اطلع على سير عمل المركز وارتفاع نسبة الشعور بالأمن إلى 96.8 % العام الماضي

المزينة يوجّه شرطة الفقع بتقليل وفيات حوادث المرور

المزينة يتفقد مخفر شرطة الفقع بحضور المنصوري - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 وجه اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، مسؤولي مخفر شرطة الفقع بالعمل على تقليل عدد الوفيات من جراء الحوادث المرورية وتخفيض البلاغات الجنائية وقياس النتائج في مستوى الأداء التي حققها المخفر ووضع خطط أمنية لانتشار الأفراد بالشكل المطلوب.

وأثنى على ارتفاع استطلاع رأي نسبة الشعور بالأمن في منطقة اختصاص مخفر شرطة الفقع التي بلغت العام الماضي 96.8%، إضافة إلى مساهمة المخفر بتدريب 52 موظفاً للعمل في جميع أقسامه من خلال برنامج التدريب ونشر ثقافة الجودة والتميز.

وأكد تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية الذي تحرص شرطة دبي على تفعيله بالتعاون مع مختلف القطاعات العامة والخاصة، وذلك من خلال تفعيل التوعية المرورية في المدارس والمزارع والشركات في منطقة الاختصاص.

جولة تفتيشية

جاء ذلك خلال الجولة التفتيشية التي قام بها في مخفر شرطة الفقع ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة ومخافرها، رافقه خلالها اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعقيد عبدالله خادم سرور، مدير مركز شرطة بر دبي، والمقدم سعيد هلال الخييلي، مدير المخفر، وعدد من الضباط.

واستهل القائد العام لشرطة دبي جولته بالوقوف على سير العمل في شعبة خدمة المتعاملين، حيث انجز المخفر خلال العام الماضي 641 معاملة منها 188 معاملة لخدمات التصاريح والشهادات و413 معاملة للخدمات الجنائية، وإصدر 40 شهادة بحث الحالة الجنائية ووصلت نسبة رضا المتعاملين إلى 100%.

السجلات المرورية

وتفقد مكتب السجلات المرورية، واطلع على الإحصائيات التي أفادت بأن المخفر سجل 26 حادثاً مرورياً في العام الماضي، منها 3 حوادث دهس، و6 حوادث تدهور و14 حادث اصطدام، و3 حوادث صدم، واطلع على أسباب الحوادث المرورية التي كان أبرزها الإهمال وعدم الانتباه، والسرعة الزائدة، والانحراف المفاجئ للمركبة، وعدم ترك مسافة، والرجوع للخلف من دون انتباه.

كما اطلع على إحصائية نسبة الوفيات التي تسببها الحوادث المرورية في منطقة اختصاص المخفر، حيث سجل 8 حالات وفاة في العام الماضي، كما شاهد الاحصائيات الخاصة بالسجلات الجنائية، حيث سجل المخفر خلال العام الماضي 34 بلاغاً جنائياً، بينما سجل 46 بلاغاً جنائياً في العام 2013.

نتائج الدوريات

وقف اللواء خميس مطر المزينة، على نتائج الدوريات، حيث سجل المخفر حالات قبض على 82 مطلوباً في العام الماضي، منهم 37 هارباً من كفيله و24 مطلوباً و18 متسللاً نتيجة تنفيذ برامج الوقاية والحد من الجريمة ورصد الثغرات الأمنية والمرورية لتنمية الإحساس الأمني والمروري لدى القاطنين في منطقة اختصاص المخفر الجغرافية، وتوعية مايقارب من 2000 فرد من أفراد الجمهور. ووجه اللواء المزينة بتكثيف الدوريات لإيجاد التغطية الأمنية المناسبة على مدار الساعة، وزيادة البرامج الأمنية.

Email