تحت شعار «نسمو لسموك»

«إقامة العين» تحتفل بيوم المرأة العالمي

احتفلت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين بيوم المرأة العالمي، تحت شعار "نسمو لسموّك"، تأكيداً لدور المرأة الإماراتية في جميع المجالات، وما حققته من إنجازات على الأصعدة كافة، منها الشرطي، والتعليمي، والصحي وغيرها من المجالات التي نافست فيها المرأة الرجل، وأثبتت وجودها بجدارة على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

وتضمن الاحتفال عرض أوبريت وطني لأم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجهودها لدعم المرأة بالإمارات والتي ظهرت من خلال إنجازات ومساهمات المرأة الإماراتية في جميع المجالات؛ تحت رعايتها وما تملكه من نظرة عميقة وثاقبة باحتضان بنات وطنها.

العنصر النسائى

وأكد العقيد خليفة مطر بالقوبع الحميري، مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، حرص الإدارة على المشاركة في إحياء مثل هذه المناسبات، والتأكيد على الأهمية التي توليها الإدارة للعنصر البشري، وخاصة العنصر النسائي، وسعيها المستمر نحو إرساء منهج مشترك وثابت ومتكامل للتطوير والتحسين والتحفيز داخل الإدارة، وصولاً للعمل بروح الفريق الواحد بين مختلف مستويات الإدارة. .

دور ريادي

وكان الحفل بدأ بمحاضرتين، الأولى ألقتها الدكتورة ليلى حبيب البلوشي، مديرة أكاديمية الغربية للاستشارات التدريبية، والأخرى ألقتها فضيلة المعمري من قسم الشرطة المجتمعية، تناولتا خلالهما مفهوم المرأة ودورها الريادي في المجتمع والمجالات التي تميزت بها.

وقام العقيد خليفة بالقوبع بتكريم الشخصيات القيادية في المجال الشرطي، حيث كرم المقدم ليلى غريب الشامسي، باعتبارها أقدم رتبة عسكرية نسائية في وزارة الداخلية إلى جانب تكريم أول موظفتين في إدارة الإقامة والموظفات اللواتي أكملن فوق 15 سنة من الخدمة الطويلة في الإدارة، تقديراً لجهودهن في خدمة الإدارة والوطن الغالي، كما كرم موظفات المناصب القيادية النسائية لدى الشركاء الاستراتيجيين تحفيزاً وتشجيعاً لزميلاتهن في العمل.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،