تقدم خدماتها عبر التواصل المباشر مع الجمهور

«الفان» التوعوية تنشر الوعي الأمني في العاصمة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سواء كنت مقيماً أو زائراً للعاصمة أبوظبي فلا شك أن سيارة (الفان) التي زينت بملصقات ورسائل أمنية توعوية ستثير اهتمامك وهي تجوب شوارع أبوظبي لتقدم خدماتها وإرشاداتها الشرطية للجمهور عبر التواصل المباشر معهم محققة بذلك واحدة من اهم وسائل الاستجابة الفورية والرد على الاستفسارات بشكل مباشر.

وسيارة الفان التي أدخلتها شرطة أبوظبي إلى الخدمة مؤخراً تهدف إلى تعزيز الوعي الأمني بين المواطنين والمقيمين والتصدي للجريمة، والإجابة عن استفساراتهم حول الخدمات الشرطية التي تقدمها للجمهور والاستجابة الفورية للبلاغات.

ويؤكد الرائد بهيان حمد العامري، رئيس قسم شؤون الشرطة المجتمعة بأبوظبي التابع لإدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تصريح لـ (البيان): ان هنالك 9 سيارات من هذا النوع تم إدخالها للخدمة منها 8 سيارات في أبوظبي وواحدة في المنطقة الغربية، حيث ندرس حالياً توسيع المشروع ليشمل إمارة أبوظبي بالكامل بعد أن نجحت الفترة التجريبية للسيارة في توعية الجمهور ووجدت استحساناً وإقبالاً كبيراً.

وقال العامري إن سيارة (الفان) من السيارات الحديثة؛ متعددة الاستخدامات، حيث تم استحداثها عام 2013 للقيام بمهام وخدمات مختلفة ومتطورة داخل الأحياء السكنية، إذ يتم استخدامها كونها دورية لتعزيز الأمن والاستقرار، والوقاية من الجريمة، فيما تم تزويدها بملصقات توعوية لنشر ثقافة احترام القانون، وتوصيل رسائل مختلفة إلى الجمهور حول كيفية الوقاية من الجريمة، ومشاركة الشرطة في تطبيق شعار «معاً نحو مجتمع آمن» على أرض الواقع.

تواصل

ويؤكد أن استخدامات سيارة «الفان» لا تقتصر على نشر الوعي فحسب، بل تمتد إلى التواصل مع أفراد المجتمع داخل الأحياء السكنية؛ لتمثل بكل آلياتها شرطة مجتمعية متحركة، إذ تكون متواجدة عند نقاط معينة في تلك الأحياء..

ويوزع عناصرها كتيبات توعوية على الجمهور، تعزز دور المجتمع في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، والرد على استفسارات الأفراد المتعلقة بالخدمات الشرطية، مؤكداً أن تواجدها في قلب الأحياء السكنية يحدّ من وقوع الجريمة.

ويشير إلى أن السيارة تعتبر نقطة شرطة متنقلة فبالإضافة إلى الخدمات التوعوية فإنها تقدم خدمات دعم أمني أيضاً في حال الطوارئ والحوادث، حيث تعتبر المستجيب الأول في هذه الحوادث للتواصل مع العمليات وتقديم الدعم.

حرص

ويأتي إدخال هذه السيارة إلى الخدمة في إطار سعي وحرص شرطة أبوظبي على التواصل المباشر مع الجمهور وهي واحدة من الأساليب التي تنتهجها للوصول إلى اكبر عدد من شرائح المجتمع والزائرين لتوصيل الرسائل التوعوية بطريقة سهلة ومباشرة وميسرة.

Email