اطلع على عمل المباحث والسجلات الجنائية

المزينة يوجه بتفعيل البرامج الأمنية في مركز القصيص

وجه اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي بتفعيل البرامج الأمنية التي ينفذها مركز شرطة القصيص، وذلك خلال تفقده المركز ضمن الجولات التفتيشية السنوية التي تقوم بها القيادة للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، .

 

والعقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر والمقدم عارف بوشقر، مدير المركز، والمقدم خالد بن سليمان، مدير إدارة الشؤون النظامية، والرائد سعيد سالم المدحاني، نائب مدير المركز وعدد من الضباط.

 

واستنادا لبرنامج التفتيش السنوي للمركز، اطلع اللواء المزينة على سير العمل في قسمي المباحث والسجلات الجنائية، وثمن جهود العاملين في القسم لخفض نسبة الجرائم المجهولة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مؤكداً أن اتخاذ التدابير الوقائية وتكثيف الدوريات على مدار الساعة، ساهم بشكل كبير في الكشف عن عدد من القضايا المهمة التي وقعت في منطقة الاختصاص.

 

ووجه اللواء المزينة بضرورة استيفاء معلومات ملفات القضايا الواردة إلى المركز، وذلك من خلال دراسة ملف القضية بشكل كامل وتحليلها، وإكمال النواقص فيها، حتى يتم تقديم الملف كاملاً للنيابة العامة لاستكمال التحقيق في القضية وربط القضايا بين بعضها البعض، .

 

كما وجه بتفعيل البرامج الأمنية التي ينفذها المركز، كبرنامج ( اعقلها وتوكل) الذي يهدف إلى الوقاية والحد من الجريمة وكشفها وضبط مرتكبيها، بالإضافة إلى ضبط أمن الطريق، وتفعيل البرامج الميدانية التي تهدف إلى ضبط أمن الطريق وتقليل عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية.

 

. وأشاد اللواء المزينة بانخفاض حالات الوفيات والحوادث المرورية في منطقة اختصاص المركز في العام الماضي مقارنة بالعام 2009، حيث سجل المركز 41 بلاغا للدهس في العام الماضي مقابل 73 في العام 2009، وبلغ عدد بلاغات حوادث التدهور 13 بلاغا في العام الماضي مقابل 18 بلاغا للتدهور في العام 2009، .

 

كما سجل المركز 171 بلاغاً لحوادث الاصطدام في العام 2010 مقابل 216 بلاغ اصطدام في العام 2009، بينما سجل المركز 34 بلاغ صدم في العام الماضي مقابل 35 بلاغ صدم في العام 2009.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • خليفة يأمر بالإفراج عن قطرييْن دانتهما محكمة أمن الدولة

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برقيتي تعزية ومواساة إلى أخيهما الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة..

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد والحكام يعزون أمير الكويت

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله برقية تعزية ومواساة الى أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وذلك في وفاة المغفور له جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق.

  • استعراض مدن المستقبل الذكية برؤية إماراتية

    نظم برنامج قيادات حكومة الإمارات زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، ضمت 30 عضواً من فئة القيادات المبدعة، بهدف تبادل المعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب في القطاعين الحكومي والخاص..

  • «الهلال» توزع مساعدات على المتأثرين من الأحداث باليمن

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

  • مسؤولون وأعضاء في «الوطني»: القيادة الرشيدة تعزز وتصون العلاقات الخليجية

    أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة، وذلك تأكيداً على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

  • حمد الرحومي: رسالة إيجابية للم الشمل الخليجي

    قال حمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج

  • مغردون يتفاعلون مع أمر رئيس الدولة ويؤكدون وحدة الصف

    تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة..

  • عفراء البسطي: التسامح نهج قيادتنا الرشيدة

    قالت عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة..

  • العلاقات الإماراتية القطرية قوية وراسخة

    أشاد عدد من المسؤولين والمختصين بمتانة وعمق العلاقات الإماراتية – القطرية، التي ترسخت – على حد وصفهم بحكمة القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظة الله، وحنكته السياسية التي عملت على تقوية الوئام في البيت الخليجي.

  • الإمارات حريصة على تمتين علاقات «التعاون»

    أكد مسؤولون في أم القيوين أن الإمارات حريصة على تمتين العلاقات مع الدول الخليجية وشعوبها لأن العلاقات التاريخية بين دول

  • فعاليات رأس الخيمة تشيد بتسامح القيادة

    أشادت فعاليات رأس الخيمة بروح التسامح والعفو التي أظهرتها مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالعفو على المتهمين القطريين اللذين تم الحكم بإدانتهما، مؤكدين أن نظرة سموه تتطلع لتعزيز آفاق التعاون العربي والخليجي.

  • مهرجان «المالح».. حلاوة التراث

    على الرغم من التطورات المتلاحقة التي شغلت كثيرا منا عن أصالة التراث وبعده عن ثقافة الماضي إلا أن هذه التطورات لم تستطع أن تبعدنا كلياً عن تراث ومهن شعبية أحبها الكثير..

اختيارات المحرر