«جنايات دبي» تنظرقضايا سرقة وهتك عرض

صورة تعبيرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة الجنايات فــي دبــي أمــس قضايا ســرقة وهــتك عرض وخطف وتقييد حرية، كان من بينها خطف سائق سيارة أجرة آسيوي نادلة من موطنه، ومحاولته الاعتداء على عرضها بعد تهديدها بآلة حادة، أثناء نقلها من منطقة الكرامة إلى مقر سكنها، بجانب قضية هتك عرض أخرى متهم فيها مدير عربي استدرج موظفة آسيوية إلى مركبته بدعوى إيصالها إلى بيتها في وقت متأخر من الليل بينما كنت تنتظر سيارة أجرة، و«أخرى» سرقة اتهمت النيابة العامة فيها عاملين آسيويين باقتحام سكن عمال شركة، وسرقة الأموال وأجهزة الاتصال التي كانت بحوزتهم.

وفي القضية الأولى اتهمت النيابة العامة سائق سيارة أجرة آسيويا بخطف نادلة من موطنه كانت متوقفة على جانب الطريق في منطقة الكرامة، وحجزها بغير وجه قانوني وقيد حريتها بقصد الاعتداء على عرضها، بأن استغل ركوبها معه، وغيّر طريقه واتجه إلى منطقة رملية في ند الشبا من دون تشغيل «العداد»، وهناك أثناء توقفه على كتف الطريق طلب منها خلع ملابسها بعد أن هددها بالاعتداء عليها بواسطة قضيب معدني إن لم تمتثل لطلبه، أو في حال اتصالها بأي شخص من هاتفها النقال.

وقالت المجني عليها في إفادة قدمتها للنيابة العامة، إن المتهم هددها بالقتل بعدما رفضت طلبه، وأنها تمكنت من الإفلات منه، أثناء انشغاله بإخراج قارورة ماء كانت أسفل كرسي السيارة، بعدما أخبرته بأنهى عطشى.

«توصيلة»

واتهمت النيابة العامة مديراً عربياً بهتك عرض موظفة آسيوية، أجبرها على القيام بأفعال وحركات منافية للأخلاق لإشباع شهوته، أثناء ركوبها معه في وقت متأخر من الليل، بعدما عرض عليها توصيلها إلى مقر سكنها بينما كانت تنتظر سيارة أجرة في منطقة جميرا.

وذكرت النيابة أن المتهم أوقف مركبته في منطقة مظلمة على جانب الطريق أثناء توجهه إلى منطقة المرقبات حيث تسكن الموظفة التي بدأ يتحرش بها في أماكن العفة، واضطرت للانصياع لرغباته «لأنها كانت خائفة من عواقب رفض ذلك، ولأنها كانت بحاجة للوصول إلى مقر سكنها، خصوصا وأن الوقت كان متأخراً، ولم تتمكن من العثور على سيارة أجرة».

نخوة مواطن

تمكن مواطن من الإمساك بأحد المتهمين في قضية سرقة، بعدما لحق بمركبتهم أثناء فرارهم من مسرح الجريمة في منطقة الخوانيج، واتصل على الشرطة التي حضرت إلى المكان، وتسلمت المجرم، وشرعت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. تفصيلا، اتهمت النيابة العامة عاملين آسيويين وأربعة آخرين هاربين، باقتحام موقع بناء تحت الإنشاء منتصف الليل، والدخول إلى غرفة عاملين من الجنسية نفسها، والاعتداء عليهما بالضرب، قبل الشروع بسرقة الأموال والأجهزة الخليوية التي كانت بحوزتهما وهي عبارة عن 3250 درهما، وأربع هواتف نقالة.

وأفاد المواطن الذي أحكم السيطرة على سائق السيارة التي استخدموها في الجريمة، أنه بينما كان برفقة صديقه في منطقة الخوانيج الأولى بعيد انتصاف الليل، شاهدا مركبة متوقفة قرب مسجد، وسرعان ما سمعا أصوات استنجاد وصراخ، بموازاة مشاهدة خمسة أشخاص استقلوا المركبة ذاتها، وتحركوا بسرعة عالية، مشيراً إلى أنه بعد علم بواقعة السرقة لحق بالسيارة المشار إليها، وتمكن من الإمساك بالسائق لوحده، في منطقة سنابور، بعد نحو ربع ساعة من الملاحقة، ومن ثم اتصل بالشرطة التي حضرت إلى المكان وباشرت بالتحقيق.

Email