محاكمة

قاتل زوجته يطالب بفحص طبي للجنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

حددت محكمة استئناف الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، يوم 23 ديسمبر المقبل لإعداد وسائل الدفاع في قضية قاتل زوجته. واستمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة أمس لأقوال وطلبات الزوج المتهم «و. م» 33 عاماً الذي طالب بإجراء الفحص الطبي للجنين الذي توفى داخل رحم أمه عقب الحادث للتأكد من صلة نسبه.

وكانت محكمة أول درجة، قضت بمعاقبة المتهم بالإعدام قصاصاً، بعد تراجع ولي الدم عن التنازل الذي قدمه في القضية، إلا أن المتهم أكد أنه قام بتحويل مبلغ 115 ألف درهم لولي الدم، وقدم المستندات الدالة على هذه التحويلات، كون الضحية تحمل إحدى الجنسيات الآسيوية.

وبحسب وكيل المتهم فإن تنازل والد المجني عليها أسهم خلال الفترة الماضية في إعادة المحاكمة، غير أن باقي الأشقاء رفضوا التنازل، قبل أن يعود والدهم ويتراجع عن تنازله، كما رفضوا حضور جلسات المحاكمة، وأصروا على التواصل عبر المكاتبات الرسمية الموثقة، حيث خاطبتهم المحكمة أكثر من مرة بالطرق القانونية، واكتفوا بطلب تطبيق القصاص على قاتل ابنتهم.

وتعود تفاصيل القضية للعام 2010 حينما أقدم الجاني على قتل زوجته البالغة من العمر 25 عاماً، وذلك بطعنها عدة طعنات، وفشلت جميع محاولات إنقاذها، وتبين أنها كانت حاملاً وأدت الجريمة إلى وفاتها ووفاة الجنين أيضاً. وعقب الحادث سلم المتهم نفسه وتم التحقيق معه وتحويله للنيابة ليعترف بتفاصيل الجريمة والأسباب التي دفعته لارتكابها.

 

Email