هيئة الطرق والمواصلات تعلن عن مواعيد خدماتها خلال إجازة رأس السنة الميلادية

مترو دبي يعمل للمرة الأولى على مدار الساعة يومي غد وبعد غد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن مواعيد العمل في كافة خدماتها خلال إجازة  رأس السنة الميلادية، والتي تشمل مراكز خدمة العملاء، ومواقف المركبات الخاضعة للرسوم، وحافلات المواصلات العامة، ومترو دبي ، ووسائل النقل البحري، ومدارس ومعاهد تعليم قيادة السيارات وفحص وتسجيل المركبات.

أوضحت الدكتورة عائشة البوسميط مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة: سيتم تعطيل كافة مراكز خدمة العملاء خلال إجازة رأس السنة الميلادية والتي توافق يوم الأحد الأول من يناير على أن يستأنف الدوام الرسمي فيها يوم الاثنين الموافق 2 يناير المقبل، أما فيما يتعلق بمواقف المركبات الخاضعة للرسوم فستكون جميع المواقف في إمارة دبي مجانية باستثناء مواقف سوق السمك والمواقف متعددة الطوابق، وذلك اعتبارا من 1 يناير على أن يستأنف تفعيل الرسوم يوم الاثنين الموافق 2 من يناير المقبل.

وناشدت البوسميط مالكي المركبات الالتزام بالنظام وعدم إيقاف سياراتهم على الأرصفة أو خلف السيارات الأخرى الأمر الذي سيعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون.

وأشارت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي إلى أن مترو دبي وللمرة الأولى سيعمل على مدار الساعة ولمدة يومين بدءا من يوم السبت 31 ديسمبر وحتى يوم الأحد الموافق الأول من يناير، حيث ستستقبل المحطات الركاب يوم السبت من الساعة 5:50 دقيقة صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل في اليوم التالي. 

أما فيما يتعلق بمواعيد عمل حافلات المواصلات العامة (باص دبي) ستكون كما يلي: أولا محطات حافلات النقل العام ومنها المحطات الرئيسة مثل سوق الذهب، الغبيبة 1&2 والسطوة تبدأ من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل طيلة أيام الأسبوع، والمحطات الفرعية مثل القصيص، القوز الصناعية من الساعة 6 صباحا وحتى 12 بعد منتصف الليل، ومحطة جبل علي من الساعة السادسة صباحا وحتى 10 مساء. 

وتبدأ محطات الحافلات المغذية للمترو في أبوهيل والراشدية، ومول الإمارات، وابن بطوطة وبرج خليفة في تقديم خدماتها من يوم السبت بدءا من الساعة 6 صباحا وحتى 5:30 صباحا من اليوم التالي ، أما مواعيد عمل الحافلات عبر المدن فستكون على مدار الأسبوع كما يلي: تقدم المحطات الرئيسة مثل الغبيبة، الشارقة خدماتها على مدار الساعة (24) ساعة، فيما تقدم المحطات الفرعية خدماتها مثل (السبخة، أبوظبي) من الساعة السادسة صباحا وحتى 12 بعد منتصف الليل، ومحطات (حتا، الفجيرة، عجمان ،الكرامة سيتي سنتر) من الساعة السادسة صباحا وحتى العاشرة مساء، وستكون مواعيد عمل المحطات المغذية حافلاتها لمترو دبي في ميدان الاتحاد من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل.

أشارت إلى مواعيد عمل وسائل النقل البحري والتي تعمل على مدار الأسبوع وهي كما يلي: الباص المائي من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة 10 مساءا، والتاكسي المائي من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة العاشرة مساء، وفيري دبي من الساعة 9 صباحا حتى الساعة التاسعة مساء.

وأضافت : سيتم تعطيل العمل في معاهد ومراكز تعليم السيارات كمعهد الإمارات، ومركز بالحصا، ومركز دبي، يوم الأحد الموافق الأول من يناير، فيما ستعمل مراكز أخرى كمركز كلداري والأهلي يوم الأحد المقبل من الساعة 8:00 صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، فيما تعمل مكاتب التسجيل في مراكز التسوق بناء على مواعيد العمل في المركز.  

أما فيما يتعلق بتعطيل خدمة فحص وتسجيل المركبات في مراكز واصل لفحص المركبات،شركة اينوك، تسجيل، تمام لفحص المركبات، مميز لفحص المركبات وشامل لفحص المركبات فستكون اعتبارا من الأول من يناير على أن تعاود تقديم الخدمة اعتبارا من يوم التالي وهو الاثنين  2 يناير المقبل.

وأكدت الدكتور عائشة البوسميط أن تحديد مواعيد تقديم خدمات للمتعاملين يأتي في إطار إستراتيجية الهيئة الرامية إلى تقديم أرقى الخدمات إلى الجمهور من مختلف شرائح المجتمع بما يتوافق وأعلى المعايير العالمية المعمول بها في هذا المجال، بالشكل الذي يلبي احتياجاتهم من هذه الخدمات خلال إجازة رأس السنة الميلادية.
 

Email