مستشفى راشد ضمن الـ 10 الأعلى عالمياً في سرعة الإستجابة للإصابات البليغة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تفوق مستشفى راشد على أكثر من 700 مستشفى ومؤسسة صحية عالمية في سرعة استجابته للإصابات البليغة حسب التقرير الأخير للنظام الالكتروني لتسجيل الإصابات البليغة الصادر عن الجمعية الألمانية لجراحة العظام واصابات الطوارئ والذي جاء فيه مستشفى راشد ضمن العشر مؤسسات الأولى المتطورة في هذا المجال.

وقالت الدكتورة علياء المزروعي المديرة التنفيذية لمستشفى راشد ان نتائج التقرير تؤكد على التقدم المتطور الذي وصلت إليه الخدمات الصحية بدبي والتي باتت وجهة لطالبي العلاج والاستشفاء من مختلف انحاء العالم.

وأكدت على أهمية هذا التقرير الذي يشكل حافزا للمستشفى للمضي قدما في طريق التقدم والإنجاز موضحة ان النظام الالكتروني للإصابات البليغة الذي تشرف عليه الجمعية الألمانية لجراحة العظام وإصابات الطوارئ يعد من الأنظمة المتقدمة التي تشترك بها أكثر من 700 مستشفى ومؤسسة صحية تمثل أكثر من 10 دول أوروبية.



وأوضح الدكتور بلال اليافاوي إستشاري جراحة العظام والإصابات بمستشفى راشد ان الجمعية الألمانية لجراحة العظام وإصابات الطوارئ إعتمدت مستشفى راشد عضوا في هذا النظام منذ عام 2010 كأول مؤسسة صحية خارج أوروبا بعد استيفائه لشروط ومعايير ومتطلبات الاعتماد الخاصة بالنظام من حيث توفر الإمكانيات البشرية والتقنية ومدى تطبيق البروتوكولات والممارسات الطبية العالمية في التعامل مع الإصابات البليغة وسرعة الإستجابة لها حيث تم تجديد هذا الإعتماد العام الماضي 2013 بعد تأكد الجمعية الألمانية لجراحة العظام من إستمرارية المستشفى في تطبيق شروط ومعايير الاعتماد.

وقال ان مستشفى راشد يستقبل سنويا أكثر من 300 إصابة بليغة من دبي والإمارات الشمالية تكون أسبابها الرئيسية حوادث السير والسقوط من الطوابق العليا مشيرا إلى ان المرحلة العمرية لهذه الاصابات كانت خلال العام الماضي تتراوح ما بين 30 إلى 35 عاما وغالبيتها من فئة الرجال.

وأوضح ان الاصابات البليغة يتم التعامل معها من خلال فريق طبي متكامل ومتخصص يضم أطباء من الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة الأعصاب والطوارئ والعناية المركزة والتخدير اضافة الى الكوادر التمريضية.

ولفت الدكتور اليافاوي إلى الاتفاقية التي وقعتها هيئة الصحة بدبي خلال شهر سبتمبر الجاري مع مجلس برلين للتخصصات الطبية والجمعية الألمانية لجراحة العظام والطوارئ لإعتماد مستشفى راشد مركزا تدريبيا لأطباء جراحة العظام وجراحة الإصابات والحوادث للحصول على البورد الألماني في هذا المجال "الفخارست" كأول مركز من نوعه في العالم خارج ألمانيا.

 

Email