الاقتصاد تخالف 13 محلاً في سوق خضار رأس الخيمة

هاشم النعيمي خلال الجولة التفقدية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

خالفت وزارة الاقتصاد 13 محلاً خلال جولة تفتيشية قامت بها في سوق الخضار والفواكه في رأس الخيمة، لعدم التزامها بتثبيت السعر على السلع، برغم تحذيرها مسبقاً، واستخدامها أدوات غير صالحة للتخزين، وعدم الالتزام بضوابط البيع. ودعا مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة الدكتور هاشم النعيمي خلال الجولة التي قام بها إلى الالتزام بشكل عام بالأسعار التي شهدت انخفاضاً ملحوظاً هذا العام مقارنة بالعام الماضي يصل إلى 30%، وذلك بسبب دخول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه والاستعداد المبكر لشهر رمضان المبارك.

وأشار النعيمي إلى التزام عدد كبير من تجار الفواكه والخضروات بتثبيت الأسعار على السلع وحرصهم الكامل على عدم زيادة الأسعار، وأوضح أن الوزارة تنفذ حملاتها اليومية على أسواق الخضار والفواكه في إمارات الدولة خلال فترتي الصباح والمساء لضبط السوق ومنع ممارسات التجار برفع أسعار سلع استراتيجية واستغلال إقبال المستهلكين على تلك السلع خلال الشهر الكريم ، مؤكداً على خطة لمراقبة الأسواق تجهيزاً لعيد الفطر المبارك. وقام الدكتور هاشم خلال الجولة بتوزيع ملصقات التوعية لوضعها على واجهات المحال التجارية، كما أكد على المعايير الجديدة للموازين التي يجب ضبطها واعتمادها من قبل وزارة الاقتصاد، كذلك أكد على ضرورة اعتماد وضع تاريخ إنتاج وانتهاء بعض المواد الغذائية المباعة مثل دبس التمر وغيرها.

وشدد الدكتور هاشم النعيمي، على أهمية وضع لوحات التسعيرة التي تبرز شعار الوزارة على جميع المعروضات في السوق، وطالب النعيمي المستهلكين بضرورة التعاون مع الوزارة في الكشف عن محاولات التلاعب بالأسعار، من خلال الخطوط الهاتفية المتوافرة ومبادرة المستهلك المراقب التي زادت من نسبة الشكاوى 20%، أو عبر الشكاوى، مؤكداً على «دور المستهلك في الرقابة على التجارة والأسعار بجانب الوزارة.

Email