شرطة دبي أحبطت محاولة إدخال 11 كيلوغرام حشيش إلى السعودية

«الدومينو» تفكك عصابة عربية لتهريب المخدرات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي مطلع أكتوبر الجاري من تفكيك عصابة، تتكون من ستة أشخاص ينتمون لثلاث جنسيات عربية، أثبتت التحقيقات نشاطاتهم الإجرامية الاحترافية في مجال تهريب المخدرات على نطاق إقليمي واسع، يشمل دولاً عديدة بينها الإمارات، وذلك من خلال عملية مميزة أطلق عليها اسم «الدومينو» نفذها فريق من مكافحة المخدرات في شرطة دبي بالتعاون مع قسمي المخدرات في كل من أبو ظبي والعين. وأحبطت عملية «الدومينو» محاولة إدخال 11 كلغ من الحشيش إلى المملكة العربية السعودية، بعد أن داهمت الشرطة مقر العصابة وقبضت عليهم متلبسين.

وقد ثمن اللواء خليل إبراهيم محمد المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي نجاح العملية والنتائج التي تحققت إثرها، إذ تم الكشف عن هذه العصابة الخطيرة النائمة التي تتخذ من تهريب المخدرات من وإلى الدولة نشاطا حيوياً لها، مشيراً إلى أن اسم « الدومينو»، أطلق على العملية كون أفراد العصابة تهاووا تباعاً وفي وقت قياسي كأحجار الدومينو بين أيدي رجال مكافحة المخدرات بشرطة دبي. لافتاً إلى أن من بين المتهمين شخص لايزيد عمره عن 22سنة.

تفاصيل

من جانبه قدم العقيد عيد محمد ثاني مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي بعضاً من تفاصيل العملية وقال: إن العملية بدأت وقائعها في 30 سبتمبر الماضي إذ تلقت الإدارة معلومات هامة بشأن المتهم الأول المدعو: أ.ي.ح موظف 27سنة، بأنه يحوز ويتعاطى المخدرات، فتحركت إلى مكان وجوده مجموعة من مكافحة المخدرات في شرطة دبي على الفور، وألقت القبض عليه بالقرب من أحد مواقف السيارات بمنطقة انترناشيونال سيتي، وبعد إخضاعه وسيارته للتفتيش تم العثور داخل السيارة على حقيبة سوداء فيها 11 قالباً مستطيلاً من مادة الحشيش ملفوفة بأكياس بلاستيكية بوزن إجمالي بلغ 11 كيلوغراما و223 غراماً.

وإنه تبعاً لتلك الواقعة، فقد أخذت حقيقة نشاطات العصابة، تتكشف شيئاً فشيئاً، مشيراً إلى أن الأدوار ما بين أفرادها كانت موزعة بدقة. حيث كان العنصر الثاني المدعو: أ.ع.م 31سنة وهو سائق شاحنة« براد»، ينقل المخدرات من دولة إلى أخرى بواسطة البراد الذي يقوده وقد ألقي القبض عليه لحظة قدومه إلى الدولة من أحد المنافذ الحدودية البرية.

وداهمت مجموعة من فريق العمل وبالتعاون والتنسيق مع قسم مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي منزل المتهم الثالث المدعو ع.ل.ع..س 22سنة عازب، في إحدى المناطق من إمارة أبوظبي وقبضت عليه وعلى المتهم الرابع غ. ب. م. ص 25 سنة «زائر» إذ كان الأخير موجوداً معه في المنزل وذلك بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات وبالنسبة للرابع عثر عليه وفي أحد جيوبه قطعة من الحشيش.

ويعتبر المتهم الثالث زعيم العصابة، وذلك بناء على اعترافات المتهمين بشأنه إذ أكدوا جميعاً على أنه الأكثر نشاطاً من حيث الأدوار والمهام الخطرة التي يتولى القيام بها وأنه هو الشخص الذي سلم المتهم الأول حقيبة الحشيش لتهريبها بمعرفته إلى السعودية.

تعاون وتنسيق

مضيفاً : أما المتهمان المتبقيان وهما م. م. غ 30 سنة مهنته سائق شاحنة، والآخر م.م.ك 29 سنة سائق شاحنة أيضاً فألقي عليهما القبض في وقت لاحق من العملية إذ تم الإيقاع بالمتهم الخامس م.م.غ أثناء دخوله إلى الدولة من أحد المنافذ الحدودية بالتعاون والتنسيق مع قسم مكافحة المخدرات في مدينة العين بتهمة حيازة المواد المخدرة وترويجها.

وأما السادس فألقي عليه القبض خلال مداهمة المجموعة لشقة المتهم الخامس في انترناشيونال سيتي إذ كان موجوداً في الشقة.

Email