«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

أكد الدكتور سالم أبو فناس عميد كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في تصريح لـ (البيان) أن كلية طب الأسنان في جامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة قدمت علاجات منذ افتتاحها لأكثر من 100 ألف حالة مجاناً تمثلت في تركيب الأسنان وتركيب الحشوات بمختلف أنواعها وعلاج وجراحة اللثة والتدخلات الجراحية البسيطة والمعقدة وذلك على مدى 12 ساعة يومياً بفضل المختبرات الإنتاجية للعيادات.

لافتاً إلى أن الكلية تستقبل سنوياً 200 طالب وهو عدد محدد بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منهم 150 طالباً بمقر الجامعة في عجمان و50 في مقرها بالفجيرة وأن عدد الأطباء والمشرفين على الكلية يتجاوز الـ 75 طبيباً متخصصاً، وأن الكلية قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة يقوم من خلالها بتقديم العلاج المجاني لمنتسبي الدائرة بمن فيهم المسنين والأطفال. وأضاف أن كلية طب الأسنان بجامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة تقدم خدمات كثيرة للمرضى بإشراف أطباء متخصصين ، وهي مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية الحديثة وتعد الأكبر من نوعها على مستوى الدولة. مبيناً أنه في عامي 2008ـ 2009 تم علاج 248 مريضاً بتركيب طقم كامل و484 مريضاً بتركيب طاقم جزئي ، كما تم تقديم ألف و634 تركيبة ثابتة علماً بأن كل تركيبة لاتقل عن ألف درهم ، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المرضى المراجعين للكلية منذ افتتاحها أكثر من 100ألف مراجع .

وأوضح أن كلية طب الأسنان قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة تقوم بموجبها الكلية بتقديم العلاج مجاناً لمنتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة بما فيهم كبار السن والأطفال منها علاج جراحة الفم واللثة تحت إشراف أطباء متخصصين في كافة مجالات الأسنان ، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً بين الكلية ومنطقة عجمان الطبية يتمثل في زيارة المدارس لتقديم محاضرات التوعية والعلاجات لكل الطلبة الذين يتم الكشف عليهم ووجدوا بحاجة للعلاج .

وأضاف أن الكلية نالت مؤخراً الاعتراف الخارجي من الكلية الجراحية بلندن وتقوم بموجب ذلك الاعتراف بالإشراف على الأطباء المتدربين من داخل الدولة وخارجها بعد تأسيس مركز التدريب في طب الأسنان والذي ينتسب إليه سنوياً ما يزيد على 80 طبيباً ، كما أن لديها اتفاقات مع مجموعة من المستشفيات الخاصة بالدولة لتدريب الطلاب وربط المعلومة بين طب الأسنان والطب العام لما له من تداخل بين هذين التخصصين .

وأشار إلى أن الكلية مجهزة بصورة جيدة تتلاءم مع المعايير العالمية لتدريس طب الأسنان ، لافتاً إلى أن دراسة الطب في الكلية تتم على ثلاث مراحل ولمدة 5 سنوات ، المرحلة الأولى هي مرحلة التعليم الأساسي والطبي ومدتها عامان والمرحلة الثانية هي مرحلة ما قبل المرحلة الإكلينيكية ومدتها عام.

حيث يقوم الطلاب بالتدريب على تقديم كافة العلاجات في المعامل المماثلة على الدمى بحيث يرتبط النظري بالعملي ، والمرحلة الثالثة هي السريرية ومدتها عامان يقوم الطلاب خلالها بتقديم كافة العلاجات للمرضى بإشراف مباشر من الأساتذة.

عجمان - عصام الدين عوض

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • محمد بن زايد يشكّل لجنة «آيدكس»

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بتشكيل لجنة معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017 برئاسة اللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي، واللواء الركن إسحاق صالح محمد البلوشي نائباً للرئيس.

  • سلطان بن زايد يهنئ قابوس بذكرى يوم النهضة

    بعث سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة برقية تهنئة إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الشقيقة بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة لبلاده.

  • سعيد بن طحنون يحضر أفراح الجابري والكعبي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان حفل الاستقبال الذي أقــــامه عبدالله محمد عبدالله الجابري بمناسبة زفاف نجـــله خالد إلى كريمة عبيد بن هاشل عبد الله الكعبي.

  • حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير إندونيسيا

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في قصر سموه في مدينة صقر بن محمد أمس، حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة الذي قدم للسلام على سموه، بمناسبة تسلمه مهام عمله لدى الدولة.

  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل طلبة برنامج «ابن الدار»

    استقبل مركز جامع الشيخ زايد الكبير الأحد الماضي دفعة جديدة من طلاب وطالبات الجامعات والخريجين المواطنين المنتسبين لبرنامج «ابن الدار».

  • «دبي للمستقبل»: تحدٍّ عالمي لـ7 قطاعات ابتكار رئيسية

    أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي، نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل..

  • مهرجان ليوا للرطب سياحة تراثية تظللها أشجار النخيل

    قالت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب 2016 لـ«البيان» إن المهرجان أسهم في رفع نسبة إشغالات الفنادق في مدينة ليوا ومدينة زايد بنسبة تخطت حاجز الـ90%، مرجعةً السبب إلى النجاحات التي حققها خلال السنوات الماضية..

  • تفعيل خدمة البوابة الإلكترونية عبر بطاقة الهوية في مطار دبي

    فعّلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خدمة نظام البوابة الإلكترونية (e-GATE) في بطاقة الهوية في مطار دبي الدولي في المبنى 3 (القادمون)، حيث يستطيع حاملو بطاقات الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية استخدام هذه البطاقة في المطار وبدون الحاجة لتسجيل مسبق.

  • 45 مقترحاً لتطوير تدريس «العربية» والقياس والتقويم والمحتوى التعليمي

    أسهم مجلس المعلمين، بعد مرور نحو عام على إنشائه، بشكل فاعل في إثراء وزارة التربية والتعليم وقطاعاتها المختلفة والميدان التربوي بمبادرات واقتراحات عدة، حيث أوصى بـ27 مقترحاً لتطوير تدريس اللغة العربية..

  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحوز اعتراف «بيرسون»

    حازت «جامعة حمدان بن محمد الذكية» اعتراف «بيرسون العالمية» في التعليم في إنجاز سبّاق يُضاف إلى مسيرتها الحافلة بالريادة في دفع عجلة الابتكار في التعلم والتعليم في العالم العربي..

  • بلدية دبي تعفي المواطنين من رسوم حفلات الزواج في الفنادق

    أعلنت بلدية دبي قرارها بإعفاء مواطني الدولة المقبلين على الزواج من الرسوم المفروضة التي تتقاضاها من الحفلات المقامة في فنادق الإمارة، والبالغة 10% من تكاليف الحفل، بدءاً من مطلع أغسطس المقبل.

  • اتفاقية دعم تشغيلي لمحطات الطاقة النووية في براكة

    وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة المائية والنووية بمقر المؤسسة في أبوظبي أمس اتفاقية لتقديم خدمات الدعم التشغيلي لمحطات الطاقة النووية السلمية في موقع براكة بالمنطقة الغربية لأبوظبي..

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon