تخريج 6 دورات للقيادات الوسطى والأولى

مؤسسة دولية: اساليب تدريب شرطة أبوظبي نموذج يحتذي

ثمنت الوكالة الدولية لتطوير العمل الشرطي التطور الكبير في أساليب التدريب المتبعة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، واعتبرتها «نموذجاً ومقياساً لمختلف أجهزة الشرطة والأمن على مستوى الشرق الأوسط» جاء ذلك خلال حفل تخريج 6 دورات للقيادات الوسطى والأولى والذي أقيم صباح أمس في نادي ضباط الشرطة في أبوظبي.

وشهد الحفل اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة بحضور عدد من المديرين العامين ومديري الإدارات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي. وقال الخييلي إن مفهوم التدريب ليس مرتكزاً للتطوير والتحديث فحسب، بل أصبح ضرورة تسعى لتحقيقه كافة المؤسسات من أجل تنمية وصقل مهارات وقدرات الكوادر البشرية. وقال الخييلي إن وزارة الداخلية تسعى جاهدة للرقي بالمنظومة التدريبية المتكاملة، وتنمية المهارات والقدرات الفردية، واكتشاف المواهب، لدفع عجلة العمل الشرطي قُدُماً، نحو آفاق متلازمة مع الطفرة العلمية والعملية. وقال اللواء الخييلي «إن مفهوم التدريب لم يعد مفهوماً تقليدياً يقتصر على تنظيم الدورات التدريبية التقليدية ومنح شهادات الاجتياز، بل أصبح خياراً استراتيجياً في ظل منظومة تنمية وتطوير الموارد البشرية.. ولذلك فإننا نعقد المزيد من الآمال على هذه الدورات لتحقيق أهدافها، والتي تتناسب مع الاحتياجات الفعلية لجهاز الشرطة».

وأوضح أن المعيار الحقيقي لتقييم أداء مختلف أجهزة الشرطة والأمن هو تلبية توقعات واحتياجات المجتمع.. وهذا ما نسعى إليه جميعاً، بتوجيهات قيادتنا الشرطية، لتحقيق الأمن والطمأنينة في مجتمعنا باختلاف مكوناته، والوصول إلى التميز في العمل الأمني لمواجهة تحديات العصر، مشيراً إلى أن مفهوم الأمن الشامل يطال كافة جوانب الحياة، سواء أكانت اجتماعية أم اقتصادية أم أمنية.. أو غيرها.

منهج متبع

وألقى المقدم ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب كلمة الإدارة العامة للموارد البشرية خلال الحفل أكد فيها أن الدورات القيادية تعتبر أحد أدوات التغيير الأساسي في إدارة وقيادة الجهات الحكومية وغير الحكومية، وهو المنهج الذي تتبعه القيادة العامة لشرطة أبوظبي منذ سنوات، إيماناً منها أنه إذا غابت القيادة الناجحة والمؤهلة غاب الأداء والإنتاج الجيد وعجزت الإدارة عن تحقيق أهدافها.

وأكد حرص شرطة ابوظبي على تخريج كوادر شرطية مؤهلة ومدربة علمياً وعملياً لمواكبة التطورات التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن تخريج فوج القيادة اليوم يعد إضافة قوية وفعالة في رصيد العمل الشرطي ، حيث تم تدريبهم على أحدث النظم والمفاهيم الإدارية والشرطية الأمنية وبالتعاون مع أرقى المعاهد الشرطية المتخصصة مثل البريطانية.

وبدوره قال المقدم كيفين سميث المستشار الإقليمي للوكالة الدولية لتطوير العمل الشرطي أن القيادة الفعالة تعد الأساس لنجاح أي مؤسسة، مثمناً اهمية وحرص شرطة ابوظبي على التدريب المتخصص والفاعل.

وفي الختام ألقى الشاعر النقيب محمد بخيت المنهالي قصيدة شعرية بمناسبة العودة الميمونة لصاحب السمو رئيس الدولة إلى أرض الوطن، ثم قام اللواء الركن خليفة حارب الخييلي بتوزيع الجوائز على المتفوقين والشهادات على خريجي الدورات.

