«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

أكد الدكتور سالم أبو فناس عميد كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في تصريح لـ (البيان) أن كلية طب الأسنان في جامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة قدمت علاجات منذ افتتاحها لأكثر من 100 ألف حالة مجاناً تمثلت في تركيب الأسنان وتركيب الحشوات بمختلف أنواعها وعلاج وجراحة اللثة والتدخلات الجراحية البسيطة والمعقدة وذلك على مدى 12 ساعة يومياً بفضل المختبرات الإنتاجية للعيادات.

لافتاً إلى أن الكلية تستقبل سنوياً 200 طالب وهو عدد محدد بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منهم 150 طالباً بمقر الجامعة في عجمان و50 في مقرها بالفجيرة وأن عدد الأطباء والمشرفين على الكلية يتجاوز الـ 75 طبيباً متخصصاً، وأن الكلية قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة يقوم من خلالها بتقديم العلاج المجاني لمنتسبي الدائرة بمن فيهم المسنين والأطفال. وأضاف أن كلية طب الأسنان بجامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة تقدم خدمات كثيرة للمرضى بإشراف أطباء متخصصين ، وهي مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية الحديثة وتعد الأكبر من نوعها على مستوى الدولة. مبيناً أنه في عامي 2008ـ 2009 تم علاج 248 مريضاً بتركيب طقم كامل و484 مريضاً بتركيب طاقم جزئي ، كما تم تقديم ألف و634 تركيبة ثابتة علماً بأن كل تركيبة لاتقل عن ألف درهم ، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المرضى المراجعين للكلية منذ افتتاحها أكثر من 100ألف مراجع .

وأوضح أن كلية طب الأسنان قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة تقوم بموجبها الكلية بتقديم العلاج مجاناً لمنتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة بما فيهم كبار السن والأطفال منها علاج جراحة الفم واللثة تحت إشراف أطباء متخصصين في كافة مجالات الأسنان ، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً بين الكلية ومنطقة عجمان الطبية يتمثل في زيارة المدارس لتقديم محاضرات التوعية والعلاجات لكل الطلبة الذين يتم الكشف عليهم ووجدوا بحاجة للعلاج .

وأضاف أن الكلية نالت مؤخراً الاعتراف الخارجي من الكلية الجراحية بلندن وتقوم بموجب ذلك الاعتراف بالإشراف على الأطباء المتدربين من داخل الدولة وخارجها بعد تأسيس مركز التدريب في طب الأسنان والذي ينتسب إليه سنوياً ما يزيد على 80 طبيباً ، كما أن لديها اتفاقات مع مجموعة من المستشفيات الخاصة بالدولة لتدريب الطلاب وربط المعلومة بين طب الأسنان والطب العام لما له من تداخل بين هذين التخصصين .

وأشار إلى أن الكلية مجهزة بصورة جيدة تتلاءم مع المعايير العالمية لتدريس طب الأسنان ، لافتاً إلى أن دراسة الطب في الكلية تتم على ثلاث مراحل ولمدة 5 سنوات ، المرحلة الأولى هي مرحلة التعليم الأساسي والطبي ومدتها عامان والمرحلة الثانية هي مرحلة ما قبل المرحلة الإكلينيكية ومدتها عام.

حيث يقوم الطلاب بالتدريب على تقديم كافة العلاجات في المعامل المماثلة على الدمى بحيث يرتبط النظري بالعملي ، والمرحلة الثالثة هي السريرية ومدتها عامان يقوم الطلاب خلالها بتقديم كافة العلاجات للمرضى بإشراف مباشر من الأساتذة.

عجمان - عصام الدين عوض

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • محمد بن راشد : نريد السلام والسلامة لمجـتمعاتنا العربية والإسلامية لتنعم بالحياة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال استقباله ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة من علماء الدين المسلمين الأفاضل نريد السلام والسلامة لمجتمعاتنا العربية والإسلامية كي تنعم بالحياة التي منحها الله تعالى لكل إنسان بعيداً عن الغلو الفكري والديني والسلوكي..

  • الإعدام لـ «شبح الريم»

    حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس برئاسة القاضي فلاح الهاجري حضورياً وبالإجماع بإعدام المتهمة آلاء بدر عبدالله الهاشمي في القضية المعروفة إعلامياً بجريمة «شبح الريم» عن التهم المسندة إليها مع مصادرة المضبوطات محل الجريمة وإغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتهمة إغلاقا كلياً..

  • الإمارات تُحصن 17 مليون طفل باكستاني ضد الشلل

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلسه الرمضاني، محاضرة بعنوان «حتى آخر طفل: استئصال شلل الأطفال» للمحاضرين عبد الله خليفة الغفلي، مدير إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، والدكتور إلياس داري منسق حالات الطوارئ في عمليات استئصال شلل الأطفال..

  • نجاح سياسة محمد بن راشد امتداد لنجاحات والده

    ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن نجاح سياسات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في التوجهات التجارية للإمارة، هي امتداد لنجاحات والده الذي استثمر تراجع أسعار النفط العالمية في الستينات للتركيز على تطوير البنية التحتية للنقل من اجل ضمان مستقبل دبي في فترة ما بعد النفط.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين برمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مساء أول من أمس..

  • الإمارات مثال يحتذى في ترسيخ الثقافة القرآنية

    بإشراف وزارة شؤون الرئاسة، وتنفيذاً للبرنامج الذي أعدته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، شارك العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في 6 ندوات عقدت لمحفظي حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة.

  • المؤبد لمواطنين أدينا بحيازة مواد مخدرة

    قضت محكمة جنايات دبا الحصن، في جلستها المنعقدة أمس برئاسة القاضي خالد مشعل، وبحضور ممثل نيابة دبا الحصن المستشار سليمان الكعبي..

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار دائرة القضاء

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء مساء أمس مأدبة الإفطار التي أقامتها دائرة القضاء في نادي ضباط القوات المسلحة في قاعة أبوموسى.

  • طحنون بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان تطوير الاستثمارات

    عقد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني اجتماعاً مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية ..

  • المتسابقون: جائزة دبي الدولية للقرآن استثنائية

    أثنى المشاركون في جائزة دبي الدولية للقرآن، على التنظيم الرائع والتقدير الكبير الذي حظوا به منذ مغادرتهم أرض بلدانهم، وطيلة الأيام التي قضوها، وما زالت مستمرة حتى انتهاء المسابقة..

  • لا مدراء في المدارس الحكومية لأقل من 200 طالب

    عممت وزارة التربية والتعليم أمس على المدارس الحكومية الهياكل المدرسية الجديدة البالغ عددها 5 هياكل، وتشكيل الهيئة الإدارية للمدارس التي تعتزم تطبيقها العام الدراسي المقبل..

  • «اقتصادية دبي» تحذر من التلاعب بالأسعار في الصالونات النسائية

    حذر قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي المستهلكين من التلاعب في الأسعار في مراكز الصالونات النسائية خلال شهر رمضان، موضحاً أن إجمالي الشكاوى ضد مراكز الصالونات النسائية قد وصل إلى 93% خلال العام ..

اختيارات المحرر