تحت شعار «نسمو لسموك»

«إقامة العين» تحتفل بيوم المرأة العالمي

احتفلت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين بيوم المرأة العالمي، تحت شعار "نسمو لسموّك"، تأكيداً لدور المرأة الإماراتية في جميع المجالات، وما حققته من إنجازات على الأصعدة كافة، منها الشرطي، والتعليمي، والصحي وغيرها من المجالات التي نافست فيها المرأة الرجل، وأثبتت وجودها بجدارة على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

وتضمن الاحتفال عرض أوبريت وطني لأم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجهودها لدعم المرأة بالإمارات والتي ظهرت من خلال إنجازات ومساهمات المرأة الإماراتية في جميع المجالات؛ تحت رعايتها وما تملكه من نظرة عميقة وثاقبة باحتضان بنات وطنها.

العنصر النسائى

وأكد العقيد خليفة مطر بالقوبع الحميري، مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، حرص الإدارة على المشاركة في إحياء مثل هذه المناسبات، والتأكيد على الأهمية التي توليها الإدارة للعنصر البشري، وخاصة العنصر النسائي، وسعيها المستمر نحو إرساء منهج مشترك وثابت ومتكامل للتطوير والتحسين والتحفيز داخل الإدارة، وصولاً للعمل بروح الفريق الواحد بين مختلف مستويات الإدارة. .

دور ريادي

وكان الحفل بدأ بمحاضرتين، الأولى ألقتها الدكتورة ليلى حبيب البلوشي، مديرة أكاديمية الغربية للاستشارات التدريبية، والأخرى ألقتها فضيلة المعمري من قسم الشرطة المجتمعية، تناولتا خلالهما مفهوم المرأة ودورها الريادي في المجتمع والمجالات التي تميزت بها.

وقام العقيد خليفة بالقوبع بتكريم الشخصيات القيادية في المجال الشرطي، حيث كرم المقدم ليلى غريب الشامسي، باعتبارها أقدم رتبة عسكرية نسائية في وزارة الداخلية إلى جانب تكريم أول موظفتين في إدارة الإقامة والموظفات اللواتي أكملن فوق 15 سنة من الخدمة الطويلة في الإدارة، تقديراً لجهودهن في خدمة الإدارة والوطن الغالي، كما كرم موظفات المناصب القيادية النسائية لدى الشركاء الاستراتيجيين تحفيزاً وتشجيعاً لزميلاتهن في العمل.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

  • بالصور: العثور على أقدم «مصحف» في جامعة برمنغهام

    عثر باحثون في جامعة برمنغهام على صفحات من المصحف، بين فحصها بتقنية الكربون المشع، أن عمرها يبلغ نحو 1370 عاما، وهو ما قد يجعلها من أقدم نسخ المصحف في العالم.وقد بقيت الأوراق في مكتبة الجامعة مدة قرن لم يلتفت إليها أحد.