هل تعلم ماهي أكثر 5 مسببات للحوادث ؟

أطلقت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي حملة متكاملة للضبط والتوعية المرورية للحد من " أكثر خمسة اسباب مسببة الحوادث المرورية وحوادث الشاحنات " على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبى، وذلك تجسيداً لاستراتيجية السلامة المرورية للمديرية، بما يسهم في خفض الحوادث المرورية وما تسببه من خسائر بشرية واقتصادية.
 وافاد المقدم احمد الزيودي رئيس قسم تحقيق الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبى ان أكثر خمسة اسباب ادت الى وقوع الحوادث المرورية تم تصنيفها من خلال الاحصائيات المرورية لعام 2013 كانت كالتالي :(تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء-السرعة دون مراعاة الطريق، وعدم تقدير مستعملي الطريق، وعدم ترك مسافة كافية، وعدم الالتزام بخط السير.)
وأشار إلى تلك الحوادث بلغت نحو 448 حادثاً شكلت نحو 22% من عدد الحوادث المرورية (2057 حادث) خلال نفس الفترة، كما تشمل الحملة تكثيف التوعية والضبط المروري لسائقي الشاحنات وذلك نسبة لما تمثله حوادث الشاحنات من مخاطر بالغة على كافة مستخدمي الطريق حيث شكلت الحوادث المرورية للشاحنات نحو 11% من عدد الحوادث المرورية التي وقعت بالإمارة العام الماضي.
وقال الزيودى ان الحملة تهدف الى تعزيز السلامة المرورية، والالتزام بقانون السير والمرور بين كافة السائقين والحد من الاسباب الخمسة الأكثر تسببا بالحوادث المرورية بمختلف انواعها من خلال تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، كما تتضمن برامج التوعية المصاحبة للحملة، تنظيم محاضرات وتوزيع مطبوعات باللغات العربية والإنجليزية والأردو بكل من أبوظبى والعين والمنطقة الغربية، وفى مراكز تجمع سائقي الشاحنات بمركز الغويفات.
ولفت إلى أن المديرية وضمن برامج التوعية المرورية قامت بتوعية السائقين ميدانيا في كل من أبوظبى والعين والمنطقة الغربية، من خلال تنظيم المحاضرات وتوزيع مطبوعات على السائقين والجمهور عموما حول " أكثر خمسة اسباب مسببة الحوادث المرورية وحوادث الشاحنات ".
وحث على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة من خلال التركيز على ثلاثة محاور رئيسية هي السائق والمشاة وسلامة المركبة بجانب التوعية من خلال برنامج مرور أبوظبى للتوعية المرورية " معا" على الانترنت وعلى الـ" تويتر" والفيس بوك " بما يسهم في رفع الثقافة المرورية.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • خليفة يأمر بالإفراج عن قطرييْن دانتهما محكمة أمن الدولة

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برقيتي تعزية ومواساة إلى أخيهما الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة..

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد والحكام يعزون أمير الكويت

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله برقية تعزية ومواساة الى أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وذلك في وفاة المغفور له جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق.

  • استعراض مدن المستقبل الذكية برؤية إماراتية

    نظم برنامج قيادات حكومة الإمارات زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، ضمت 30 عضواً من فئة القيادات المبدعة، بهدف تبادل المعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب في القطاعين الحكومي والخاص..

  • «الهلال» توزع مساعدات على المتأثرين من الأحداث باليمن

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

  • مسؤولون وأعضاء في «الوطني»: القيادة الرشيدة تعزز وتصون العلاقات الخليجية

    أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة، وذلك تأكيداً على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

  • حمد الرحومي: رسالة إيجابية للم الشمل الخليجي

    قال حمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج

  • مغردون يتفاعلون مع أمر رئيس الدولة ويؤكدون وحدة الصف

    تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة..

  • عفراء البسطي: التسامح نهج قيادتنا الرشيدة

    قالت عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة..

  • العلاقات الإماراتية القطرية قوية وراسخة

    أشاد عدد من المسؤولين والمختصين بمتانة وعمق العلاقات الإماراتية – القطرية، التي ترسخت – على حد وصفهم بحكمة القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظة الله، وحنكته السياسية التي عملت على تقوية الوئام في البيت الخليجي.

  • الإمارات حريصة على تمتين علاقات «التعاون»

    أكد مسؤولون في أم القيوين أن الإمارات حريصة على تمتين العلاقات مع الدول الخليجية وشعوبها لأن العلاقات التاريخية بين دول

  • فعاليات رأس الخيمة تشيد بتسامح القيادة

    أشادت فعاليات رأس الخيمة بروح التسامح والعفو التي أظهرتها مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالعفو على المتهمين القطريين اللذين تم الحكم بإدانتهما، مؤكدين أن نظرة سموه تتطلع لتعزيز آفاق التعاون العربي والخليجي.

  • مهرجان «المالح».. حلاوة التراث

    على الرغم من التطورات المتلاحقة التي شغلت كثيرا منا عن أصالة التراث وبعده عن ثقافة الماضي إلا أن هذه التطورات لم تستطع أن تبعدنا كلياً عن تراث ومهن شعبية أحبها الكثير..

اختيارات المحرر