مواطن يفقد عينه خلال عملية استئصال كيس دهني بالمريء

يرقد محمد حسن الكعبي (55 سنة)، مواطن، في إحدى المستشفيات الحكومية بأبوظبي معانياً من مضاعفات خطيرة نتيجة عملية جراحية فاشلة أجريت له بالمنظار قبل شهر تقريباً في مستشفى حكومي بالعين لاستئصال كيس دهني بالمريء، إلا أن الطبيب الذي أدخل المنظار في الأنف تسبب في إحداث جرح بالقرب من الحاجب الأيسر والعين أدى إلى نزف استمر لمدة أربعة أيام ومع الإهمال الطبي تراكمت البكتيريا في الوجه لتلتهم العين اليسرى تماماً والمنطقة المحيطة بالأنف، وخشي الأطباء من تزايد خطورة انتقال البكتيريا إلى الدماغ فقرروا إجراء عملية عاجلة لتنظيف الوجه مرة ثانية من الصديد.

وأوضح المريض الذي يعاني من مرض القلب وأجرى أربع عمليات قسطرة في السابق أنه قبل عامين شعر بشيء ما في المريء، وعندما جاء إلى المستشفى أمر الطبيب بتحويله إلى قسم المناظير وبالفعل اكتشف الطبيب وجود كيس دهني أسفل الحلق، وقام باستئصاله وشفي منه وعاد إلى حياته الطبيعية.

وقال: «عاودتني نفس الآلام والأعراض بعد عامين وبالتحديد يوم 11 أغسطس الماضي عندما شعرت بعودة الكيس الدهني في المريء مرة أخرى، حيث وجدت صعوبة في بلع الماء والطعام».

وأضاف: «ذهبت إلى المستشفى ولدى عرضي على طبيب الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الحكومي في مدينة العين وبعد الفحص لم يحولني إلى قسم المناظير كما فعل في المرة السابقة، وإنما قرر أن يقوم هو بإجراء هذه العملية بنفسه، وعندما أدخل المنظار في أنفي شعرت بألم شديد كأنه صعقة كهربائيةوتلى ذلك نزيف حاد فشل الأطباء في إيقافه"

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.