مبادئ

الشؤون الإسلامية في دبي تصدر كتاب «ترشيد الاستهلاك في الإسلام»

أصدرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي كتابا بعنوان «ترشيد الاستهلاك في الإسلام» من تأليف الدكتور كامل صكر القيسي، ويبين الكتاب العديد من القيم والمباديء الإسلامية حول أهمية الترشيد في حياة المسلم، وعدم الإسراف في الطعام والشراب اعتمادا على القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والتوعية بمنهج الإسلام في ترشيد الاستهلاك في حياة الفرد المسلم والمرأة المسلمة.

وسوف يتم توزيع الكتاب مجانا خلال الفعاليات التي تنظمها الدائرة، حرصا منها على إيصاله لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور. وكانت الدائرة قد اختتمت دورة عن أهمية ترشيد الاستهلاك ضمت العديد من السيدات واشتملت على دروس ومحاضرات حملت العديد من العناوين منها الغذاء في اعتبار القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ومضار الإسراف والشره ومنهج الإسلام في ترشيد الاستهلاك في حياة الفرد المسلم .كما تضمنت ورشتي عمل في ترشيد استهلاك المواد الغذائية وإعداد ميزانية الأسرةالتطبيق العملي من قبل السيدات لكيفية ترشيد استهلاك المواد الغذائية وإعداد ميزانية الأسرة من خلال ورشة عمل تدريبية .

دبي - «البيان»

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «بندتا برافيا » فنانة إيطالية تتغنى بالإمارات

    طرحت الفنانة الإيطالية بندتا برافيا المشهورة باسم «برينسيس بي» أو «الأميرة النحلة» ، أخيراً، أغنية «إمارات» في دويتو مع المغني حربي العامري وروجت فيه لدولة الإمارات في إيطاليا، بلدها الأم، في محاولة منها لتغيير النظرة السلبية التي رسمها الإعلام تجاه العرب.

  • المياه السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.