يتم بيع حوالي 300 مركبة شهرياً عن طريق المزاد العلني

بلدية الشارقة تنذر 14 ألف مركبة وتحجز 6596

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف عمر الشارجي مساعد المدير العام لبلدية الشارقة لخدمة العملاء لـ«البيان» أن شعبة سحب المركبات في بلدية الشارقة قامت خلال عام 2014 بإنذار 14 ألفاً و117 مركبة تشوه المنظر العام بالشارقة، مشيراً إلى أنه تم سحب 6596 مركبة وحجزها في شبك بلدية الشارقة، بالإضافة إلى 86 قارباً تم حجزها لوقوفها في مكان خاطئ وغير الأماكن المخصص لها، مما يتسبب في تشويه صورة إمارة الشارقة.

وأضاف الشارجي إن مفتشي شعبة حجز المركبات تقوم بعمل مسح ميداني شامل لكل مناطق مدينة الشارقة سواء أكانت صناعية أم تجارية أم سكنية والتي تشمل 86 منطقة بما فيها المناطق الصناعية، وذلك لضبط المركبات التي تشوه المنظر العام والمركبات المدعومة قديماً ومهملة ومصفوفة في أماكن ظاهرة للعيان، وخاصة في المناطق السكنية.

وأفاد عمر الشارجي أن مفتشي البلدية يقومون بداية بوضع ملصق يفيد بتعديل وضع المركبة والحفاظ على نظافتها أو إزالتها من المكان الواقفة فيه، أما المركبات التي لا تحمل لوحات معدنية يتم سحبها فوراً بعد إنذارها لمدة أكثر من 72 ساعة ووضعها في شبك البلدية، ناهيك عن ذلك المقطورات التي يتم تركها لمدة طويلة، مشيراً إلى أن عملية المسح تحتاج لمدة طويلة لتغطية الـ 86 منطقة.

الصناعية الأكثر مخالفة

وقال مساعد مدير عام بلدية الشارقة لخدمة العملاء إن المناطق الصناعية هي أكثر المناطق يوجد بها مثل هذه المخالفات مثل المركبات المدعومة والمهملة والمتروكة لمدة طويلة، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المركبات التي لا تحمل لوحات معدنية.

ومن جانبه كشف علي حسن رئيس شعبة حجز المركبات في بلدية الشارقة أنه تم التعاقد مع أكبر الشركات العالمية لسحب المركبات المخالفة الخفيفة والثقيلة والتي انتهى إنذارها، وذلك للحفاظ على المنظر العام للإمارة، مشيراً إلى أن بلدية الشارقة لديها أكبر شبك في منطقة اللبسة، حيث يوجد حالياً في الشبك أكثر من 5 آلاف مركبة، ويتم التخلص منها بشكل دوري بعد انقضاء الفترة القانونية للحجز وهي 6 أشهر، وإنهاء جميع الإجراءات القانونية، وبيعها في المزاد العلني بعد الإعلان عنها في الصحف الرسمية بالدولة.

وأوضح علي حسن أنه يتم بيع حوالي 300 مركبة شهرياً عن طريق المزاد العلني على المركبات المحجوزة، التي لم يراجع أصحابها للإفراج عنها خلال المدة القانونية، مشيراً إلى أنه في حالة الإفراج عن أية مركبة يتم التأكيد من خلال القيادة العامة لشرطة الشارقة للتعرف على إذا كانت المركبة مطلوبة من قبل الشرطة أم لا ومن ثم يتم الإفراج عنها مباشرة.

24 ساعة عمل

وأشار رئيس شعبة حجز المركبات في بلدية مدينة الشارقة إلى أن منطقة اليرموك هي أكبر المناطق يتم فيها سحب المركبات، وذلك لكثافة السكان، ومن ثم المناطق الصناعية الرابعة والثانية والثالثة والخامسة والسادسة على التوالي، موضحاً أن مفتشي الشعبة يعملون على مدى 24 ساعة، وخاصة أثناء الليل، حيث تخلو الشوارع من المارة والمركبات، ويسهل عملية السحب، ناهيك عن ذلك أن الشعبة قامت بسحب 86 قارباً تم ضبطها مركونة في أماكن غير مخصصة لذلك.

وناشد علي حسن المواطنين والمقيمين في أرض مدينة الشارقة التواصل مع بلدية الشارقة من خلال الخط الساخن (993) وذلك للإبلاغ عن الملاحظات والمركبات التي تشوه المنظر العام، حتى تستطيع التعامل مع هذه التشوهات بإنذارها أو سحبها.

كما ناشد جميع سكان مدينة الشارقة الحصول على تصريح لموقف مركبة حتى لا يتم تشويه المنظر العام.

Email