سموه يتفقد ميدانياً خدمات التعليم والصحة في مناطق متعددة

محمد بن راشد: التعليم والاستثمار في الإنسان بمقدمة أولويات الدولة

إصطحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أربعة من وزرائه وعددا من المسؤولين التنفيذيين في جولة تفقدية ميدانية بدأها سموه صباح امس الباكر في مدرسة المسير للتعليم الأساسي والثانوي للبنات في مدينة الشويب في المنطقة الشرقية التابعة لمنطقة العين التعليمية والتي تضم أكثر من أربعمئة طالبة في جميع المراحل التعليمية.

وقد رافقت مديرة المدرسة آمنة عبدالله علاي صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقيه في جولة داخلية لعدد من الفصول الدراسية والمسرح والصالة الرياضية والمختبر . واطمأن سموه على سير الدراسة وتبادل الحديث مع مديرة المدرسة وعدد من المدرسات والطالبات اللواتي رحبن بزيارة سموه التي طالما انتظرنها لأنها حتما ستعود بالخير والبشرى على المدرسة وطالباتها على حد وصف مديرة المدرسة ومدرساتها . المحطة الثانية في جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كانت في مركز المدام الصحي التابع لوزارة الصحة في إمارة الشارقة وتفقد سموه أقسام الاستقبال والمختبر والأشعة والصيدلية في المركز واطلع على تجهيزاته من المعدات الطبية والدوائية والكوادر البشرية .

ثم انتقل سموه يرافقه معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة ومعالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم والفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي الى مدرسة المدام الثانوية للبنين حيث كان في استقبال سموه ومرافقيه فوزية حسن مديرة منطقة الشارقة التعليمية ومدير المدرسة وأعضاء هيئة التدريس وقام سموه بجولة داخل عدد من الفصول الدراسية ومختبر المدرسة والتقى عددا من الطلاب الدارسين وحاورهم واطمأن على دراستهم .

طريق دبا الفجيرة... وعرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مشروع شارع دبي الفجيرة السريع الذي تنفذه وزارة الأشغال بتكلفة تصل الى مليار وأربعمئة مليون درهم والتقى سموه مهندسي المشروع الذي سيختصر المدة الزمنية بين دبي والفجيرة بنحو أربعين دقيقة بعد إنجازه في النصف الثاني من عام 2011 القادم وقد اطلع من مهندسي وزارة الأشغال على مكونات المشروع الضخم الذي يتكون من ثلاثة مسارات في كل إتجاه وتعلوه ثمانية جسور وتم إنشاء عدد من العبارات لتسهيل عبور وجريان مياه الأمطار من أسفل الشارع دون إلحاق الضرر بقواعده .

وشملت جولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مستشفى الذيد بإمارة الشارقة التابع لوزارة الصحة وتجول سموه في مختلف أقسام المستشفى وتعرف الى تجهيزاته الطبية والفنية وعدد أسرته التي تصل الى سبعين سريرا ويضم غرفة عمليات مجهزة وقسما للأشعة وآخر للمختبر ويوفر الخدمات الصحية والعلاجية لأهالي مدينة الذيد ومحيطها في المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة .

وكانت مكاتب وزارة البيئة والمياه في المنطقة الوسطى المحطة السادسة في جولة سموه الميمونة إذ اطلع سموه على نموذج من المشاتل الإرشادية للمزارعين في المنطقة والتي تعتمد على تخفيض كميات مياه الري بنسبة كبيرة جدا .

حيث أشاد سموه بفكرة المشروع التي اعتبرها رائدة ومفيدة على المدى الطويل واستمع سموه كذلك من مهندسي وزارة البيئة والمياه والمختصين الى شرح موجز حول أعداد السدود التي تشرف عليها الوزارة في مختلف مناطق الدولة وكميات المياه التي تتجمع في هذه السدود والتي وصلت هذا العام الى مليون و359 الف متر مكعب تسهم في زيادة منسوب المياه الجوفية المستخدمة لري المزروعات وللاستهلاك الآدمي ايضا .

