زائر يخفي 24 كيلوغرام هيروين بين مصاحف وسجادات صلاة

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يجد زائر آسيوي حيلة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات أثناء قدومه إلى الدولة، سوى تخبئتها داخل حقائب سفر تحتوي على مصاحف وسجادات صلاة و«مسابح» وأطعمة، ظاناً في قرارة نفسه أن هذه الطريقة التي يستغل فيها «الدين» ، ويحاول استدرار التعاطف فيها، ستبعد الشبهة عنه، وتجعل مفتشي الجمارك يطمئنون إلى «بضاعته»، وبالتالي السماح له بالمرور دون تفتيش محكم، وهذا لم يحصل البتة، إذ إن يقظة وخبرة هؤلاء «الرجال» كانتا أكبر بكثير مما اعتقد، وإن خدعته سرعان ما انكشفت بعد ما أثارت كثافة الأكياس البلاستيكية التي كانت محشوة بتلك السموم، الشك والريبة لدى أحد المفتشين، الذي كان على رأس عمله أثناء قدوم ذلك الزائر عبر مطار دبي الدولي مبنى رقم 3.

واستناداً إلى تحقيقات النيابة العامة التي أحالت ملف القضية إلى محكمة الجنايات أمس، فإن الزائر المتهم جلب وحاز بقصد الترويج خمسة أكياس بلاستيكية تحتوي على 24 كيلوغراماً من مادة الهيروين المخدرة، حاول تهريبها إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي، بأن وزعها على حقائبه الخمس التي كان يضع فيها مصاحف ومسابح وسجادات صلاة وأطعمة، وأخفاها بين الأعمدة الخاصة بمقابضها.

وقال أحد شهود الإثبات، وهو مفتش جمارك، خلال الإدلاء بشهادته للنيابة العامة، إنه بينما كان على رأس عمله في مطار دبي الدولي وتحديداً أثناء مناوبته ليلاً على جهاز فحص الأمتعة في قاعة «القادمون»، لاحظ وجود كثافة غير طبيعية في قاع حقيبتين خاصتين بالمتهم، في الوقت الذي اشتبه فيه زميله المناوب معه في أمر ثلاث حقائب أخرى لـ«المسافر نفسه»، تم ترتيب محتوياتها بالطريقة نفسها، مضيفا انه بعد التدقيق والتفتيش تبين ان المتهم حاول إدخال مواد مخدرة من مادة الهيروين، من خلال تخبئتها داخل أكياس بلاستيكية، وتوزيعها على حقائبه الخمس التي كانت بحوزته.

كبسولة هيروين

ونظرت محكمة الجنايات أمس قضية مخدرات أخرى اتهمت النيابة العامة فيها زائراً آسيوياً بحيازة 93 كبسولة تحتوي على 766 غرام هيروين، بقصد الترويج، مشيرة الى أنه أدخلها الى الدولة ليسلمها الى أحد التجار، عبر إخفائها في أحشائه مقابل 50 درهماً عن كل واحدة منها.

وأظهرت التحقيقات ان المتهم جلب الكبسولات المضبوطة بحوزته من بلاده، عن طريق إخفائها في أحشائه، بطلب من أحد الاشخاص الموجودين هناك، الذي كلفه بتسليمها لشخص آخر داخل الدولة مقابل مبلغ اجمالي يبلغ 4650 درهما.

وأفاد ملازم في الادارة العامة لمكافحة المخدرات، مكلف بعملية الضبط، بورود معلومات عن نية المتهم تسليم المواد المخدرة الى أحد مصادر الإدارة، في محطة الحافلات بمنطقة الرفاعة، وأنه تم عمل كمين بالاتفاق مع المصدر الذي لعب دور الشخص الذي سيتسلم الهيروين من المتهم الذي حضر الى المكان المتفق عليه، مخفيا «بضاعته» داخل علبتي عصير أخفاهما داخل كيس بلاستيكي لإبعاد الشبهة عن نفسه.

سرقة ذاكرات

وجهت النيابة العامة إلى أفريقي عاطل من العمل تهمة سرقة 8312 ذاكرة هواتف محمولة من أحد المحلات بقيمة قدرت بـ127 ألف درهم.

وأشارت النيابة العامة في أمر الإحالة الذي نظرته محكمة الجنايات أمس الى أن المتهم سرق المنقولات المشار اليها بالاشتراك مع آخر هارب، بأن دخلا إلى محل المجني عليه وهو من الجنسية الاسيوية، قرابة الساعة الخامسة فجرا، بعد أن كسرا القفل بعتلة، ثم لاذا بالفرار. كما بينت أن المتهم من أصحاب السوابق، حيث اعتاد على هذا النوع من الجرائم، وبالأسلوب نفسه.

Email