وفد قطري يزور حرس السواحل

استقبل العميد ركن بحرى عبد الرحمن صالح شلواح قائد حرس السواحل فى مكتبه امس وفدا من ادارة امن السواحل والحدود بدولة قطر الشقيقة برئاسة العقيد سبحان مسمار الجاسم الذى يقوم بزيارة للدولة تستمر لمدة يومين. وتم خلال المقابلة بحث سبل تدعيم اوجه التعاون القائم وتبادل الخبرات والمعلومات بين قيادة حرس السواحل بدولة الامارات وادارة امن السواحل والحدود بدولة قطر الشقيقة. كما استمع الوفد الى شرح مختصر عن المهام والواجبات التى تنهض بها قيادة حرس السواحل ودورها فى حماية شواطىء الدولة من التلوث البحرى وتوفير السلامة البحرية للجميع . بعد ذلك قام الوفد القطرى يرافقة قائد حرس السواحل وعدد من الضباط بالقيادة بزيارة غرفة العمليات حيث استمعوا الى شرح مفصل عن نظام العمل داخل الغرفة وخاصة نظام المراقبة والسيطرة واطلعوا على الاجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة فى مراقبة سواحل الدولة. كما قاموا بزيارة رصيف الدوريات البحرية حيث اطلعوا على احد الزوارق الجديدة والحديثة التى دخلت الخدمة مؤخرا واستمعوا الى شرح مفصل عن تكوينه ومحتوياته والمميزات المتوفرة فيه من قبل قائد الزورق. ومن المقرر ان يقوم الوفد القطرى اليوم الخميس بزيارة محطة رادار الطويلة للاطلاع على سير عمل الرادارات هناك ثم يتوجه الوفد الى دبى حيث سيقوم بزيارة ادارة حرس السواحل يطلع خلالها على سير العمل فيها. ويضم وفد ادارة امن السواحل والحدود القطرى فى عضويته كلا من العقيد ركن بحرى طارق يوسف ال عبد الجبار والمقدم محمد مبارك السليطى والرائد بحرى على خليفة النهيمى والرائد ناصر عبد الرحمن الدوسرى. ـ وام

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،