مواطن يفقد عينه خلال عملية استئصال كيس دهني بالمريء

يرقد محمد حسن الكعبي (55 سنة)، مواطن، في إحدى المستشفيات الحكومية بأبوظبي معانياً من مضاعفات خطيرة نتيجة عملية جراحية فاشلة أجريت له بالمنظار قبل شهر تقريباً في مستشفى حكومي بالعين لاستئصال كيس دهني بالمريء، إلا أن الطبيب الذي أدخل المنظار في الأنف تسبب في إحداث جرح بالقرب من الحاجب الأيسر والعين أدى إلى نزف استمر لمدة أربعة أيام ومع الإهمال الطبي تراكمت البكتيريا في الوجه لتلتهم العين اليسرى تماماً والمنطقة المحيطة بالأنف، وخشي الأطباء من تزايد خطورة انتقال البكتيريا إلى الدماغ فقرروا إجراء عملية عاجلة لتنظيف الوجه مرة ثانية من الصديد.

وأوضح المريض الذي يعاني من مرض القلب وأجرى أربع عمليات قسطرة في السابق أنه قبل عامين شعر بشيء ما في المريء، وعندما جاء إلى المستشفى أمر الطبيب بتحويله إلى قسم المناظير وبالفعل اكتشف الطبيب وجود كيس دهني أسفل الحلق، وقام باستئصاله وشفي منه وعاد إلى حياته الطبيعية.

وقال: «عاودتني نفس الآلام والأعراض بعد عامين وبالتحديد يوم 11 أغسطس الماضي عندما شعرت بعودة الكيس الدهني في المريء مرة أخرى، حيث وجدت صعوبة في بلع الماء والطعام».

وأضاف: «ذهبت إلى المستشفى ولدى عرضي على طبيب الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الحكومي في مدينة العين وبعد الفحص لم يحولني إلى قسم المناظير كما فعل في المرة السابقة، وإنما قرر أن يقوم هو بإجراء هذه العملية بنفسه، وعندما أدخل المنظار في أنفي شعرت بألم شديد كأنه صعقة كهربائيةوتلى ذلك نزيف حاد فشل الأطباء في إيقافه"

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon