محكمة أبوظبي تدين 7 متهمين بسرقة جمال ومواشي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دانت محكمة أبوظبي 7 متهمين، تتهمهم النيابة العامة، بتشكيل تنظيم عصابي مختص بسرقة الجمال والمواشي والمتاجرة فيها. وقضت بحبس المتهمين الأول والثاني، 6 أشهر عن تهمة السرقة، وبحبس المتهمين الثالث والرابع 6 أشهر عن تهمة الاشتراك في السرقة وبحبس المتهمين الخامس والسادس والسابع، 3 أشهر عما اسند اليهم من اتهام.

كما قضت بحبس المتهم الأول شهرا عن تهمة البقاء في البلاد بعد الغاء اقامته وشهرين عن تهمة العودة بعد الابعاد، وبحبس كل من المتهمين الثالث والرابع شهرا عن تهمة البقاء في البلاد بعد الغاء إقامتيهما، وأمرت المحكمة بإبعاد جميع المتهمين عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وكانت النيابة العامة قد احالت المتهمين الى القضاء، بعد ورود معلومات تفيد بقيام شخص مخالف لقانون الاقامة في الدولة، بتكوين تشكيل عصابي.

حيث تم تشكيل فريق أمني عمل على التواصل مع الاطراف المتضررة، واجراء مجموعة من التحريات أوصلت نتيجتها الى الرأس المدبر لهذه العصابة واعتقال 6 أفراد آخرين، وبتفتيش مواقع سكنهم، تمكنت الجهات الامنية من وضع يدها على مجموعة من الجمال والمواشي المسروقة، وخلال التحقيقات تبين أن المجموعة كانت تترصد تحركات سكان المنطقة من أصحاب الجمال والمواشي قبل أن تقدم على أعمال السرقة التي كانت تتم بإحكام في أوقات معينة من الليل أو في غياب أصحابها، كما كشفت التحقيقات ان من بين المتهمين 3 اشخاص مخالفين لقانون الاقامة في الدولة، وان احدهم سبق وان صدر في حقه حكم بالإبعاد عن الدولة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني، انهما سرقا الدواب المبينة وصفاً وقيمة بالمحاضر، وانهما دخلا عزب المجني عليهم خلافاً لإرادتهم وفي غير الأحوال المبينة في القانون بقصد ارتكاب الجريمة. واسندت للمتهمين الثالث والرابع، تهم الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في سرقة الجمال والمواشي سالفة البيان والمملوكة للمجني عليهم، وذلك بأن اتفقا على إعطاء بيانات تفيد ملكيتهما للإبل المسروقة، وساعدهما بأن أفادا للمتهمين من الخامس والسادس هاتفياً بما يفيد ذلك، على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اسندت للمتهمين الخامس والسادس والسابع، أنهم حازوا على الدواب سالفة البيان والمملوكة للمجني عليهم والمتحصلة من جريمة السرقة.

Email