إعادة فتح مدرج مطار دبي الدولي

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن إغلاق مدرج مطار دبي الدولي، عند الساعة 6.45 دقيقة من صباح أمس، ما أدى إلى تحويل 50 رحلة إلى عدد من المطارات المجاورة، منها مطار دبي ورلد سنترال، والعين وأبو ظبي والدوحة ومسقط ومطار البحرين، وأكدت المؤسسة أنه أعيد فتح المدرج في الساعة 8.30 بعد انقشاع الضباب، لتعود حركة الرحلات عبر مطار دبي الدولي إلى طبيعتها.

وأوضحت مطارات دبي أن إغلاق مدرج المطار، جاء نتيجة تعطل المحول الكهربائي الاحتياطي الخاص بنظام الهبوط الآلي (كات تري بي)، الذي يسمح للطائرات بالهبوط في الظروف الضبابية الصعبة، مثل التي حدثت صباح أمس.

وتعمل الجهات المعنية في مطارات دبي في الوقت الراهن على متابعة الموقف لمعرفة سبب تعطل المحول الكهربائي الاحتياطي، بالإضافة إلى عملها عن قرب مع كل من شركات الطيران وبرج المراقبة والخدمات الأرضية والعمليات، لإعادة جدولة الرحلات المحولة، والتقليل من الإزعاج الذي يمكن أن يكون قد لحق بالمسافرين، نتيجة عملية تحويل أو إلغاء بعض الرحلات خلال فترة الإغلاق.

ونصحت مطارات دبي المسافرين، مراجعة مواقع الويب وموظفي شركات الطيران المعنية، لمعرفة المزيد من المعلومات الخاصة بتطورات حجوزاتهم، وأوقات مغادرة وقدوم رحلاتهم.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،