«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

أكد الدكتور سالم أبو فناس عميد كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في تصريح لـ (البيان) أن كلية طب الأسنان في جامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة قدمت علاجات منذ افتتاحها لأكثر من 100 ألف حالة مجاناً تمثلت في تركيب الأسنان وتركيب الحشوات بمختلف أنواعها وعلاج وجراحة اللثة والتدخلات الجراحية البسيطة والمعقدة وذلك على مدى 12 ساعة يومياً بفضل المختبرات الإنتاجية للعيادات.

لافتاً إلى أن الكلية تستقبل سنوياً 200 طالب وهو عدد محدد بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منهم 150 طالباً بمقر الجامعة في عجمان و50 في مقرها بالفجيرة وأن عدد الأطباء والمشرفين على الكلية يتجاوز الـ 75 طبيباً متخصصاً، وأن الكلية قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة يقوم من خلالها بتقديم العلاج المجاني لمنتسبي الدائرة بمن فيهم المسنين والأطفال. وأضاف أن كلية طب الأسنان بجامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة تقدم خدمات كثيرة للمرضى بإشراف أطباء متخصصين ، وهي مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية الحديثة وتعد الأكبر من نوعها على مستوى الدولة. مبيناً أنه في عامي 2008ـ 2009 تم علاج 248 مريضاً بتركيب طقم كامل و484 مريضاً بتركيب طاقم جزئي ، كما تم تقديم ألف و634 تركيبة ثابتة علماً بأن كل تركيبة لاتقل عن ألف درهم ، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المرضى المراجعين للكلية منذ افتتاحها أكثر من 100ألف مراجع .

وأوضح أن كلية طب الأسنان قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة تقوم بموجبها الكلية بتقديم العلاج مجاناً لمنتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة بما فيهم كبار السن والأطفال منها علاج جراحة الفم واللثة تحت إشراف أطباء متخصصين في كافة مجالات الأسنان ، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً بين الكلية ومنطقة عجمان الطبية يتمثل في زيارة المدارس لتقديم محاضرات التوعية والعلاجات لكل الطلبة الذين يتم الكشف عليهم ووجدوا بحاجة للعلاج .

وأضاف أن الكلية نالت مؤخراً الاعتراف الخارجي من الكلية الجراحية بلندن وتقوم بموجب ذلك الاعتراف بالإشراف على الأطباء المتدربين من داخل الدولة وخارجها بعد تأسيس مركز التدريب في طب الأسنان والذي ينتسب إليه سنوياً ما يزيد على 80 طبيباً ، كما أن لديها اتفاقات مع مجموعة من المستشفيات الخاصة بالدولة لتدريب الطلاب وربط المعلومة بين طب الأسنان والطب العام لما له من تداخل بين هذين التخصصين .

وأشار إلى أن الكلية مجهزة بصورة جيدة تتلاءم مع المعايير العالمية لتدريس طب الأسنان ، لافتاً إلى أن دراسة الطب في الكلية تتم على ثلاث مراحل ولمدة 5 سنوات ، المرحلة الأولى هي مرحلة التعليم الأساسي والطبي ومدتها عامان والمرحلة الثانية هي مرحلة ما قبل المرحلة الإكلينيكية ومدتها عام.

حيث يقوم الطلاب بالتدريب على تقديم كافة العلاجات في المعامل المماثلة على الدمى بحيث يرتبط النظري بالعملي ، والمرحلة الثالثة هي السريرية ومدتها عامان يقوم الطلاب خلالها بتقديم كافة العلاجات للمرضى بإشراف مباشر من الأساتذة.

عجمان - عصام الدين عوض

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • خليفة يصدر مراسيم اتحادية بتعيين سفراء وقناصل وترقية أعضاء في السلك الدبلوماسي

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية بتعيين سفراء وقناصل للدولة في عدد من الدول وترقية أعضاء في السلك الدبلوماسي والتصديق على عدد من الاتفاقيات الدولية.

  • محمد بن راشد يصدر قراراً بتكليف الوزارات ببعض الاختصاصات

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2016، في شأن تكليف بعض الوزارات ببعض الاختصاصات.

  • إعلان نتائج جائزة محمد بن راشد لـ «العربية» اليوم

    تعلن جائزة محمد بن راشد للغة العربية نتائج دورتها الثانية اليوم، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية على هامش المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية، الذي تنطلق فعالياته اليوم في فندق البستان روتانا..

  • محمد بن زايد يصدر قراراً بتعديل مدة الخدمة الوطنية

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، القرار رقم 6 لسنة 2016 بشأن تعديل مدة الخدمة الوطنية. وبموجب القرار المنشور في العدد الجديد من الجريدة الرسمية ..

  • محمد بن زايد.. صورة من الأرشيف الوطني

    ■ صورة نشرها الحساب الرسمي لصور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر "إنستغرام"، وعلّق عليها: محمد بن زايد.. صورة من الأرشيف الوطني.

  • حمدان بن محمد: شبابنا يذودون عـن الوطن ويعلون رايته لتبقى خفاقة

    رعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي احتفال القيادة العامة للقوات المسلحة بتخريج الدورة الخامسة من منتسبي الخدمة الوطنية والذكرى الـ 40 لتوحيد قواتنا المسلحة الباسلة.

  • صباح الأحمد يستقبل سفيرنا في الكويت

    استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، رحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى دولة الكويت. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكم الشارقة: مصلحة الأوطان والمواطنين قمة الأولويات

    دعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى وضع مصلحة الأوطان والمواطنين في قمة الأولويات لدى القادة وصناع القرار في المنطقة..

  • منصور بن زايد وإلياس المر يبحثان التعاون في مكافحة الجريمة

    استقبــل سمــو الشيــخ منصــور بــن زايد آل نهيان، نائــب رئيــس مجلــس الــوزراء وزيــر شـؤون الرئاســــة، فــي مكتــب سمــوه بقصــر الرئاســة، إليــاس ميشــال المــر، رئيــس مجلــس إدارة مؤسسة الإنتربول..

  • توقيع إعلان استضافة "الإنتربول" في أبوظبي

    شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، توقيع الإعلان المشترك بين وزارة الداخلية، ومؤسسة الإنتربول المنبثقة عن منظمة «الإنتربول» الدولية، بشأن استضافة الإمارات مقر المركز العالمي لمؤسسة الإنتربول في أبوظبي.

  • تميم بن حمد يستقبل سفيرنا في قطر

    استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، بالديوان الأميري، صالح محمد بن نصرة العامري، سفير الدولة لدى قطر، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

  • هزاع بن زايد والسفير القطري يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين

    استقبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في مكتبه بديوان ولي عهد أبوظبي هادي بن ناصر منصور الهاجري سفير دولة قطر لدى الدولة الذي قدم للسلام على سموه بعد توليه مهامه سفيرا لدولة قطر الشقيقة.

اختيارات المحرر