ضبط 2.5 كيلو غرام كوكايين عبر"ترانزيت" مطار أبوظبي

تعبيرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات أبوظبي، قضية مهرب مخدرات إفريقي، تتهمه النيابة العامة، بالشروع بطرائق مختلفة في تخبئة وتهريب السموم المخدرة عبر «ترانزيت» مطار أبوظبي، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 10 فبراير المقبل لإعداد الدفاع.

وتعود تفاصيل القضية الى أن النيابة العامة كانت قد احالت المتهم الى القضاء، بعد ان تمكن رجال الأمن بالمطار من ضبط المتهم أثناء محاولته تهريب نحو 2.5 كيلو غرام كوكايين بإخفائها في تجاويف سرية في حقيبة سفره.

ولاحظ موظف الجمارك بمنطقة «الترانزيت»، ظهور علامات الارتباك على المتهم، ما دفعه إلى الشك في تصرفاته، حيث جرى تفتيش المتهم ذاتيا، وتبين أنه يخفي مواد مشبوهة مغلفة ومخبأة في تجويف سري في حقيبته وفي داخل احدى الستر، تبين لاحقا أنها مسحوق كوكايين، تزن 2 كيلو و500 غرام.

واشار موظف الجمارك الى أن هذا المهرب وغيرة من المهربين الافارقة يشتركون في انهم جاؤوا عبر خط محل اشتباه في نقل المخدرات لوجود وقائع لضبطيات مماثلة، قادمين من دولة من أميركا اللاتينية، عبر مطار أبوظبي (ترانزيت) ذهابا إلى دولة افريقية.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية تمت مداهمة مقرهم، حيث تمكنت الشرطة من القبض على المشتبه بهم، والعثور على مبلغ 15 الف دولار اميركي من الاوراق المزيفة وكمية كبيرة من الاوراق السوداء التي يستخدمونها في عملية التزييف، واعترف المتهمون الذين يحملون الجنسية الإيرانية والسورية والطاجكستانية بأن هذه الأموال تعود إليهم وأنهم يقومون بمحاولة ترويجها في إمارة الشارقة.

Email