مبادئ

الشؤون الإسلامية في دبي تصدر كتاب «ترشيد الاستهلاك في الإسلام»

أصدرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي كتابا بعنوان «ترشيد الاستهلاك في الإسلام» من تأليف الدكتور كامل صكر القيسي، ويبين الكتاب العديد من القيم والمباديء الإسلامية حول أهمية الترشيد في حياة المسلم، وعدم الإسراف في الطعام والشراب اعتمادا على القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والتوعية بمنهج الإسلام في ترشيد الاستهلاك في حياة الفرد المسلم والمرأة المسلمة.

وسوف يتم توزيع الكتاب مجانا خلال الفعاليات التي تنظمها الدائرة، حرصا منها على إيصاله لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور. وكانت الدائرة قد اختتمت دورة عن أهمية ترشيد الاستهلاك ضمت العديد من السيدات واشتملت على دروس ومحاضرات حملت العديد من العناوين منها الغذاء في اعتبار القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ومضار الإسراف والشره ومنهج الإسلام في ترشيد الاستهلاك في حياة الفرد المسلم .كما تضمنت ورشتي عمل في ترشيد استهلاك المواد الغذائية وإعداد ميزانية الأسرةالتطبيق العملي من قبل السيدات لكيفية ترشيد استهلاك المواد الغذائية وإعداد ميزانية الأسرة من خلال ورشة عمل تدريبية .

دبي - «البيان»

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

  • دبلن: عاصمة السياحة والثقافة والمهرجانات

    تتميز ايرلندا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقومات الجذب السياحي، فهي تضم كل شيء يمكن أن تفكر فيه، من الطبيعة الساحرة إلى الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق التراثية والتاريخية

Happiness Meter Icon