هل تعلم ماهي أكثر 5 مسببات للحوادث ؟

أطلقت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي حملة متكاملة للضبط والتوعية المرورية للحد من " أكثر خمسة اسباب مسببة الحوادث المرورية وحوادث الشاحنات " على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبى، وذلك تجسيداً لاستراتيجية السلامة المرورية للمديرية، بما يسهم في خفض الحوادث المرورية وما تسببه من خسائر بشرية واقتصادية.
 وافاد المقدم احمد الزيودي رئيس قسم تحقيق الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبى ان أكثر خمسة اسباب ادت الى وقوع الحوادث المرورية تم تصنيفها من خلال الاحصائيات المرورية لعام 2013 كانت كالتالي :(تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء-السرعة دون مراعاة الطريق، وعدم تقدير مستعملي الطريق، وعدم ترك مسافة كافية، وعدم الالتزام بخط السير.)
وأشار إلى تلك الحوادث بلغت نحو 448 حادثاً شكلت نحو 22% من عدد الحوادث المرورية (2057 حادث) خلال نفس الفترة، كما تشمل الحملة تكثيف التوعية والضبط المروري لسائقي الشاحنات وذلك نسبة لما تمثله حوادث الشاحنات من مخاطر بالغة على كافة مستخدمي الطريق حيث شكلت الحوادث المرورية للشاحنات نحو 11% من عدد الحوادث المرورية التي وقعت بالإمارة العام الماضي.
وقال الزيودى ان الحملة تهدف الى تعزيز السلامة المرورية، والالتزام بقانون السير والمرور بين كافة السائقين والحد من الاسباب الخمسة الأكثر تسببا بالحوادث المرورية بمختلف انواعها من خلال تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، كما تتضمن برامج التوعية المصاحبة للحملة، تنظيم محاضرات وتوزيع مطبوعات باللغات العربية والإنجليزية والأردو بكل من أبوظبى والعين والمنطقة الغربية، وفى مراكز تجمع سائقي الشاحنات بمركز الغويفات.
ولفت إلى أن المديرية وضمن برامج التوعية المرورية قامت بتوعية السائقين ميدانيا في كل من أبوظبى والعين والمنطقة الغربية، من خلال تنظيم المحاضرات وتوزيع مطبوعات على السائقين والجمهور عموما حول " أكثر خمسة اسباب مسببة الحوادث المرورية وحوادث الشاحنات ".
وحث على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة من خلال التركيز على ثلاثة محاور رئيسية هي السائق والمشاة وسلامة المركبة بجانب التوعية من خلال برنامج مرور أبوظبى للتوعية المرورية " معا" على الانترنت وعلى الـ" تويتر" والفيس بوك " بما يسهم في رفع الثقافة المرورية.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «كيف تصنع مليوناً؟».. خبرة حياة

      قد يصعب على كثيرين تقبل فكرة صناعة فيلم روائي ضخم بميزانية تبلغ صفراً، ولكن هذا ما أكده رجل الأعمال والمليونير

  • أغرب 10 أسئلة للحصول على وظيفة

    رصدت صحيفة «الإيكونيميست تايم» أغرب 10 أسئلة تم طرحها خلال العام الماضي في مقابلات عمل للحصول على وظائف بالشركات العالمية، وجاءت أغرب الأسئلة من نصيب شركات البرمجة والإلكترونيات. والملاحظ أن الأسئلة المقدمة ورغم غرابتها فإن جميعها تقريباً تختبر معدلات الذكاء ومدى القدرة على التصرف في الظروف الصعبة وهي عناصر ترتبط بجميع الوظائف المهنية.

  • طائرة ركاب بشاشة افتراضية وبلا نوافذ خلال 5 أعوام

    ستذهب الأيام التي يلوي فيها الراكب عنقه للنظر عبر نافذة الطائرة لرؤية الأرض عبر النوافذ الصغيرة للطائرة إلى غير رجعة

  • بالصور..أغرب فندق بالعالم موجود في مصر: لا كهرباء ولا هواتف

    قد يفاجأ المرء إذا توجه لفندق ما، ليعلم أنه بلا كهرباء، ويُمنع فيه استخدام الهاتف النقال، لكن ذلك ليس خيالا، بل هو أمر يطبق في أحد أغرب الفنادق في العالم الموجود في مصر، ويحمل اسم «أدرير أميلال» Adrère Amellal.

  • لمحات مجهولة عن كوكب الشرق

    (الصفحة وثائقية)   في عام 1953 سافر الكاتب الصحافي الراحل مصطفى أمين وكوكب الشرق أم كلثوم إلى واشنطن، وهناك دعاها مصطفى

اشترك الكترونيا