«إدارة المرور» دعت السائقين إلى الالتزام بقوانين السير

400 دورية شرطة لاحتفال رأس السنة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اكد العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالانابة، انه سيتم نشر نحو 400 دورية مرورية وراجلة في انحاء دبي كافة، وان المنطقة المحيطة ببرج خليفة ودبي مول ومنطقة جميرا ستشهد تكثيفا لتلك الدوريات، داعيا مستخدمي الطريق بضرورة الالتزام التام بالقوانين واللوائح والإرشادات المرورية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية من أجل تحقيق السلامة المرورية على طرق الإمارة.

حجز

وقال العقيد سيف انه سيتم حجز فوري للمركبات المخالفة لتعليمات وانظمة المرور والتي تتسبب في عرقلة حركة السير لاي سبب، وانه من المستحسن للجمهور الراغبين في حضور الاحتفالات في منطقة برج خليفة ودبي مول الذهاب بالمواصلات العامة والمترو، وذلك تجنبا للازدحام الذي من المتوقع ان تشهده تلك المنطقة والتي قد يصل عدد الاشخاص فيها اكثر من مليون شخص، لافتا الى ان افتتاح الجسر الذي يربط بين دبي مول وبرج خليفة سيخفف من الازدحام كثيرا. وأوضح العقيد سيف المزروعي، أن مرور دبي قامت بإعداد الخطط المرورية المناسبة لتنظيم حركة السير والمرور وتلافي أعداد المركبات الهائلة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية 2013 التي ستشهدها الإمارة خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا ان الإدارة العامة للمرور ستقوم بتوزيع جميع الضباط وصف الضباط والأفراد الذين يتمتعون بقدرات ومهارات عالية، ولهم تجارب في مناسبات مشابهة، للمشاركة في تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.

حيث سيتم توزيع الدوريات المرورية ورقباء السير والفرق الضبطية على جميع المناطق التي ستشهد الاحتفالات، كما سيتم وضع نقاط تفتيشية لمتابعة حركة السير والطريق، وردع المخالفين والمستهترين بقانون السير والمرور والذين يتصرفون بطيش وتهور.

ودعا العقيد سيف المزروعي، السائقين إلى توخي الحيطة والحذر خاصة في المناطق التي ستشهد الاحتفالات كشارع الشيخ زايد، وسوق دبي المالي، وشارع الخيل، وجسر سوق دبي المالي، كون هذه المناطق شهدت خلال الأعوام السابقة مخالفات عدة من أبرزها مخالفة عرقلة السير، لأن هناك بعض الأشخاص يتعمدون الوقوف على جانبي الطريق لمشاهدة الألعاب النارية، الأمر الذي سيؤدي إلى تكدس في أعداد المركبات في تلك المناطق وبالتالي ستصبح هناك أزمة مرورية على تلك الشوارع.

دوريات

ونوه بأن الإدارة العامة للمرور ستنشر (49) دورية مرورية و(17) رقيب سير في منطقة اختصاص ديرة بالإضافة إلى دوريات الفئات المناوبة وفرق الإسناد. بينما ستشهد منطقة اختصاص بردبي توزيع (68) دورية مرورية، و(10) رقيب سير، بالإضافة إلى (65) دورية راجلة (مشاة)، ودوريات الفئات المناوبة. كما سيتم مراقبة الشوارع الخارجية من قبل فرق الضبط المروري والإسناد. وأوضح بأن تكثيف أعداد الأفراد والدوريات ورقباء السير في مناطق بردبي يعود إلى كثافة أعداد المركبات في تلك المناطق التي ستشهد أغلب الاحتفالات.

واضاف ان الاسبوع الماضي شهد اجتماعا تنسيقيا بـــين الادارة العامة للمرور وهيئة الطرق والمواصلات في دبي واللجنة الامنية للفعاليات للوقوف على الاجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان تحقيق الامن والامان للمقيمين والزائرين لدبي خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية 2013 والتي تشهد اقبالا كبيرا في منطقة برج خليفة ودبي مول والقرية العالمية.

تكاتف

واكد إن السلامة المرورية لن تتحقق إلا بتكاتف وتضافر الجهود بين الشرطة ومستخدمي الطريق. مشيراً إلى أن غالبية مستخدمي الطريق ملتزمون بقواعد وآداب السير والمرور، حيث وصل مستوى سلوك السائقين في الإمارة إلى جيد جداً. معربا عن أمله في أن يتعاون الجميع مع الشرطة على تفادي أية إشكالية. وناشد جميع مستخدمي الطرق بالالتزام بالقواعد المرورية والاستمرار على هذا المنوال، معتبرا أن تطبيق النظام المروري من قبلهم يجعلهم يحافظون على سلامتهم وسلامة الآخرين.

تمركز 17 طبيباً ومسعفاً و6 مركبات وباصين للإسعاف حول برج خليفة

 

الحصول على غرفة في احد الفنادق الراقية بدبي هذه الايام يحتاج الى ضربة حظ ، فجميع الغرف محجوزة مـنذ فترة من قبل عشاق مدينة دبي الذين يـؤمونها سنويا في هذا الوقـت بعضهم لقضاء رأس السنة الميلادية التي لم يعد يفصلنا عنها سوى ايام، فالفنادق والمراكز التجارية تنتظر عام 2013 بحلته الجديدة ضمن احتفالات غير مسبوقة كما هو المعتاد في كل عام، ولكن في المقابل هناك مؤسسات وهيئات راحت تعد خططا وتوزع موظفيها للمناوبة ليلة رأس السنة الميلادية لا بل وتطلب من باقي موظفيها البقاء على اهبة الاستعداد في حالة حدوث أي طارئ لا قدر الله ، أبرزها مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف وضعت خطة محكمة وقامت بتوزيع سيارات وحافلات الاسعاف على مختلف مناطق دبي للتعامل مع أي طارئ او حادث وهو اجراء يتم اتباعه في مثل هذا الوقت من كل عام وفقا للمدير التنفيذي خليفة الدراي.

وقال الدراي: ستقوم مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف بتغطية الاحتفالات في منطقة برج خليفة عن طريق النقاط الاسعافية القريبة والمركبات المتمركزة حول البرج نفسه اضافة الى الدعم الشخصي والتقني من المدربين والفنيين وفنيي الطب الطارئ والمتقدم.

خطة

وتشمل الخطة التي وضعتها مؤسسة الاسعاف تغطية مدينة الجميرا وميناء السلام وتغطية فندق العنوان في داون تاون دبي وخور دبي للجولف وفندق العنوان في دبي مارينا حيث سيتم وضع مركبة اسعاف في كل منطقة من المناطق . كما سيتم تغطية الاحتفالات في برج خليفة بعدد 6 مركبات إسعاف و 10 مسعفين متجولين وعدد 2 باص إسعاف و 7 أطباء وعدد 1 جولف بنقالة وتغطية دبي مول بثلاث مركبات إسعاف و 6 مسعفين وتغطية فندق باب الشمس بمركبة إسعاف، وتغطية فندق زعبيل سراي بمركبتي إسعاف وتغطية احتفالات ميدان بأربع مركبات إسعاف وتغطية فندق أتلانتس بثلاث مركبات إسعاف.

Email