الشرطة تحذر من مخاطر استخدام المناطيد ممن ليست لهم دراية كافية

وفاة شخص واصابة آخرين بإصابات بليغة بانفجار منطاد بالشارقة

توفي المدعو ديدار عالم . م 26 سنة من الجنسية البنغالية وأصيب كل من م.جمال الدين.ن 25 سنة مصري وع.أ أمبيدي من الجنسية الهندية باصابات وجروج بليغة الزمتهما غرفة العناية المركزة بالمستشفى اثر وقوع حادث انفجار منطاد وقع مساء امس الثلاثاء الموافق 30/10/2012م في ساحة احدى الفلل السكنية الواقعة بمنطقة الموافجة بالشارقة .

وادى الحادث الى تهشم وتطاير الزجاج الخاص بنوافذ الفيلا ووقوع اضرار بمدخل الملحق والمجلس بالاضافة الى تضرر الزجاج الخاص بنوافذ الفيلا المجاورة والزجاج الامامي لاحدى المركبات التي كانت متوقفة أمام المنزل.

وكان بلاغ قد ورد الى غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة في الخامسة واربعين دقيقة مساء يفيد بوقوع الانفجار حيث انتقل الى الموقع فريق من رجال التحريات والمباحث الجنائية وعدد من دوريات الانجاد وفريق التحقيق الجنائي بمركز شرطة البحيرة وخبراء الادلة الجنائية بالمختبر الجنائي بشرطة الشارقة.

وبالوصول الى الموقع تبين أن الانفجار وقع اثناء قيام صاحب المنزل والى جواره عدد من الاشخاص بمحاولة تعبئة منطاد تم شراؤه حديثاً من أحد الاسواق بغرض الاحتفال باليوم الوطني وفق ماذكره صاحب المنزل الذي افاد بأنه حاول الاستعانة بالاشخاص الذين كانوا برفقته تعبئة المنطاد بغرض تجربته بعد أن قام أحدهم بالاتصال بأحد الاشخاص لجلب غاز الهيليوم الذي يستخدم في تعبئة المناطيد وقام المذكور باحضار سلندرات غاز وبدأ بمعاونة الآخرين في تعبئة المنطاد حيث وقع الانفجار الذي اسفر عن وقوع العديد من الخسائر والاضرار البشرية والمادية في موقع الحادث.

وبينما تابعت فرق الشرطة المختصة عملها في مسرح الحادث قامت دوريات الاسعاف بنقل المصابين الثلاثة الى المستشفيات بالشارقة ونظراً لخطورة الاصابات التي لحقت بهم فقد ادخلوا جميعاً الى غرف العناية المركزة بكل من مستشفى القاسمي ومستشفى الكويت بالشارقة وفي وقت لاحق توفي المصاب من الجنسية البنغالية متأثراً بحروق من الدرجة الثانية والثالثة في معظم انحاء الجسم بنسبة 98% ومازال الاخران يخضعان للعناية المركزة بمستشفى الكويت بالشارقة حيث يعاني كلاهما من حالات حروق من الدرجة الاولى والثانية والثالثة.

وحذرت شرطة الشارقة من المخاطر العديدة التي ينطوي عليها استخدام المناطيد من قبل اشخاص ليست لهم دراية كافية بذلك وطالبت الاشخاص الذين يرغبون في استخدام المناطيد بضرورة الحصول عليها من شركات متخصصة وتعبئتها بواسطة فنيين معتمدين ومرخصين من قبل الجهات المعنية بالدولة والتأكد من اختيار المناطيد الصالحة للاستخدام خاصة مع قرب حلول الاحتفال باليوم الوطني ورغبة الكثيرين في التعبير عن مشاعرهم ومشاركتهم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً وطالبت شرطة الشارقة الجميع بضرورة الحرص على سلامتهم وتجنب الممارسات الخاطئة وعدم استخدام المناطيد والاجسام المضيئة والطائرة التي تهدد سلامة الطيران والسلامة العامة، أو استخدام الالعاب النارية بمختلف اشكالها والمواد والمنتجات الخطيرة التي قد تؤدي الى وقوع حوادث واضرار تلحق الاذى بمستخدميها وتنغص من فرحتهم بهذه المناسبة ودعت شرطة الشارقة أفراد الجمهور الى التعاون معها والابلاغ عن اي مراكز بيع أو ترويج للالعاب النارية والمواد التي تشكل خطراً على الجمهور.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يهنئون قابوس والسيسي

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقيتي تهنئة إلى السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة لبلاده، وإلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

  • أمل القبيسي: رؤية القيادة وراء المكانة المرموقة للمرأة الإماراتية

    أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن المكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية في جميع المجالات جاءت نتيجة للرؤية الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه..

