تأجيل النظر في قضية متهم «المطرقة» إلى 3 يوليو

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت محكمة ساوثوارك الجنائية (Southwark Crown Court) في لندن تأجيل النظر في قضية فيليب سبنس 32 عاماً، المتهم بمحاولة قتل وسرقة الشقيقات الثلاث الإماراتيات (عهود وخلود وفاطمة) في فندق كمبرلاند في العاصــمة لندن إلى جلسة 3 يوليو المقبل.

ونقلت تقارير للصحف اللندنية أن المتهم الذي يقطن في منطــقة هونسلو غرب لندن مثل أمام القضاء أمس، وتمت مواجهته بتهم السطو باستخدام مطرقة، حديدية، على الشقيقات الإماراتيات، وضربهن بوحشية ومحاولة سرقتهن أثناء وجودهن في غرفتهن بفندق كمبرلاند فجر الأحد 6 أبريل الجاري.

وذكرت التقارير أن المتهم سبينس ظهر مع ثلاثة متهمين آخرين في قفص الاتهام وهم جيمس موس 33 سنة ونيوفيتوس افريمي 56 سنة وكارلي بيكر المتهمين في قضايا سرقة وتزوير.

وأضافت أنه بعد أن اطلع القاضي على التقارير الطبية للمصابات وتقرير سكوتلاند قررت المحكمة إعادة حبس المتهمين الثلاثة وإعادتهم للمحاكمة يوم الخميس الموافق 3 يوليو المقبل، فيما أفرج عن المتهمة كارلي بيكر بكفالة مالية.

متورطون بالحادث

وكانت الشرطة البريطانية يوم الأربعاء الماضي، قد ألقت القبض على 4 أشخاص من بينهم امرأة يشتبه في تورطهم في حادث الاعتداء، وبعد التحقيقات وجهت الشرطة البريطانية تهمة "الشروع بالقتل" لأحد المعتقلين الأربعة على خلفية الاعتداء على الثلاث الإماراتيات، كما وجهت تهماً بالسرقة وإخفاء معلومات للمتهمين الآخرين.

يشار إلى أن التقارير الطبية لحالات الشقيقات الثلاثة كشفت أن الضحية الرئيسية في الهجوم بالمطرقة وذات الإصابة البليغة في الرأس، والتي ترقد في غيبوبة كاملة فقدت عينها اليسرى تماماً، وأن 5% فقط من وظائف الدماغ تعمل بعدما فقدت كمية كبيرة من الدم، بينما تعاني شقيقتها الثانية من كسرين في الجمجمة، وكسر في الذراع اليسرى وآخر في عظمة الوجنة، أما الشقيقة الثالثة فلديها كسر في الجمجمة وطبلة الأذن اليسرى وتمزق إلا أن حالة الأخيرة تحسنت بشكل ملحوظ.

وكانت حــادثة الاعتداء بالضرب الوحشي على الاماراتيات الثلاث، باستخدام مطرقة حديدية، فجر الأحد 6 أبريل الجاري، قد شغلت الرأي العام في الإمارات، وعلى مستوى العالم، نظراً لبشاعة الاعتداء واستخدام مطرقة حديدية، حيث قام المتهم بمداهمة غرفة المواطنات.

Email