مرور دبي: 79 مخالفة قيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات في 30 يوماً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت أحدث الاحصائيات الصادرة من الادارة العامة للمرور في شرطة دبي تحرير 79 مخالفة قيادة مركبة تحت تأثير الكحول أو المخدر أو ما في حكمه، و210 مخالفات عدم استعمال الاشارات عند تغيير اتجاه المركبة أو الدوران ، فيما تم تحرير الفين و630 مخالفة الرجوع إلى الخلف بصورة خطرة والفين و231 مخالفة الدخول في المكان الممنوع.

كذلك بلغ عدد المخالفات المرورية التي حررتها الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي خلال شهر سبتمبر الماضي 112 الفاً و995 مخالفة منها تسجيل 37 ألفا و186 مخالفة حضورية تصدرتها مخالفات السرعة الزائدة.

وقال اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة للمرور في شرطة دبي أن مخالفات السرعة الزائدة سجلت 34 الفاً و307 مخالفات، مشيراً إلى أن مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء سجلت 583 مخالفة، فيما حلت مخالفات عرقلة حركة السير في المرتبة الثانية من حيث العدد الذي تم تحريره خلال سبتمبر الماضي بواقع 9 آلاف و68 مخالفة إن المخالفات المرورية التي تم تحريرها يعود إلى الإجراءات التي تطبقها شرطة دبي، وتكثيف الضبط والحملات والحضور المروري الكثيف على الطرقات.

وتطوير الأجهزة المرورية لضبط أمن الطريق، وتحقيق المزيد من الردع للمستهترين للحيلولة دون وقوع وفيات بسبب الحوادث المرورية، لافتا إلى أن زيادة المركبات تعد سبباً إضافيا لارتفاع مؤشر المخالفات المرورية.

حزام الأمان

ولفت اللواء الزفين إلى ان تم تسجيل 6 آلاف و236 مخالفة عدم ربط حزام الأمان، فيما تم تسجيل 4 الاف و762 مخالفة عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الامامية و239 مخالفة قيادة المركبة برخصة قيادة منتهية المفعول و4 مخالفات القيادة بخلاف الرخصة الممنوحة و3 مخالفات القيادة برخصة قيادة صادرة من دولة اجنبية في غير الحالات المرخص بها والفين و370 مخالفة عدم تجديد ترخيص المركبة بعد انتهاء مدته ، فضلا عن 241 مخالفة عدم ابراز ملكية المركبة عند الطلب و481 عدم ابراز رخصة القيادة و330 مخالفة عدم اتباع ارشادات شرطي المرور و46 مخالفة الهروب من شرطي المرور.

وأكد الزفين أن شرطة دبي تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق خطتها المرورية العشرية القاضية بتخفيض الوفيات المرورية إلى صفر لكل 100 ألف نسمة بحلول عام 2020 .

وأشار مدير الادارة العامة للمرور بشرطة دبي أن مخالفات استخدام الهاتف أثناء القيادة شهدت بلغت 4آلاف و186 مخالفة لافتا إلى ان شرطة دبي تتشدد بإجراءاتها حيال مخالفة استخدام الهواتف أثناء القيادة، وملاحقة مرتكبيها وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون لردعهم، لما تمثله من مخاطر كبيرة على حياة السائقين وغيرهم من رواد الطريق.

ونوه اللواء الزفين ان مخالفات السير ليلا أو في أوقات الضباب دون استعمال الانوار بلغت في سبتمبر الماضي 211 مخالفة ومخالفتين القيادة بسرعة أقل عن الحد الادنى للسرعة المحددة للطريق، كما تم تحرير مخالفة واحدة عن تعليم القيادة بمركبة تعليم لا تحمل لوحة تعليم والف و162 مخالفة دخول الطريق دون التأكد من خلوه والف و809 مخالفات الانحراف المفاجئ بالمركبة و357 مخالفة قيادة المركبة بعكس السير والف و510 مخالفات التجاوز في مكان ممنوع .

ولفت إلى ان مخالفات ايقاف المركبات على الارصفة الفين و8 مخالفات والوقوف خلف المركبات مما يعوق تحركها 649 مخالفة ، في حين حررت دوريات المرور بدبي 65 مخالفة جمع الركاب بالمناداة ومخالفتين رفض نقل ركاب الاجرة و142 مخالفة نقل ركاب زيادة و34 مخالفة القيادة بدون استعمال النظارة الطبية أو العدسات.

Email