«الصحة» تعلن نتائج امتحانات فنيي المختبرات

«الصحة» تعلن نتائج امتحانات فنيي المختبرات

أعلنت إدارة المختبرات المركزية في وزارة الصحة أسماء الناجحين في اختبارات فنيي المختبرات، حيث بلغت نسبة النجاح في تخصص مختبرات عام 37%، وفي تخصص الأنسجة الخمجية 100%، وفي تخصص أمراض الدم 83%، وفي تخصص الأحياء الدقيقة المجهرية 42%، وفي تخصص الكيمياء السريرية 44%. صرحت بذلك الدكتورة نجاة محمد راشد مدير إدارة المختبرات المركزية في وزارة الصحة، رئيسة لجنة تقييم ومعادلة شهادات وخبرات فنيي المعامل وأوضحت أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 80 فرداً.

وذكرت انه سيتم رفع أوراق ونتائج الناجحين إلى لجنة التقييم لصدور شهادات مزاولة المهنة للذين تنطبق عليهم الشروط الفنية المطلوبة لمزاولة المهنة في الدولة، مشيرة إلى أن اللجنة المختصة سوف تعقد اجتماعها يوم الأربعاء المقبل لفحص الأوراق واعتماد النتائج بحيث يتم إصدار شهادات مزاولة المهنة للمجازين يوم الاثنين 15 مارس الحالي.

وكانت الإدارة المركزية للمختبرات الطبية قد عقدت الامتحان التحريري للمتقدمين في 22 فبراير الماضي والامتحان الشفوي العام 25 فبراير والامتحان الشفوي التخصصي 28 من نفس الشهر. الجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للمختبرات في وزارة الصحة سوف تبدأ في تلقي طلبات الفنيين للامتحانات المقبلة في 9 مايو المقبل لفئة البكالوريوس والدبلوم وفي 8 يونيو المقبل لحملة شهادات الماجستير والدكتوراه.

وأوضحت مديرة المختبرات المركزية في الوزارة أنه بالنسبة لتخصص العلاج الطبيعي فلن تقبل أوراق دارسي الدبلوم لمدة سنة سواء للخضوع للامتحان التحريري أو الشفوي في حين يتم قبول أوراق المتقدمين الوافدين من خريجي الجامعات والكليات الحكومية بالدولة المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي وسوف يخضعون للامتحان الشفوي والتحريري.

وأضافت انه لن تقبل مدة خبرة إكلينيكية أقل من 3 سنوات لحملة شهادات الدكتوراه بعد الحصول على المؤهل العلمي على أن تكون معتمدة وموثقة حسب الأصول المتبعة في الوزارة. وقالت انه بالنسبة لحملة الماجستير لن تقبل مدة خبرة إكلينيكية أقل من عامين عقب الحصول على المؤهل العلمي وبالنسبة لحملة البكالوريوس والدبلوم يشترط ألا تقل مدة الخدمة عن عامين من تاريخ الحصول على المؤهل العلمي. ولفتت إلى أنه لن تقبل شهادات الخبرة من عيادات خاصة أو مراكز الطب الرياضي حيث يجب أن تكون شهادات الخبرة من مستشفيات حكومية أو خاصة.

مؤتمر أبوظبي للسكري يناقش أحدث استراتيجيات العلاج

تنظم هيئة الصحة في أبوظبي بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري، مؤتمر أبوظبي الدولي الأول للسكري وذلك في فندق قصر الإمارات بأبوظبي خلال الفترة من 12 ـ 14 مارس الجاري. وسيجمع المؤتمر الذي ينعقد على مدى ثلاثة أيام أكثر من 20 شخصية من كبار الخبراء من أوروبا والولايات المتحدة ودولة الإمارات من بينهم نخبة من أبرز الباحثين في العالم.

كما تمت دعوة العاملين في قطاع الرعاية الصحية من مختلف أنحاء الإمارات لحضور هذا الحدث المعتمد ضمن برامج التعليم الطبي المستمر في هيئة الصحة والذي سيمنح المشاركين 5. 11 نقطة من أصل إجمالي برامج التعليم الطبي المستمر التي يجب أن يحصلوا عليها سنوياً.

ويهدف المؤتمر لمعالجة القضايا المتعلقة بتحديد هوية مرض السكري، وأسبابه، وكيفية الوقاية منه، والعوامل المرتبطة به مثل السمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مناقشة أحدث التطورات في إدارة واستراتيجيات العلاج.

«البيان»

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،