تخريج 6 دورات للقيادات الوسطى والأولى

مؤسسة دولية: اساليب تدريب شرطة أبوظبي نموذج يحتذي

ثمنت الوكالة الدولية لتطوير العمل الشرطي التطور الكبير في أساليب التدريب المتبعة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، واعتبرتها «نموذجاً ومقياساً لمختلف أجهزة الشرطة والأمن على مستوى الشرق الأوسط» جاء ذلك خلال حفل تخريج 6 دورات للقيادات الوسطى والأولى والذي أقيم صباح أمس في نادي ضباط الشرطة في أبوظبي.

وشهد الحفل اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة بحضور عدد من المديرين العامين ومديري الإدارات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي. وقال الخييلي إن مفهوم التدريب ليس مرتكزاً للتطوير والتحديث فحسب، بل أصبح ضرورة تسعى لتحقيقه كافة المؤسسات من أجل تنمية وصقل مهارات وقدرات الكوادر البشرية. وقال الخييلي إن وزارة الداخلية تسعى جاهدة للرقي بالمنظومة التدريبية المتكاملة، وتنمية المهارات والقدرات الفردية، واكتشاف المواهب، لدفع عجلة العمل الشرطي قُدُماً، نحو آفاق متلازمة مع الطفرة العلمية والعملية. وقال اللواء الخييلي «إن مفهوم التدريب لم يعد مفهوماً تقليدياً يقتصر على تنظيم الدورات التدريبية التقليدية ومنح شهادات الاجتياز، بل أصبح خياراً استراتيجياً في ظل منظومة تنمية وتطوير الموارد البشرية.. ولذلك فإننا نعقد المزيد من الآمال على هذه الدورات لتحقيق أهدافها، والتي تتناسب مع الاحتياجات الفعلية لجهاز الشرطة».

وأوضح أن المعيار الحقيقي لتقييم أداء مختلف أجهزة الشرطة والأمن هو تلبية توقعات واحتياجات المجتمع.. وهذا ما نسعى إليه جميعاً، بتوجيهات قيادتنا الشرطية، لتحقيق الأمن والطمأنينة في مجتمعنا باختلاف مكوناته، والوصول إلى التميز في العمل الأمني لمواجهة تحديات العصر، مشيراً إلى أن مفهوم الأمن الشامل يطال كافة جوانب الحياة، سواء أكانت اجتماعية أم اقتصادية أم أمنية.. أو غيرها.

منهج متبع

وألقى المقدم ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب كلمة الإدارة العامة للموارد البشرية خلال الحفل أكد فيها أن الدورات القيادية تعتبر أحد أدوات التغيير الأساسي في إدارة وقيادة الجهات الحكومية وغير الحكومية، وهو المنهج الذي تتبعه القيادة العامة لشرطة أبوظبي منذ سنوات، إيماناً منها أنه إذا غابت القيادة الناجحة والمؤهلة غاب الأداء والإنتاج الجيد وعجزت الإدارة عن تحقيق أهدافها.

وأكد حرص شرطة ابوظبي على تخريج كوادر شرطية مؤهلة ومدربة علمياً وعملياً لمواكبة التطورات التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن تخريج فوج القيادة اليوم يعد إضافة قوية وفعالة في رصيد العمل الشرطي ، حيث تم تدريبهم على أحدث النظم والمفاهيم الإدارية والشرطية الأمنية وبالتعاون مع أرقى المعاهد الشرطية المتخصصة مثل البريطانية.

وبدوره قال المقدم كيفين سميث المستشار الإقليمي للوكالة الدولية لتطوير العمل الشرطي أن القيادة الفعالة تعد الأساس لنجاح أي مؤسسة، مثمناً اهمية وحرص شرطة ابوظبي على التدريب المتخصص والفاعل.

وفي الختام ألقى الشاعر النقيب محمد بخيت المنهالي قصيدة شعرية بمناسبة العودة الميمونة لصاحب السمو رئيس الدولة إلى أرض الوطن، ثم قام اللواء الركن خليفة حارب الخييلي بتوزيع الجوائز على المتفوقين والشهادات على خريجي الدورات.

