إعادة فتح مدرج مطار دبي الدولي

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن إغلاق مدرج مطار دبي الدولي، عند الساعة 6.45 دقيقة من صباح أمس، ما أدى إلى تحويل 50 رحلة إلى عدد من المطارات المجاورة، منها مطار دبي ورلد سنترال، والعين وأبو ظبي والدوحة ومسقط ومطار البحرين، وأكدت المؤسسة أنه أعيد فتح المدرج في الساعة 8.30 بعد انقشاع الضباب، لتعود حركة الرحلات عبر مطار دبي الدولي إلى طبيعتها.

وأوضحت مطارات دبي أن إغلاق مدرج المطار، جاء نتيجة تعطل المحول الكهربائي الاحتياطي الخاص بنظام الهبوط الآلي (كات تري بي)، الذي يسمح للطائرات بالهبوط في الظروف الضبابية الصعبة، مثل التي حدثت صباح أمس.

وتعمل الجهات المعنية في مطارات دبي في الوقت الراهن على متابعة الموقف لمعرفة سبب تعطل المحول الكهربائي الاحتياطي، بالإضافة إلى عملها عن قرب مع كل من شركات الطيران وبرج المراقبة والخدمات الأرضية والعمليات، لإعادة جدولة الرحلات المحولة، والتقليل من الإزعاج الذي يمكن أن يكون قد لحق بالمسافرين، نتيجة عملية تحويل أو إلغاء بعض الرحلات خلال فترة الإغلاق.

ونصحت مطارات دبي المسافرين، مراجعة مواقع الويب وموظفي شركات الطيران المعنية، لمعرفة المزيد من المعلومات الخاصة بتطورات حجوزاتهم، وأوقات مغادرة وقدوم رحلاتهم.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «خروف البحر» حيوان ظريف يشبه أفلام الكرتون

    خروف البحر أو خروف أوراق الشجر هو حيوان بحري صغير يسمى علميا (Costasiella kuroshimae)، وهو من أنواع الرخويات، شكله ظريف وكأنه خروف من أفلام الكرتون.

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.