5 إنذارات لمحال تجارية في دبا الفجيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت بلدية دبا الفجيرة ممثلة بقسم الصحة العامة خمسة إنذارات لمحال تجارية، نتج عن أغلبها مخالفة لأنظمة البيع وسلامة الغذاء.

جاء ذلك خلال حملات ميدانية استهدفت 157 محلا في الفترة من 7 ديسمبر وحتى يوم أمس. وجرى تكثيف حملات المراقبة والتفتيش التي تهدف إلى رفع المستوى الصحي والحضاري للمدينة والتي شملت جولات رقابية للمحلات وضبط الباعة المتجولين وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين. بدوره، أشار مدير البلدية المهندس حسن سالم اليماحي إلى أن البلدية نظمت عدة حملات ميدانية على 157 محلا صحيا وتجاريا متنوعا مطلع الشهر الجاري، لرصد ومتابعة المخالفين نتج عنها ضبط العديد من المخالفين ومصادرة كمية من المواد المضبوطة.

وذلك ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة للمطاعم والمحلات التجارية، للتأكد من سريان شهادات العاملين الصحية ونظافتهم الشخصية وضمان الالتزام باشتراطات البلدية.

وبين مدير البلدية أنه نتج عن الجولات الميدانية ضبط وإتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك تنوعت ما بين خضار وفاكهة ولحوم ومواد معلبة بإجمالي يصل إلى 33.198 كغ، كما وجهت 5 إنذارات وفرضت ثماني عشرة غرامة مالية على المخالفين. ولم تغلق محلا واحدا. فيما تمت مباشرة 166 شكوى وبلاغا تلقتها البلدية خلال نفس الفترة. وأكد اليماحي أن البلدية مستمرة في تنفيذ الحملات الميدانية، داعيا المواطنين إلى التواصل مع البلدية في حال وجود أي ملاحظات عبر الاتصال بهاتف الطوارئ (092443399).

 

 

Email