20 ألف درهم مخالفة الذبح العشوائي في رأس الخيمة بالعيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أنهت بلدية رأس الخيمة كامل الاستعدادات الخاصة بالمقاصب، لمواجهة الزيادة المتوقعة في أعداد الذبائح،، وحذرت من ظاهرة الذبح خارج المقصب والتعامل مع القصابين المتجولين، حيث تخالف البلدية كل من يتم ضبطه بغرامة تصل إلى 20 ألف درهم، وأكد خليفة المكتوم مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة لـ «البيان» أن الدائرة أنهت جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى في جميع إداراتها.

وفي ما يخص استعدادات المقاصب لعيد الأضحى أوضح المكتوم أن طاقة الذبح في المقاصب الثلاثة في الإمارة، ضمن معدلاتها الطبيعية، وسيتم استيعاب أية زيادات بسهولة، نظراً لوجود العدد الكافي من القصابين ورفع طاقة المقصب المركزي حسب الطلب، الذي ينفذ 120 ذبيحة في الساعة.

وأضاف أن إجمالي عدد رؤوس الماشية والأغنام والإبل، التي تم ذبحها خلال عيد الأضحى 2013 بلغت 69341 بزيادة 30.5 % عن عام 2012، التي وصلت 51521 رأساً. وحذر مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة من ظاهرة تعامل الأهالي مع القصابين المتجولين، لتشكيلهم خطراً كبيراً على الصحة العامة.

مكتب دائم

كشف خليفة المكتوم عن افتتاح مكتب دائم لقسم الصحة داخل مطار رأس الخيمة الدولي لمراقبة ومنع دخول أية طيور يصطحبها المسافرون معهم، خلال وصولهم لأراضي الدولة، خاصة من الدول التي أعلن عن وجود إصابات بالطيور والدواجن بها في الفترة الماضية.

Email