إعادة فتح مدرج مطار دبي الدولي

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن إغلاق مدرج مطار دبي الدولي، عند الساعة 6.45 دقيقة من صباح أمس، ما أدى إلى تحويل 50 رحلة إلى عدد من المطارات المجاورة، منها مطار دبي ورلد سنترال، والعين وأبو ظبي والدوحة ومسقط ومطار البحرين، وأكدت المؤسسة أنه أعيد فتح المدرج في الساعة 8.30 بعد انقشاع الضباب، لتعود حركة الرحلات عبر مطار دبي الدولي إلى طبيعتها.

وأوضحت مطارات دبي أن إغلاق مدرج المطار، جاء نتيجة تعطل المحول الكهربائي الاحتياطي الخاص بنظام الهبوط الآلي (كات تري بي)، الذي يسمح للطائرات بالهبوط في الظروف الضبابية الصعبة، مثل التي حدثت صباح أمس.

وتعمل الجهات المعنية في مطارات دبي في الوقت الراهن على متابعة الموقف لمعرفة سبب تعطل المحول الكهربائي الاحتياطي، بالإضافة إلى عملها عن قرب مع كل من شركات الطيران وبرج المراقبة والخدمات الأرضية والعمليات، لإعادة جدولة الرحلات المحولة، والتقليل من الإزعاج الذي يمكن أن يكون قد لحق بالمسافرين، نتيجة عملية تحويل أو إلغاء بعض الرحلات خلال فترة الإغلاق.

ونصحت مطارات دبي المسافرين، مراجعة مواقع الويب وموظفي شركات الطيران المعنية، لمعرفة المزيد من المعلومات الخاصة بتطورات حجوزاتهم، وأوقات مغادرة وقدوم رحلاتهم.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،