هل تعلم ماهي أكثر 5 مسببات للحوادث ؟

أطلقت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي حملة متكاملة للضبط والتوعية المرورية للحد من " أكثر خمسة اسباب مسببة الحوادث المرورية وحوادث الشاحنات " على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبى، وذلك تجسيداً لاستراتيجية السلامة المرورية للمديرية، بما يسهم في خفض الحوادث المرورية وما تسببه من خسائر بشرية واقتصادية.
 وافاد المقدم احمد الزيودي رئيس قسم تحقيق الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبى ان أكثر خمسة اسباب ادت الى وقوع الحوادث المرورية تم تصنيفها من خلال الاحصائيات المرورية لعام 2013 كانت كالتالي :(تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء-السرعة دون مراعاة الطريق، وعدم تقدير مستعملي الطريق، وعدم ترك مسافة كافية، وعدم الالتزام بخط السير.)
وأشار إلى تلك الحوادث بلغت نحو 448 حادثاً شكلت نحو 22% من عدد الحوادث المرورية (2057 حادث) خلال نفس الفترة، كما تشمل الحملة تكثيف التوعية والضبط المروري لسائقي الشاحنات وذلك نسبة لما تمثله حوادث الشاحنات من مخاطر بالغة على كافة مستخدمي الطريق حيث شكلت الحوادث المرورية للشاحنات نحو 11% من عدد الحوادث المرورية التي وقعت بالإمارة العام الماضي.
وقال الزيودى ان الحملة تهدف الى تعزيز السلامة المرورية، والالتزام بقانون السير والمرور بين كافة السائقين والحد من الاسباب الخمسة الأكثر تسببا بالحوادث المرورية بمختلف انواعها من خلال تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، كما تتضمن برامج التوعية المصاحبة للحملة، تنظيم محاضرات وتوزيع مطبوعات باللغات العربية والإنجليزية والأردو بكل من أبوظبى والعين والمنطقة الغربية، وفى مراكز تجمع سائقي الشاحنات بمركز الغويفات.
ولفت إلى أن المديرية وضمن برامج التوعية المرورية قامت بتوعية السائقين ميدانيا في كل من أبوظبى والعين والمنطقة الغربية، من خلال تنظيم المحاضرات وتوزيع مطبوعات على السائقين والجمهور عموما حول " أكثر خمسة اسباب مسببة الحوادث المرورية وحوادث الشاحنات ".
وحث على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة من خلال التركيز على ثلاثة محاور رئيسية هي السائق والمشاة وسلامة المركبة بجانب التوعية من خلال برنامج مرور أبوظبى للتوعية المرورية " معا" على الانترنت وعلى الـ" تويتر" والفيس بوك " بما يسهم في رفع الثقافة المرورية.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،