اطلع على عمل المباحث والسجلات الجنائية

المزينة يوجه بتفعيل البرامج الأمنية في مركز القصيص

وجه اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي بتفعيل البرامج الأمنية التي ينفذها مركز شرطة القصيص، وذلك خلال تفقده المركز ضمن الجولات التفتيشية السنوية التي تقوم بها القيادة للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، .

 

والعقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر والمقدم عارف بوشقر، مدير المركز، والمقدم خالد بن سليمان، مدير إدارة الشؤون النظامية، والرائد سعيد سالم المدحاني، نائب مدير المركز وعدد من الضباط.

 

واستنادا لبرنامج التفتيش السنوي للمركز، اطلع اللواء المزينة على سير العمل في قسمي المباحث والسجلات الجنائية، وثمن جهود العاملين في القسم لخفض نسبة الجرائم المجهولة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مؤكداً أن اتخاذ التدابير الوقائية وتكثيف الدوريات على مدار الساعة، ساهم بشكل كبير في الكشف عن عدد من القضايا المهمة التي وقعت في منطقة الاختصاص.

 

ووجه اللواء المزينة بضرورة استيفاء معلومات ملفات القضايا الواردة إلى المركز، وذلك من خلال دراسة ملف القضية بشكل كامل وتحليلها، وإكمال النواقص فيها، حتى يتم تقديم الملف كاملاً للنيابة العامة لاستكمال التحقيق في القضية وربط القضايا بين بعضها البعض، .

 

كما وجه بتفعيل البرامج الأمنية التي ينفذها المركز، كبرنامج ( اعقلها وتوكل) الذي يهدف إلى الوقاية والحد من الجريمة وكشفها وضبط مرتكبيها، بالإضافة إلى ضبط أمن الطريق، وتفعيل البرامج الميدانية التي تهدف إلى ضبط أمن الطريق وتقليل عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية.

 

. وأشاد اللواء المزينة بانخفاض حالات الوفيات والحوادث المرورية في منطقة اختصاص المركز في العام الماضي مقارنة بالعام 2009، حيث سجل المركز 41 بلاغا للدهس في العام الماضي مقابل 73 في العام 2009، وبلغ عدد بلاغات حوادث التدهور 13 بلاغا في العام الماضي مقابل 18 بلاغا للتدهور في العام 2009، .

 

كما سجل المركز 171 بلاغاً لحوادث الاصطدام في العام 2010 مقابل 216 بلاغ اصطدام في العام 2009، بينما سجل المركز 34 بلاغ صدم في العام الماضي مقابل 35 بلاغ صدم في العام 2009.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.