مبادئ

الشؤون الإسلامية في دبي تصدر كتاب «ترشيد الاستهلاك في الإسلام»

أصدرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي كتابا بعنوان «ترشيد الاستهلاك في الإسلام» من تأليف الدكتور كامل صكر القيسي، ويبين الكتاب العديد من القيم والمباديء الإسلامية حول أهمية الترشيد في حياة المسلم، وعدم الإسراف في الطعام والشراب اعتمادا على القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والتوعية بمنهج الإسلام في ترشيد الاستهلاك في حياة الفرد المسلم والمرأة المسلمة.

وسوف يتم توزيع الكتاب مجانا خلال الفعاليات التي تنظمها الدائرة، حرصا منها على إيصاله لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور. وكانت الدائرة قد اختتمت دورة عن أهمية ترشيد الاستهلاك ضمت العديد من السيدات واشتملت على دروس ومحاضرات حملت العديد من العناوين منها الغذاء في اعتبار القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ومضار الإسراف والشره ومنهج الإسلام في ترشيد الاستهلاك في حياة الفرد المسلم .كما تضمنت ورشتي عمل في ترشيد استهلاك المواد الغذائية وإعداد ميزانية الأسرةالتطبيق العملي من قبل السيدات لكيفية ترشيد استهلاك المواد الغذائية وإعداد ميزانية الأسرة من خلال ورشة عمل تدريبية .

دبي - «البيان»

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

تغطية مباشرة لقمة رواد التواصل الإجتماعي العرب