يذكر أن الدورات التي عقدتها إدارة التدريب في الإدارة العامة للموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي شارك بها 95 ضابطاً من رتبة الرائد إلى رتبة الملازم، من بينهم 4 عناصر نسائية، حيث بلغ عدد الخريجين في دورة القيادة الوسطى الحادية عشرة (11) ضابطاً، وعدد الضباط المشاركين في دورة القيادات الوسطى العشرين (9)، كما بلغ عدد المشاركين في دورات القيادات الأولى الخامسة عشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة والثامنة عشرة (74) ضابطاً.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • بالفيديو..أمطار غزيرة على منطقة الفوعة

    شهدت منطقة الفوعة بمدينة العين هطول أمطار رعدية مساء اليوم الجمعة ء تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة واستمرت على فترات متقطعة مصحوبة بالرياح المثيرة للعبار مسببة صعوبة في الرؤية والحركة على الطريق المؤدي لمدينة العين.

  • "الداخلية" تطلق حملة "طلابنا أمانة"

    تطلق وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، حملة التوعية المرورية الرابعة، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد تحت شعار "طلابنا أمانة".

  • «محمد بن راشد للتعلم الذكي» يعزز ثقافة التميز

    نظم برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، الدورة السنوية الثانية من «يوم القيادة المدرسية» يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، في فندق إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي، بحضور 208 ممثلين من المدارس المشاركة حالياً في البرنامج..

  • الشيخة منال: عطاء ابنة الإمارات محل تقدير القيادة

    أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس التوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة،

  • مسيرة شكر للشيخة فاطمة اليوم

    تنظم اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام احتفالية «يوم المرأة الإماراتية » اليوم في ياس مول بأبوظبي، ويشارك مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في فعاليات هذا اليوم الوطني الهام..

  • لبنى القاسمي: الإمارات نموذج وقدوة في تمكين المرأة

    اعتبرت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يشكل لحظة تاريخية فارقة نباهي بها الأمم، ودول العالم أجمع.

  • الجامعة العربية تهنئ أم الإمارات

    هنأت جامعة الدول العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بمناسبة الاحتفال بالمرأة الإماراتية..

  • سعود بن صقر يستعرض العلاقات مع القنصل الصيني

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصره صباح أمس؛ لي لينغبينغ قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بمناسبة تسلمها مهام عملها الجديد لدى الدولة، ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالقنصل متمنياً لها طيب الإقامة والتوفيق والنجاح.

  • مكتوم بن محمد يقدم واجب العزاء لأسرة المهيري

    قدم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، صباح أمس واجب العزاء لأسرة المهيري في وفاة المرحومة مريم علي راشد الكتبي زوجة ظاهر جمعة بن حارب المهيري.

  • سلطان بن زايد و سرور بن محمد يحضران أفراح المزروعي والمشغوني

    حضر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه حمد ساري المزروعي في مدينة سويحان بالعين، بمناسبة زفاف نجله محمد إلى كريمة سعيد سيف معضد المشغوني.

  • مياسة المنصوري.. طفلة خطفت الأنظار في «فزعة»

    خطفت الطالبة مياسة عبدالرحمن المنصوري بنت السنوات التسع في المدرسة الإنجليزية في أم القيوين الأنظار مسجلة حضوراً لافتاً ومميزاً، كونها أصغر طالبة تنخرط في «فزعة»، متحدية بذلك طفولتها، حيث آثرت أن تكون إحدى العضوات الفاعلات في هذه المبادرة، لتضع بصمتها في أعمال ريادية إنسانية وتطوعية موجهة تجاه المجتمع.

  • الشيخة فاطمة: سنواصل مسيرة تقدم المرأة

    قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة: «مصممون على أن نواصل مسيرة تقدم المرأة الإماراتية في مختلف المجالات للنهوض بالأسرة والمجتمع ..

اختيارات المحرر

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

  • «أبو طافش» أقدم مطاعم الأسماك

    ما مر به وحققه رضوان اشتي التميمي الشاب الفلسطيني الاردني منذ ان وطأت قدماه ارض امارة ابوظبي في العام 1965 الى ما وصل اليه واصبح «ابو طافش» صاحب مطاعم الاسماك والمشاوي الاشهر في الدولة اشبه بالدراما والقصص والحكايات القديمة وقصص الف ليلة وليلة التي نسجت الصدفة البحتة خيوطها ليصبح احد ابرز الوافدين الذين حققوا نجاحات وشهرة..

  • بالصور والفيديو: بوتين يظهر كمغامر في أعماق البحر الأسود

    شارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في بعثة علمية تعمل بالقرب من مدينة سيفاستوبل في شبه جزيرة القرم ، إذ قام، الثلاثاء