مبادئ

الشؤون الإسلامية في دبي تصدر كتاب «ترشيد الاستهلاك في الإسلام»

أصدرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي كتابا بعنوان «ترشيد الاستهلاك في الإسلام» من تأليف الدكتور كامل صكر القيسي، ويبين الكتاب العديد من القيم والمباديء الإسلامية حول أهمية الترشيد في حياة المسلم، وعدم الإسراف في الطعام والشراب اعتمادا على القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والتوعية بمنهج الإسلام في ترشيد الاستهلاك في حياة الفرد المسلم والمرأة المسلمة.

وسوف يتم توزيع الكتاب مجانا خلال الفعاليات التي تنظمها الدائرة، حرصا منها على إيصاله لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور. وكانت الدائرة قد اختتمت دورة عن أهمية ترشيد الاستهلاك ضمت العديد من السيدات واشتملت على دروس ومحاضرات حملت العديد من العناوين منها الغذاء في اعتبار القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ومضار الإسراف والشره ومنهج الإسلام في ترشيد الاستهلاك في حياة الفرد المسلم .كما تضمنت ورشتي عمل في ترشيد استهلاك المواد الغذائية وإعداد ميزانية الأسرةالتطبيق العملي من قبل السيدات لكيفية ترشيد استهلاك المواد الغذائية وإعداد ميزانية الأسرة من خلال ورشة عمل تدريبية .

دبي - «البيان»

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.