«الصحة» تعلن نتائج امتحانات فنيي المختبرات

«الصحة» تعلن نتائج امتحانات فنيي المختبرات

أعلنت إدارة المختبرات المركزية في وزارة الصحة أسماء الناجحين في اختبارات فنيي المختبرات، حيث بلغت نسبة النجاح في تخصص مختبرات عام 37%، وفي تخصص الأنسجة الخمجية 100%، وفي تخصص أمراض الدم 83%، وفي تخصص الأحياء الدقيقة المجهرية 42%، وفي تخصص الكيمياء السريرية 44%. صرحت بذلك الدكتورة نجاة محمد راشد مدير إدارة المختبرات المركزية في وزارة الصحة، رئيسة لجنة تقييم ومعادلة شهادات وخبرات فنيي المعامل وأوضحت أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 80 فرداً.

وذكرت انه سيتم رفع أوراق ونتائج الناجحين إلى لجنة التقييم لصدور شهادات مزاولة المهنة للذين تنطبق عليهم الشروط الفنية المطلوبة لمزاولة المهنة في الدولة، مشيرة إلى أن اللجنة المختصة سوف تعقد اجتماعها يوم الأربعاء المقبل لفحص الأوراق واعتماد النتائج بحيث يتم إصدار شهادات مزاولة المهنة للمجازين يوم الاثنين 15 مارس الحالي.

وكانت الإدارة المركزية للمختبرات الطبية قد عقدت الامتحان التحريري للمتقدمين في 22 فبراير الماضي والامتحان الشفوي العام 25 فبراير والامتحان الشفوي التخصصي 28 من نفس الشهر. الجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للمختبرات في وزارة الصحة سوف تبدأ في تلقي طلبات الفنيين للامتحانات المقبلة في 9 مايو المقبل لفئة البكالوريوس والدبلوم وفي 8 يونيو المقبل لحملة شهادات الماجستير والدكتوراه.

وأوضحت مديرة المختبرات المركزية في الوزارة أنه بالنسبة لتخصص العلاج الطبيعي فلن تقبل أوراق دارسي الدبلوم لمدة سنة سواء للخضوع للامتحان التحريري أو الشفوي في حين يتم قبول أوراق المتقدمين الوافدين من خريجي الجامعات والكليات الحكومية بالدولة المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي وسوف يخضعون للامتحان الشفوي والتحريري.

وأضافت انه لن تقبل مدة خبرة إكلينيكية أقل من 3 سنوات لحملة شهادات الدكتوراه بعد الحصول على المؤهل العلمي على أن تكون معتمدة وموثقة حسب الأصول المتبعة في الوزارة. وقالت انه بالنسبة لحملة الماجستير لن تقبل مدة خبرة إكلينيكية أقل من عامين عقب الحصول على المؤهل العلمي وبالنسبة لحملة البكالوريوس والدبلوم يشترط ألا تقل مدة الخدمة عن عامين من تاريخ الحصول على المؤهل العلمي. ولفتت إلى أنه لن تقبل شهادات الخبرة من عيادات خاصة أو مراكز الطب الرياضي حيث يجب أن تكون شهادات الخبرة من مستشفيات حكومية أو خاصة.

مؤتمر أبوظبي للسكري يناقش أحدث استراتيجيات العلاج

تنظم هيئة الصحة في أبوظبي بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري، مؤتمر أبوظبي الدولي الأول للسكري وذلك في فندق قصر الإمارات بأبوظبي خلال الفترة من 12 ـ 14 مارس الجاري. وسيجمع المؤتمر الذي ينعقد على مدى ثلاثة أيام أكثر من 20 شخصية من كبار الخبراء من أوروبا والولايات المتحدة ودولة الإمارات من بينهم نخبة من أبرز الباحثين في العالم.

كما تمت دعوة العاملين في قطاع الرعاية الصحية من مختلف أنحاء الإمارات لحضور هذا الحدث المعتمد ضمن برامج التعليم الطبي المستمر في هيئة الصحة والذي سيمنح المشاركين 5. 11 نقطة من أصل إجمالي برامج التعليم الطبي المستمر التي يجب أن يحصلوا عليها سنوياً.

ويهدف المؤتمر لمعالجة القضايا المتعلقة بتحديد هوية مرض السكري، وأسبابه، وكيفية الوقاية منه، والعوامل المرتبطة به مثل السمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مناقشة أحدث التطورات في إدارة واستراتيجيات العلاج.

«البيان»

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى ديفيد جونستون الحاكم العام لكندا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

  • محمد بن زايد يبحث مع كاميرون العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكما عجمان ورأس الخيمة يتقبلان تهاني رمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قصر الزاهر الليلة الماضية - بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان - التهاني من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، متمنين لسموهما موفور الصحة والعافية.

  • الحكام يواصلون تقبل التهاني برمضان

    واصل حكام الإمارات استقبال جموع المهنئبن بشهر رمضان الكريم، حيث تقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي..

  • سيف بن زايد يعزي عائلة الخييلي

    قدَّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس الأول، واجب العزاء إلى عائلة الخييلي في وفاة المغفور له، بإذن الله، قطامي بن سعيد الخييلي..

  • إطلاق المرحلة الأولى من تبرعات «سلمى» الإغاثي

    أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي المرحلة الأولى من حملة استقطاب التبرعات الخاصة ببرنامج «سلمى» للإغاثة العاجلة لإنتاج وتوزيع الوجبات الغذائية الحلال 100% على المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم.

  • سفارتنا في غامبيا تشرف على توزيع مساعدات خليفة الإنسانية للأسر

    وزعت هيئة الهلال الأحمر 200 سلة مساعدات رمضانية على الأسر الفقيرة في بلدة الطويرف التونسية بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

  • أنور قرقاش: زيارة مثمرة

    وصف معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بريطانيا..

  • منح نهيان بن زايد وسام الإمارات للعمل الإنساني

    منح ملتقى زايد الإنساني في دورته السادسة، التي انطلقت امس، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسام الإمارات للعمل الإنساني..

  • ضبط المخالفين ومصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة

    ألقت دوريات «راقب الخيران» التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك، القبض على مخالفين من الجنسية الاسيوية مساء أمس الأول، تعمل على اصطياد محار «الدوك» والمحظور صيده طبقاً للقانون.

  • الولادات القيصرية في الدولة ضعف النسب العالمية

    تلجأ بعض المستشفيات الخاصة في الدولة إلى إجراء الولادات القيصرية في كثير من الأحيان من أجل الحصول على رسوم مضاعفة بعيداً عن أخلاقيات المهنة، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية أخيراً بعدم اللجوء إلى الولادات القيصرية "إلا عندما تكون هناك ضرورة طبية"، مؤكدة انتشار العمليات القيصرية بشكل "وبائي" في مناطق مختلفة من العالم.

  • تطوير مخيمات المشاعر وتغيير إجراءات الحج

    أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه سيتم تطوير وتحسين الخدمات في مخيمات المشاعر وتلافي سلبيات الموسم الماضي، حيث سيتم تطوير نظام التكييف..

اختيارات المحرر