محاضرة

وحضر صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جانبا من محاضرة حول السدود ومناطقها وأعدادها والهدف من إنشائها والتي تنظمها وزارة البيئة والمياه لطالبات كلية الهندسة في جامعة الإمارات اللائي رحبن بحضور سموه بينهن مستلهمات بنصائحه وتوجيهاته وإطرائه على مثابرتهن في التحصيل العلمي رغم مشاق الطريق من مدينة العين الى المنطقة الوسطى .

ثم تابع سموه مسيره نحو مدرسة البردي للتعليم الأساسي للبنات / الحلقة الثانية/ في الذيد وتجول سموه في عدد من الفصول الدراسية ومختبرات الحواسيب وغرفة الفن وغرفة مركز مصادر التعليم / المكتبة/ ومختبر العلوم والصالة الرياضية واستمع سموه من مديرة منطقة الشارقة التعليمية الى المنهج الدراسي المتبع في المدرسة التي تضم 12 فصلا دراسيا في المرحلة الاعدادية تدرس فيها نحو 300 طالبة .

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحدث مع نخبة من الطالبات حول ميولهن الدراسية وتنبؤاتهن للمستقبل الواعد الذي ينتظرهن مؤكدا سموه أن دولتنا رئيسا وحكومة تضع قطاع التعليم والاستثمار بالإنسان في أعلى درجات سلم أولوياتها معتبرا سموه أن العلم غذاء العقل ومصباح ينير دروب الشعوب الى عالم الإبداع والإختراع والتفوق في شتى الميادين .

وعرج سموه بعد ذلك في جولة سيارة على مساكن برنامج الشيخ زايد للإسكان في فلج المعلا التابعة لأم القيوين والتي تم تسليمها حديثا الى مستحقيها من المواطنين واطمأن على توفير كافة المرافق الخدمية لسكانها وتأمين سبل العيش الكريم لهم .

ثم تابع سموه جولته وصولا الى مركز فلج المعلا الصحي التابع لوزارة الصحة وتفقد أقسام المركز واستفسر من معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة عن مشاريع الوزارة التي كان سموه قد أقر بتنفيذها خلال العامين المقبلين والتي تصل تكلفتها نحو مليار ونصف المليار درهم ومن المتوقع أن تتسلمها الوزارة خلال عامي 2010 و2011.

وتضم مراكز للرعاية الصحية واقساما جديدة تضاف الى عدد من المستشفيات في الدولة ومستشفيات جديدة توفر ارقى وأحدث الخدمات الطبية والصحية للمواطنين في مناطق الدولة كافة خاصة في عجمان والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وأم القيوين ومناطق أخرى .

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي قوبل بترحيب كبير من قبل المواطنين والشعراء في المناطق التي زارها أعرب عن ارتياحه للمشاريع الخدمية الاستراتيجية التي يتم تنفيذها في القطاع الصحي .

مؤكدا سموه أن استراتيجية حكومته تركز في مجملها على قطاعي التعليم والصحة أولا ومن ثم القطاعات الأخرى التي تلامس حياة المواطن في كل بقعة من أرض دولتنا الحبيبة مشيرا سموه الى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله السديدة يتم ترجمتها على أرض الواقع من أجل رفاهية المواطن وبناء مستقبله والحفاظ على سلامته وكرامته الوطنية والانسانية .

وفي مدرسة فلج المعلا للتعليم الأساسي والثانوي بنات كانت المحطة العاشرة والأخيرة في جولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي استغرقت قرابة الخمس ساعات إذ التقى سموه مديرة المدرسة وعددا من عضوات هيئة التدريس وتفقد عددا من الفصول الدراسية والمختبرات العلمية واستمع سموه الى احتياجات المدرسة ثم رحبت عدد من الطالبات بزيارة سموه لمدرستهن شعرا وألقين القصائد الترحيبية أمام سموه.

صلاة الظهر جماعة التي أداها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه في أحد مساجد فلج المعلا كانت مسك الختام في جولة سموه الميدانية وغادر المنطقة بمثل ما استقبل به من حفاوة وإعزاز من قبل المواطنين والمواطنات .

متابعة ـ وليد العارضة

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

اشترك الكترونيا