مواطن يفقد عينه خلال عملية استئصال كيس دهني بالمريء

يرقد محمد حسن الكعبي (55 سنة)، مواطن، في إحدى المستشفيات الحكومية بأبوظبي معانياً من مضاعفات خطيرة نتيجة عملية جراحية فاشلة أجريت له بالمنظار قبل شهر تقريباً في مستشفى حكومي بالعين لاستئصال كيس دهني بالمريء، إلا أن الطبيب الذي أدخل المنظار في الأنف تسبب في إحداث جرح بالقرب من الحاجب الأيسر والعين أدى إلى نزف استمر لمدة أربعة أيام ومع الإهمال الطبي تراكمت البكتيريا في الوجه لتلتهم العين اليسرى تماماً والمنطقة المحيطة بالأنف، وخشي الأطباء من تزايد خطورة انتقال البكتيريا إلى الدماغ فقرروا إجراء عملية عاجلة لتنظيف الوجه مرة ثانية من الصديد.

وأوضح المريض الذي يعاني من مرض القلب وأجرى أربع عمليات قسطرة في السابق أنه قبل عامين شعر بشيء ما في المريء، وعندما جاء إلى المستشفى أمر الطبيب بتحويله إلى قسم المناظير وبالفعل اكتشف الطبيب وجود كيس دهني أسفل الحلق، وقام باستئصاله وشفي منه وعاد إلى حياته الطبيعية.

وقال: «عاودتني نفس الآلام والأعراض بعد عامين وبالتحديد يوم 11 أغسطس الماضي عندما شعرت بعودة الكيس الدهني في المريء مرة أخرى، حيث وجدت صعوبة في بلع الماء والطعام».

وأضاف: «ذهبت إلى المستشفى ولدى عرضي على طبيب الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الحكومي في مدينة العين وبعد الفحص لم يحولني إلى قسم المناظير كما فعل في المرة السابقة، وإنما قرر أن يقوم هو بإجراء هذه العملية بنفسه، وعندما أدخل المنظار في أنفي شعرت بألم شديد كأنه صعقة كهربائيةوتلى ذلك نزيف حاد فشل الأطباء في إيقافه"

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.