إعادة فتح مدرج مطار دبي الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن إغلاق مدرج مطار دبي الدولي، عند الساعة 6.45 دقيقة من صباح أمس، ما أدى إلى تحويل 50 رحلة إلى عدد من المطارات المجاورة، منها مطار دبي ورلد سنترال، والعين وأبو ظبي والدوحة ومسقط ومطار البحرين، وأكدت المؤسسة أنه أعيد فتح المدرج في الساعة 8.30 بعد انقشاع الضباب، لتعود حركة الرحلات عبر مطار دبي الدولي إلى طبيعتها.

وأوضحت مطارات دبي أن إغلاق مدرج المطار، جاء نتيجة تعطل المحول الكهربائي الاحتياطي الخاص بنظام الهبوط الآلي (كات تري بي)، الذي يسمح للطائرات بالهبوط في الظروف الضبابية الصعبة، مثل التي حدثت صباح أمس.

وتعمل الجهات المعنية في مطارات دبي في الوقت الراهن على متابعة الموقف لمعرفة سبب تعطل المحول الكهربائي الاحتياطي، بالإضافة إلى عملها عن قرب مع كل من شركات الطيران وبرج المراقبة والخدمات الأرضية والعمليات، لإعادة جدولة الرحلات المحولة، والتقليل من الإزعاج الذي يمكن أن يكون قد لحق بالمسافرين، نتيجة عملية تحويل أو إلغاء بعض الرحلات خلال فترة الإغلاق.

ونصحت مطارات دبي المسافرين، مراجعة مواقع الويب وموظفي شركات الطيران المعنية، لمعرفة المزيد من المعلومات الخاصة بتطورات حجوزاتهم، وأوقات مغادرة وقدوم رحلاتهم.

Email