يذكر أن الدورات التي عقدتها إدارة التدريب في الإدارة العامة للموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي شارك بها 95 ضابطاً من رتبة الرائد إلى رتبة الملازم، من بينهم 4 عناصر نسائية، حيث بلغ عدد الخريجين في دورة القيادة الوسطى الحادية عشرة (11) ضابطاً، وعدد الضباط المشاركين في دورة القيادات الوسطى العشرين (9)، كما بلغ عدد المشاركين في دورات القيادات الأولى الخامسة عشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة والثامنة عشرة (74) ضابطاً.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • الإمارات الأولى عالميا التي تستحدث دور الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية

    أعلنت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة عن اختيار 60 رئيسا تنفيذيا للسعادة والإيجابية في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والبدء بتأهيلهم عبر برنامج تدريبي علمي شامل.

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيس بيرو بعيد الاستقلال

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكي رئيس جمهورية بيرو، وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

  • حمدان بن راشد شخصية العام الحضارية

    اختارت الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، ومقرها القاهرة، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشخصية الحضارية للعام 2016 وذلك لدور سموه المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري وإثراء العلوم الإنسانية.

  • شائعات وسائل التواصل تحوّل بلاغ حقيبة حاسوب إلى قنبلة

    يبدو أن هوس إطلاق ونقل الشائعات لا يزال مترسخاً لدى البعض من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما تمت ملاحظته في التعامل مع خبر العثور على حقيبة «لاب توب» نسيها فيما يبدو عميل بنك بجوار إحدى البنايات في الشارقة.

  • هزاع بن زايد: التربية الأخلاقية حجر الزاوية في رؤية محمد بن زايد لبناء جيل متسامح

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي، أن «التربية الأخلاقية» حجر الزاوية في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للتحديات ووضع الحلول الخلاقة لها.

  • سعيد بن طحنون يحضر أفراح الكعبي والنعيمي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان مساء أول من أمس حفل الاستقبال الذي أقامه عبدالله محمد علي الكعبي بمناسبة زفاف نجليه محمد إلى كريمة محمد خميس محمد الكعبي وخالد إلى كريمة سعيد سالم ناصر النعيمي.

  • 3500 إنذار لمشوّهي المظهر الحضاري في أبوظبي

    تواصل بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ حملات تفتيشية موسعة ومستمرة للتصدي لمشوهات المظهر الحضاري للمدينة، حيث أسفرت عن توجيه أكثر من 3500 إنذار، فيما تنفذ تزامناً مع هذه الجهود التفتيشية مبادرات توعوية لحث مختلف فئات المجتمع للحفاظ على مظهر المدينة.

  • مبادرات مكتوم بن محمد نافذة ترتقي بالأفق القانوني

    تعد مبادرات مكتوم بن محمد آل مكتوم للتميز والفكر القانوني، من أهم المبادرات المتخصصة في مجال القانون، والتي تهدف إلى بناء جيل قانوني متمكن وتطوير قدرات العاملين بالسلطة القضائية وتحفيز ريادة الأعمال في هذا التخصص..

  • دبي وجهة ثقافية بارزة

    صورة نشرها المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه في «تويتر»، مدوناً: «وكالة الأنباء الإيطالية تنشر تقريراً عن الافتتاح المتوقع لأوبرا دبي نهاية أغسطس وتشير إلى أنها ستصبح وجهة ثقافية بارزة».

  • سفير الدولة يحضر حفل استقبال رئيس المالديف

    حضر عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة لدى سريلانكا سفير غير مقيم لدى المالديف، حفل الاستقبال الذي أقامه عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف الثلاثاء الماضي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لاستقلال بلاده.

  • «ويتيكس» يعزز استثمار كبرى الشركات العالمية

    دعت هيئة كهرباء ومياه دبي الشركات العاملة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة في المنطقة والعالم إلى المسارعة بالتسجيل للمشاركة في الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2016)..

  • «صرف المواد الغذائية».. تطبيق ذكي لإيصال المواد المدعّمة

    لن تكون للابتكارات الجديدة أي جدوى أو قيمة ما لم تؤثر إيجابيا ويكون لها دور ملموس في حياتنا من خلال تطوير الممارسات والأعمال اليومية وجعلها أكثر سهولة ويسر على المتعاملين في كافة المجالات والقطاعات..

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon