سقوط لصوص سطو على محل صرافة في عجمان باستخدام مسدس أطفال

أفراد العصابة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبط رجال التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة عجمان عصابة مكونة من 5 اشخاص من الجنسية الافريقية قاموا بعملية سطو وسرقة مبلغ 275 الف درهم من محل صرافة يقع على امتداد شارع الشيخ راشد بن حميد في وسط عجمان وقام افراد العصابة بتحويل مبالغ كبيرة إلى بلدهم وشراء مصوغات ذهبية متنوعة ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر القيادة العامة لشرطة عجمان ظهر امس للكشف عن ملابسات قضية السطو على محل الصرافة.

واستهل المؤتمر الصحافي العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب القائد العام لشرطة عجمان موضحا بأنه ورد بلاغ الى غرفة عمليات القيادة العامة لشرطة عجمان يفيد بتعرض محل صرافة يقع على شارع الشيخ راشد بن حميد في وسط عجمان الخميس الماضي الى عملية سطو وذلك عند الساعة العاشرة والنصف مساء وعلى الفور تحركت الجهات المعنية في الشرطة الى موقع الجريمة وتم الاستماع الى اقوال العاملين في الصرافة حيث افادوا بأن هنالك 6 اشخاص من الجنسية الأفريقية قاموا بتهديدهم واغلاق المحل وأخذ الاموال الموجودة في الصرافة ثم لاذوا بالفرار مؤكدين بأن أحد الاشخاص قام بتهديدهم بمسدس مما اثار الرعب في نفوسهم.

وعن سؤال ل (البيان ) عن عدم استخدام العاملين في الصرافة الانذار المرئي الذي يربط جميع محلات الصرافة والبنوك في الامارة بغرفة عمليات الشرطة ، اكد العميد النعيمي بأن العملية تمت خلال اجراءات اغلاق محل الصرافة حيث داهم افراد العصابة الموظف الذي كان يقوم بعملية اغلاق الباب الخارجي وتم ادخاله واغلاق الباب من الداخل لعدم اثارة انتباه المارة كون المحل يقع على شارع عام وحيوي وبه حركة دائمة ثم اخذوا الاموال الموجودة وهي عملات مختلفة. مؤكدا بأن هذا الامر اربك العاملين في الصرافة وعدم تمكنهم من ضرب جرس الانذار لإبلاغ الشرطة.

شكر

ووجه العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب القائد العام لشرطة عجمان عميق الشكر والتقدير الى اللواء خليل المنصوري مساعد القائد العام للتحريات بالقيادة العامة لشرطة دبي في توفير المعلومات لضبط افراد العصابة كما وجه الشكر والتقدير الى القيادة العامة لشرطة الشارقة في المعاونة في ضبط احد المتهمين. ونفى العميد النعيمي بأن يكون هنالك تأخير في عملية ضبط الجناة مؤكدا بان الخيوط التي استدل بها رجال التحريات للوصول الى الجناة كانت شبه معدومة ولكن الجهد الذي بذل ادى الى ضبط الجناة خلال 5 ايام.

تهديد

من جانبه افاد المقدم عبدالله سيف المطروشي مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة عجمان بانه منذ ورود البلاغ تم معاينة المحل وتشكيل فريق عمل قام بعمل مسح شامل على كافة المنطقة حيث تم العثور على مسدس اطفال بلاستيكي استخدمه افراد العصابة وقميص يعود لأحد افراد العصابة كما تم تفريغ اشرطة الفيديو للكاميرات الموضوع داخل المحل وعلى الشارع العام حيث تم تحديد احدى المركبات التي استخدمت في عملية السطو كما تم الاستعانة بالكلاب البوليسية للتعرف على صاحب القميص وتم تعقبهم.

وبالتعاون مع شرطة الشارقة تم ضبط احد المتهمين صاحب المركبة والذي تم تحديده عن طريق الصور في الفيديو والذي بدوره ارشد على بقية المتهمين والذين يقيمون في امارة دبي وتم ضبطهم وإحضارهم ووجد رجال التحريات في مسكنهم مبلغ 11 الف درهم وعملات من اليورو والليرة السورية وايصالات تحويل مبالغ كبيرة الى بلدهم كما تم العثور على مصوغات ذهبية وفواتير شراء .

مخالفون

أكد المقدم عبدالله المطروشي بأن جميع افراد العصابة قادمون الى الدولة بتأشيرة زيارة وهم مخالفون كما قاموا بزيارة محل الصرافة مرتين قبل السرقة لوضع سيناريو محكم قبل سرقة المحل واعترف الجميع بالجريمة وتم احالة القضية الى النيابة العامة تمهيدا لتقديمهم الى القضاء ، ويجري حاليا البحث والتحري لضبط احد المتهمين الهارب والذي شارك في عملية السطو مع افراد العصابة.

Email