  • هزاع بن زايد: متابعة المراهقين مسؤولية الأسر والمدارس والحكومات

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ضرورة متابعة المراهقين والإشراف على واقعهم وأدائهم النفسي.

  • 300 ألف مشروع.. وحصر دقيق للمستفيدين

    أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة مجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة أن أعداد المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تستفيد من هذه التسهيلات الجديدة التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتوطين..

  • أخبار الساعة: الإمارات وقطر علاقات تاريخية وثيقة ومتينة

    أكدت نشرة «أخبار الساعة» في افتتاحيتها أمس على أهمية الزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى دولة قطر الشقيقة ولقائه بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

  • مستشفى زايد للقلب المتحرك يبدأ مهامه في ولاية النيل الأبيض بالسودان

    بدأ مستشفى زايد للقلب المتحرك مهامه الإنسانية اليوم في ولاية النيل الأبيض بالسودان، لتقديم خدمات علاجية وجراحية مجانية لمرضى القلب من الأطفال والمسنين بمبادرة من زايد العطاء والمستشفى السعودي- الألماني وجمعية دار البر والمركز السوداني للتطوع وبالشراكة مع الجمعية السودانية للقلب.

  • إعفاء مشاريع الشباب من الضمان المصرفي للعمالة

    أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين إعفاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة المرخصة من مؤسسات دعم مشاريع الشباب من تقديم الضمانات المصرفية عن العمالة التي تستخدمها إلى جانب تصنيفها ضمن منشآت الفئة الأولى وفقاً للتصنيفات المتبعة لدى الوزارة ..

  • 70.6 مليار درهم الإنفاق على الرعاية الصحية 2019

    قال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص لـ«البيان»: إن معدل النمو السنوي في المستشفيات والمراكز الصحية يبلغ 7.9 ٪..

  • 40 % ارتفاع مبيعات الرطب خلال عطلة نهاية الأسبوع

    سجّلت عطلة نهاية الأسبوع ارتفاعاً بنسبة 40 % في حجم مبيعات محلات الرطب في مهرجان ليوا للرطب 2016، حيث حرصت اللجنة المنظمة على تخصيص نحو 20 محلاً للبيع المباشر من المزارعين مع تحديد قيمة سلة «بشائر الرطب» التي تزن نحو 5 كيلوغرامات بمبلغ 250 درهماً.

  • بيئة صديقــة للمعاقــين.. مشاريـع نُفّذت وتحديات في الانتظار

    أولت الإمارات الأشخاص ذوي الإعاقة كثيراً من الاهتمام والحقوق التي وفَّرتها من خلال التشريعات التي تكفل حقوقهم، فضلاً عن التوعية المجتمعية بما يستحقونه من رعاية، وصولاً لتيسير كافة الخدمات التي يحتاجونها..

  • «أبوظبي للإسكان»: 31 تصميماً ضمن «بيتي»

    أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن آخر مستجدات الدورة الثانية من مبادرة «بيتي» والتي تضم 31 تصميماً سكنياً مقدماً من قبل 9 مكاتب استشارية مؤهلة، علماً أن هذه التصاميم في مرحلة الترخيص حالياً لدى الجهات المعنية لتسهيل إجراءات بناء المساكن للمواطنين وفق مستويات الجودة المطلوبة وفي إطار الوقت والميزانية المحددين.

  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبراً بوجه عام، وحاراً إلى شديد الحرارة على معظم المناطق، وغائماً جزئياً على المناطق الشرقية والجنوبية قد يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط بعض الأمطار والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام..

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon