تبرئة أبكم من تعاطي الخمور بخورفكان

15 آسيوياً يمثلون امام «استئناف أبوظبي» بتهمة القتل العمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها أمس، قضية اتهام 15 آسيويا، تتهمهم النيابة العامة، بالقتل العمد لآسيوي، وبيع الخمر واخفاء جثة القتيل، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 25 مايو المقبل للمرافعة.

وكانت النيابة العامة قد احالت المتهمين الى القضاء بعد تعرض المجني عليه للضرب بآلة حديدية، نتيجة النزاع على بيع الخمور، حيث اعتاد المتهمون وهم من جنسيات آسيوية متنوعة على القيام ببيع الخمور، واعترض المجني عليه على بيعهم الخمر، وحدثت مشادة وخلاف أدى إلى الإعتداء عليه بالضرب بآلة حديدية أفضت إلى موته. وحضر المتهمون الجلسة وحضر عنهم المحامون الموكلون للدفاع عنهم، وقررت المحكمة تأجيل القضية للمرافعة.

براءة أبكم

برأت محكمة جنح خورفكان في جلستها المنعقدة برئاسة القاضي محمد عبدالله الزرعوني، بحضور ممثل نيابة خورفكان الكلية عبدالله العبدولي وأمانة السر عبدالله مريد مواطنا من ذوي الإعاقة يدعى " أ، أ " في العقد الرابع من العمر، من تهمتي تعاطي مشروبات كحولية والتهديد، وذلك بعد أن أثبتت نتائج فحص عينة دمه عدم تناوله أية مواد كحولية.

وتتلخص الواقعة إلى الفترة السابقة عندما أبلغ أحد أقارب المتهم عن قيامه بالاعتداء عليه وتهديده، حيث كان بحالة غير طبيعية، وعليه قامت الشرطة بتوقيفه جراء ذلك، وأحالته إلى النيابة العامة عن تهمتي تعاطي المشروبات الكحولية والتهديد، وفي إطار تحقيقات النيابة عما نسب إليه من تهم، أحالته إلى المحكمة وفق اعترافه عن التعاطي وذلك بعد استعانتها بخبير إشارة. وفي أثناء تداول الجلسات حول القضية أثبت تقرير المختبر الجنائي بسلبية فحص المتهم، وعليه قضت بتبرئته عن التهم استنادا للتقرير الطبي.

 حيازة حشيش

أجلت جنايات أبوظبي قضية اتهام خليجيين بتعاطي وحيازة مخدر الحشيش ومواد مدرجة في قائمة الممنوعات من المؤثرات العقلية والقيادة تحت تأثير المخدر وإتلاف رصيف الشارع، إلى جلسة 30 الجاري للمرافعة. وخلال الجلسة أنكر المتهم الأول الإتجار وتهمة إتلافه الرصيف، واعترف بحيازة مخدر الحشيش والمؤثرات العقلية بقصد التعاطي، واعترف أيضاً بقيادة السيارة تحت تأثير المواد المخدرة. وبالنسبة للمتهم الثاني والذي وجهت إليه تهمة تعاطي المؤثرات العقلية، أنكر قيامه بالتعاطي وأنه لا يستعمل هذه المواد، وواجهته المحكمة بما ورد في تحليل العينة الذي أثبت المختبر وجود آثار تعاطي مؤثرات عقلية، فأصر على إنكار التعاطي مدعياً أنه أثناء ركوبه مع المتهم الأول في سيارته، كان يدخن سيجارة فشرب من كوب شاي موجود بالسيارة، تبين أنه يحتوي على مؤثرات عقلية، وعرف ذلك داخل قسم شرطة مكافحة المخدرات، حيث أخبره المتهم أنه عادة ما يضع الحبوب المخدرة في كوب الشاي.

Email