«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

أكد الدكتور سالم أبو فناس عميد كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في تصريح لـ (البيان) أن كلية طب الأسنان في جامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة قدمت علاجات منذ افتتاحها لأكثر من 100 ألف حالة مجاناً تمثلت في تركيب الأسنان وتركيب الحشوات بمختلف أنواعها وعلاج وجراحة اللثة والتدخلات الجراحية البسيطة والمعقدة وذلك على مدى 12 ساعة يومياً بفضل المختبرات الإنتاجية للعيادات.

لافتاً إلى أن الكلية تستقبل سنوياً 200 طالب وهو عدد محدد بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منهم 150 طالباً بمقر الجامعة في عجمان و50 في مقرها بالفجيرة وأن عدد الأطباء والمشرفين على الكلية يتجاوز الـ 75 طبيباً متخصصاً، وأن الكلية قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة يقوم من خلالها بتقديم العلاج المجاني لمنتسبي الدائرة بمن فيهم المسنين والأطفال. وأضاف أن كلية طب الأسنان بجامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة تقدم خدمات كثيرة للمرضى بإشراف أطباء متخصصين ، وهي مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية الحديثة وتعد الأكبر من نوعها على مستوى الدولة. مبيناً أنه في عامي 2008ـ 2009 تم علاج 248 مريضاً بتركيب طقم كامل و484 مريضاً بتركيب طاقم جزئي ، كما تم تقديم ألف و634 تركيبة ثابتة علماً بأن كل تركيبة لاتقل عن ألف درهم ، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المرضى المراجعين للكلية منذ افتتاحها أكثر من 100ألف مراجع .

وأوضح أن كلية طب الأسنان قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة تقوم بموجبها الكلية بتقديم العلاج مجاناً لمنتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة بما فيهم كبار السن والأطفال منها علاج جراحة الفم واللثة تحت إشراف أطباء متخصصين في كافة مجالات الأسنان ، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً بين الكلية ومنطقة عجمان الطبية يتمثل في زيارة المدارس لتقديم محاضرات التوعية والعلاجات لكل الطلبة الذين يتم الكشف عليهم ووجدوا بحاجة للعلاج .

وأضاف أن الكلية نالت مؤخراً الاعتراف الخارجي من الكلية الجراحية بلندن وتقوم بموجب ذلك الاعتراف بالإشراف على الأطباء المتدربين من داخل الدولة وخارجها بعد تأسيس مركز التدريب في طب الأسنان والذي ينتسب إليه سنوياً ما يزيد على 80 طبيباً ، كما أن لديها اتفاقات مع مجموعة من المستشفيات الخاصة بالدولة لتدريب الطلاب وربط المعلومة بين طب الأسنان والطب العام لما له من تداخل بين هذين التخصصين .

وأشار إلى أن الكلية مجهزة بصورة جيدة تتلاءم مع المعايير العالمية لتدريس طب الأسنان ، لافتاً إلى أن دراسة الطب في الكلية تتم على ثلاث مراحل ولمدة 5 سنوات ، المرحلة الأولى هي مرحلة التعليم الأساسي والطبي ومدتها عامان والمرحلة الثانية هي مرحلة ما قبل المرحلة الإكلينيكية ومدتها عام.

حيث يقوم الطلاب بالتدريب على تقديم كافة العلاجات في المعامل المماثلة على الدمى بحيث يرتبط النظري بالعملي ، والمرحلة الثالثة هي السريرية ومدتها عامان يقوم الطلاب خلالها بتقديم كافة العلاجات للمرضى بإشراف مباشر من الأساتذة.

عجمان - عصام الدين عوض

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • شرطة دبي تحبط تهريب 145 كجم من الهيروين في المياه الدولية

    بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أحبطت القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الاسترالية في عملية اسمتها " جولدن بيتش

  • اعتماد بطاقات الوصف الوظيفي لـ 359 وظيفة اتحادية

    اعتمدت اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بطاقات الوصف الوظيفي لـ 359 وظيفة في الحكومة الاتحادية بما فيها الوظائف الرئيسية ووظائف الدعم والمساندة .

  • «شرطة الشارقة» تنفي عثورها على طفل تائه

    نفت شرطة الشارقة عبر حسابها في تويتر ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول عثورها على طفل فقد أهله في أحد المراكز التجارية.

  • محمد بن زايد: الإمارات ستواصل دعم اليمن لتحقيق تطلعاته في إعادة البناء

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ستواصل دعمها للأشقاء في اليمن وستكون لهم عونا وسندا حتى يحققوا تطلعاتهم الوطنية في إعادة بناء اليمن.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس النيجر

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى محمادو إيسوفو رئيس جمهورية النيجر بمناسبة عيد استقلال بلاده. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • مستقبل الإمارات سعيد ومشرق

    نائب رئيس الدولة: ــ المشروع يسهم بشكل فاعل في جذب الاستثمارات وتنشيط السياحة في الإمارات ــ يعزز الثقافة والتواصل الاجتماعي بين ثقافات العالم المقيمة على أرضنا

  • محمد بن راشد: «ميدان ون» وجهة يتناغم فيها الماضي والحاضر والمستقبل

    أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فندق ميدان في منطقة ند الشبا في دبي، أمس، بحضور فعاليات اقتصادية ومستثمرين ورجال أعمال، مشروع «ميدان ون» السكني التجاري السياحي..

  • حاكم الشارقة يخصص منطقة سمنان للمواطنين

    أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص منطقة سمنان للمواطنين وسرعة إخلائها من غير المواطنين وبشكل فوري، كما وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن تقوم حكومة الشارقة بدفع إيجارات البيوت المؤجرة، وأن يتم استعمالها في الإسكان الطارئ بعد صيانتها.

  • بحاح: الشهداء شرفوا وطنهم بما قدموه من تضحيات

    نقل المهندس خالد محفوظ بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة عزاء ومواساة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والشعب اليمني إلى أسر شهداء الواجب من أبناء دولة الامارات ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي للوقوف إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

  • محمد بن راشد يؤكد موقف القيادة الداعم لليمن والمؤيد للشرعية الدولية والسلام العالمي

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الموقف الثابت والمبدئي للقيادة الحكيمة في دولتنا الداعمة لليمن الشقيق وشعبه والمؤيدة للشرعية الدولية والسلام في شتى مناطق العالم..

  • محمد بن راشد عبر «تويتر»: سنقدم أفضل تجربة لزوار إكسبو

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أننا سنقدم أفضل تجربة لزوار إكسبو في تاريخه بإذن الله، ودوّن سموه على حسابه الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أطلقنا بحمد الله اليوم مشروع مدينة ميدان 1 السياحية والتجارية والسكنية على مساحة 3.6 ملايين متر مربع

  • ميدان تتخذ الرقم 1 عنواناً لمشروع يأتي بالمستقبل إلى قلب دبي

    اتخذت مؤسسة مدينة ميدان الرقم 1 عنوانا بارزا لمشروعها الذي باركه أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله فأسمته (ميدان ون) ويجري تطويره على أرض ضخمة..

اختيارات المحرر