وفد قطري يزور حرس السواحل

استقبل العميد ركن بحرى عبد الرحمن صالح شلواح قائد حرس السواحل فى مكتبه امس وفدا من ادارة امن السواحل والحدود بدولة قطر الشقيقة برئاسة العقيد سبحان مسمار الجاسم الذى يقوم بزيارة للدولة تستمر لمدة يومين. وتم خلال المقابلة بحث سبل تدعيم اوجه التعاون القائم وتبادل الخبرات والمعلومات بين قيادة حرس السواحل بدولة الامارات وادارة امن السواحل والحدود بدولة قطر الشقيقة. كما استمع الوفد الى شرح مختصر عن المهام والواجبات التى تنهض بها قيادة حرس السواحل ودورها فى حماية شواطىء الدولة من التلوث البحرى وتوفير السلامة البحرية للجميع . بعد ذلك قام الوفد القطرى يرافقة قائد حرس السواحل وعدد من الضباط بالقيادة بزيارة غرفة العمليات حيث استمعوا الى شرح مفصل عن نظام العمل داخل الغرفة وخاصة نظام المراقبة والسيطرة واطلعوا على الاجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة فى مراقبة سواحل الدولة. كما قاموا بزيارة رصيف الدوريات البحرية حيث اطلعوا على احد الزوارق الجديدة والحديثة التى دخلت الخدمة مؤخرا واستمعوا الى شرح مفصل عن تكوينه ومحتوياته والمميزات المتوفرة فيه من قبل قائد الزورق. ومن المقرر ان يقوم الوفد القطرى اليوم الخميس بزيارة محطة رادار الطويلة للاطلاع على سير عمل الرادارات هناك ثم يتوجه الوفد الى دبى حيث سيقوم بزيارة ادارة حرس السواحل يطلع خلالها على سير العمل فيها. ويضم وفد ادارة امن السواحل والحدود القطرى فى عضويته كلا من العقيد ركن بحرى طارق يوسف ال عبد الجبار والمقدم محمد مبارك السليطى والرائد بحرى على خليفة النهيمى والرائد ناصر عبد الرحمن الدوسرى. ـ وام

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • إطلاق الموسم الجديد من "افتح يا سمسم" اليوم

    احتفلت «تو فور 54» بالإطلاق الرسمي للموسم الجديد من برنامج الأطفال الترفيهي والتعليمي "افتح يا سمسم" وذلك بعد غياب استمر 25 عاماً. وحضر الحفل شخصيات قيادية تربوية وإعلامية وألقت معالي أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم كلمة عن أهمية عودة هذا البرنامج والقيمة الكبيرة التي يشكلها للأطفال والناشئة في مختلف جوانب حياتهم، مشيرة إلى أن البرنامج يشكل رحلة اكتشاف لإمكانيات ومهارات جيل المستقبل. وسيتم إطلاق الحلقات الأولى للبرنامج في هذا الأسبوع في حلة جديدة وأفكار عصرية ومضمون يناسب أطفال اليوم ويتماشى مع تطور منهج وسرعة الحياة الحديثة.

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يعزون خادم الحرمين بوفاة الأميرة نوف

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الأميرة نوف بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

  • 456 سيارة محجوزة بانتظار مراجعة أصحابها قبل المزاد

    أكد اللواء طيار أنس المطروشي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، أن القانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي..

  • محمد بن راشد: علاقاتنا مع السعودية أسسها متينة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قوة العلاقات الإماراتية-السعودية، ومتانة الأسس التي تستند إليها، مشيراً في الوقت ذاته إلى تقدير دولة الإمارات للدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في إرساء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.

  • محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تحرص على مد جسور التعاون مع غينيا

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على مد جسور التعاون وتقوية أواصر العلاقات الثنائية مع جمهورية غينيا بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

  • سيف بن زايد: نجاح الأوطان بالأجيال المبدعة

    أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن نجاح الأوطان مرهون بتنشئة الأجيال الشابة فيها نشأة صحيحة ترتكز على الإبداع..

  • الشيخة فاطمة: المرأة العسكرية يرقى بها الوطن

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن الـ28 من شهر أغسطس من العام 2015 المخصص للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يعتبر يوماً تاريخياً لأمهات الشهداء..

  • حلقة نقاشية تتناول نجاحات ابنة الإمارات

    نظمت جامعة زايد في فرعها بدبي حلقة نقاشية موسعة احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية شارك فيها عدد من عضوات الهيئة التدريسية والمسؤولات الإماراتيات بالجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطالبات.

  • المؤبد لبائع آسيوي تاجر بفتاتين من موطنه

    أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات حكما بالسجن المؤبد بحق بائع آسيوي دين بتهمة الاتجار بفتاتين من جنسيته، كان قد استقدمهما عن طريق الحيلة والخداع.

  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم منشآت الدراسات الاستطلاعية

    أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرار المجلس رقم (39) لسنة 2015 بشأن تنظيم المنشآت العاملة في مجال الدراسات الاستطلاعية في إمارة دبي.

  • مجلس الوزراء اليمني يشيد بحملة التبرع وجهود الإمارات لإعادة الاستقرار

    أشاد مجلس الوزراء اليمني ليلة أول من أمس، بحملة «عونك يا يمن» التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله..

  • أخبار الساعة: «عونك يا يمن» وليدة ثقافة العطاء في المجتمع الإماراتي

    أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تألو جهدا في تقديم كل أوجه المساعدات إلى اليمن حكومة وشعباً، كي يتجاوز المرحلة الصعبة التي يشهدها في الوقت الراهن ومن أجل المحافظة على استقراره ووحدة أراضيه ..

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.