محكمة جنايات الفجيرة تنظر قضايا قتل ومخدرات وهتك عرض

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات الفجيرة أمس عدة قضايا يواجه فيها المتهمون جرائم القتل وهتك العرض والتحرش والترويج للمخدرات.

وتفصيلاً، أجلت المحكمة الحكم في قضية خطف شاب لعاملة آسيوية ومحاولة هتك عرضها بالإكراه لسماع أقوال الدفاع خلال جلسة 28 من أكتوبر المقبل.

وترجع تفاصيل القضية إلى بداية الشهر الجاري حين تقدمت عاملة آسيوية تعمل في إحدى مدارس المنطقة ببلاغ إلى شرطة الفجيرة اتهمت فيه شاباً بمحاولة هتك عرضها بالإكراه، وذلك باستدراجها أثناء توقفها بأحد الشوارع للذهاب إلى عملها، حيث عرض عليها المتهم ايصالها للعمل، إلا أنها تفاجأت بعدم توقفه عند المدخل الرئيس للمدرسة التي تعمل بها، حيث اتخذ مسارا آخر، متجها خلف المبنى وقام بالإمساك بها ومحاولة هتك عرضها بالقوة إلا أنها استطاعت مقاومته ودفعه لتتمكن من فتح باب السيارة والهروب منه.

مقتل سائق

ونظرت المحكمة قضية مقتل سائق تاكسي على يد شابين من الجنسية الخليجية، حيث عثر على الضحية مقتولاً في إحدى المناطق النائية بالإمارة وقد تعرض لعدة طعنات نافذة أودت بحياته، ومن خلال البحث والتحري تم ضبط المتهمين وتوجيه تهمة القتل إليهما وإحالتهما للقضاء.

واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال الدفاع عن المتهم الثاني في القضية المدعو «س.ع، 25 سنة» وحددت جلسة 28 من الشهر الجاري لسماع أقوال الدفاع عن المتهم الأول «م.ح» 26 سنة.

حيازة حشيش

وأجلت المحكمة قضية جزائية متهم فيها نزيل بالترويج لمادة الحشيش داخل السجن إلى جلسة 4 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم فيها.

وكان قد تم ضبط السجين وبحوزته لفافة سوداء عثر عليها معه أثناء تفتيشه، وأوضح الفحص المخبري أنها تحوي مادة الحشيش المخدر، وأثناء التحقيقات تبين أن السجين وأثناء ذهابه إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر تعرضه لإصابة في يده اليمنى، تمكن من الحصول على قطعة حشيش أخفاها أسفل ضمادة «الجبس» وعند وصوله داخل المنشأة العقابية والإصلاحية قام بنزع الضمادة مما أثار الشك وجعل أحد رجال الأمن القيام بتفتيشه للعثور على اللفافة في جيبه الأيسر، وبمواجهته خلال التحقيقات الأولية أكد أنه جلبها لنزيل آخر، وبسماع أقواله في المحكمة أفاد أنها بغرض التعاطي وليس الترويج.

تحرش

وفي قضية رابعة أجلت محكمة جنايات الفجيرة قضية هتك عرض فتاة آسيوية إلى جلسة 28 أكتوبر الجاري لسماع أقوال الدفاع، وكانت الفتاة قد تقدمت ببلاغ إلى الشرطة بتعرضها للتحرش ومحاولة هتك عرضها أثناء تواجدها في مصعد البناية التي تسكن فيها من قبل شخص من الجنسية الهندية، وتمكنت المجني عليها من التقاط صورة للجاني بكاميرا هاتفها المتحرك وقدمته للجهات الأمنية، التي قامت بدورها بالقبض على المتهم وإحالته للمحاكمة.

وخلال جلسة الأمس استمعت هيئة المحكمة لأقوال المجني عليها حول الواقعة، حيث أفادت بأنها تقطن في الطابق الثاني والجاني في الطابق الثالث، وكان يستقل المصعد نزولاً ليتوقف في طابق المجني عليها وأثناء دخولها وانغلاق الباب قام المتهم بلمس الفتاة وتحسسها في مواطن العفة مستغلاً عدم وجود أحد معهما، فصرخت به مهددة بإبلاغ الشرطة ونجحت في التقاط صورته.

Email