طريقة إخفائه».

وأضاف مدير إدارة عمليات مبنى المطار (1) قائلاً: «تدعم الدائرة قدرة المفتشين على أداء مهامهم بتبني أحدث التقنيات المبتكرة في العالم الجمركي، وتوفير أحدث أجهزة التفتيش في مباني المطار لفحص الحقائب والأحشاء ».

Email