اطلع على عمل المباحث والسجلات الجنائية

المزينة يوجه بتفعيل البرامج الأمنية في مركز القصيص

وجه اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي بتفعيل البرامج الأمنية التي ينفذها مركز شرطة القصيص، وذلك خلال تفقده المركز ضمن الجولات التفتيشية السنوية التي تقوم بها القيادة للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، .

 

والعقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر والمقدم عارف بوشقر، مدير المركز، والمقدم خالد بن سليمان، مدير إدارة الشؤون النظامية، والرائد سعيد سالم المدحاني، نائب مدير المركز وعدد من الضباط.

 

واستنادا لبرنامج التفتيش السنوي للمركز، اطلع اللواء المزينة على سير العمل في قسمي المباحث والسجلات الجنائية، وثمن جهود العاملين في القسم لخفض نسبة الجرائم المجهولة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مؤكداً أن اتخاذ التدابير الوقائية وتكثيف الدوريات على مدار الساعة، ساهم بشكل كبير في الكشف عن عدد من القضايا المهمة التي وقعت في منطقة الاختصاص.

 

ووجه اللواء المزينة بضرورة استيفاء معلومات ملفات القضايا الواردة إلى المركز، وذلك من خلال دراسة ملف القضية بشكل كامل وتحليلها، وإكمال النواقص فيها، حتى يتم تقديم الملف كاملاً للنيابة العامة لاستكمال التحقيق في القضية وربط القضايا بين بعضها البعض، .

 

كما وجه بتفعيل البرامج الأمنية التي ينفذها المركز، كبرنامج ( اعقلها وتوكل) الذي يهدف إلى الوقاية والحد من الجريمة وكشفها وضبط مرتكبيها، بالإضافة إلى ضبط أمن الطريق، وتفعيل البرامج الميدانية التي تهدف إلى ضبط أمن الطريق وتقليل عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية.

 

. وأشاد اللواء المزينة بانخفاض حالات الوفيات والحوادث المرورية في منطقة اختصاص المركز في العام الماضي مقارنة بالعام 2009، حيث سجل المركز 41 بلاغا للدهس في العام الماضي مقابل 73 في العام 2009، وبلغ عدد بلاغات حوادث التدهور 13 بلاغا في العام الماضي مقابل 18 بلاغا للتدهور في العام 2009، .

 

كما سجل المركز 171 بلاغاً لحوادث الاصطدام في العام 2010 مقابل 216 بلاغ اصطدام في العام 2009، بينما سجل المركز 34 بلاغ صدم في العام الماضي مقابل 35 بلاغ صدم في العام 2009.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،