شرطة رأس الخيمة تنفي سقوط طائرة وتلاحق ناشر الإشاعة

علي النعيمي: بدء التحري عن صاحب فيديو مزعوم لمعاقبته وفق القانون

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ما يتم تداوله من شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سقوط طائرة في الإمارة.

وأوضح اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة أن مقطع الفيديو المتداول هو لحريق شب مساء أول من أمس في سكن عمال، والذي تم نشره عبر وسائل الإعلام.

واستغرب قائد عام شرطة رأس الخيمة نشر مثل هذه الشائعات غير المسؤولة من بعض أفراد المجتمع، والتي تسبب بلبلة في الرأي العام، محذراً من نشر مثل هذه الشائعات التي لا تخدم أبداً، وتؤثر في أفراد المجتمع. وقال إن الجهات المختصة بشرطة رأس الخيمة بدأت بإجراءاتها وباشرت البحث والتحري عن مصدر هذه الشائعة، وذلك للتوصل للشخص الذي قام بنشرها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أكد الدفاع المدني في رأس الخيمة أنه لم يرد أي بلاغ بسقوط طائرات، وأن الفيديو غير صحيح، وكان يجب على صاحبه عدم رفعه على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يحدث ذعراً بين أفراد المجتمع.

وقال المحامي رمزي العجوز: يجب على كل شخص قبل رفع أي فيديو أو نشر خبر على مواقع التواصل الاجتماعي أن يتحرى هذا الخبر، حتى لا يكون مسؤولاً مسؤولية جنائية أمام القانون، ويكون مسؤولاً عن فزع أفراد المجتمع وحدوث فتنة وأقاويل قد تضر بالأهالي وتزعزع الثقة في الجهات المعنية، وفي حال إذا ثبت أن هذا الشخص قام بنشر أخبار أو صور وهو يعلم أنها غير صحيحة، فيتم معاقبته قانونياً دون رحمة أو شفقة، وذلك طبقاً لقانون العقوبات، وهناك من المواد القانونية التي تردع كل من تسول له نفسه زرع الفتن والشائعات بين أفراد المجتمع، خاصة أننا نعيش في دولة تحترم سيادة القانون.

Email