«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

«طب أسنان» جامعة عجمان تقدم العلاج مجاناً

أكد الدكتور سالم أبو فناس عميد كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في تصريح لـ (البيان) أن كلية طب الأسنان في جامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة قدمت علاجات منذ افتتاحها لأكثر من 100 ألف حالة مجاناً تمثلت في تركيب الأسنان وتركيب الحشوات بمختلف أنواعها وعلاج وجراحة اللثة والتدخلات الجراحية البسيطة والمعقدة وذلك على مدى 12 ساعة يومياً بفضل المختبرات الإنتاجية للعيادات.

لافتاً إلى أن الكلية تستقبل سنوياً 200 طالب وهو عدد محدد بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منهم 150 طالباً بمقر الجامعة في عجمان و50 في مقرها بالفجيرة وأن عدد الأطباء والمشرفين على الكلية يتجاوز الـ 75 طبيباً متخصصاً، وأن الكلية قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة يقوم من خلالها بتقديم العلاج المجاني لمنتسبي الدائرة بمن فيهم المسنين والأطفال. وأضاف أن كلية طب الأسنان بجامعة عجمان والتي تضم 120 عيادة تقدم خدمات كثيرة للمرضى بإشراف أطباء متخصصين ، وهي مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية الحديثة وتعد الأكبر من نوعها على مستوى الدولة. مبيناً أنه في عامي 2008ـ 2009 تم علاج 248 مريضاً بتركيب طقم كامل و484 مريضاً بتركيب طاقم جزئي ، كما تم تقديم ألف و634 تركيبة ثابتة علماً بأن كل تركيبة لاتقل عن ألف درهم ، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المرضى المراجعين للكلية منذ افتتاحها أكثر من 100ألف مراجع .

وأوضح أن كلية طب الأسنان قامت بتوقيع اتفاقية مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة تقوم بموجبها الكلية بتقديم العلاج مجاناً لمنتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة بما فيهم كبار السن والأطفال منها علاج جراحة الفم واللثة تحت إشراف أطباء متخصصين في كافة مجالات الأسنان ، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً بين الكلية ومنطقة عجمان الطبية يتمثل في زيارة المدارس لتقديم محاضرات التوعية والعلاجات لكل الطلبة الذين يتم الكشف عليهم ووجدوا بحاجة للعلاج .

وأضاف أن الكلية نالت مؤخراً الاعتراف الخارجي من الكلية الجراحية بلندن وتقوم بموجب ذلك الاعتراف بالإشراف على الأطباء المتدربين من داخل الدولة وخارجها بعد تأسيس مركز التدريب في طب الأسنان والذي ينتسب إليه سنوياً ما يزيد على 80 طبيباً ، كما أن لديها اتفاقات مع مجموعة من المستشفيات الخاصة بالدولة لتدريب الطلاب وربط المعلومة بين طب الأسنان والطب العام لما له من تداخل بين هذين التخصصين .

وأشار إلى أن الكلية مجهزة بصورة جيدة تتلاءم مع المعايير العالمية لتدريس طب الأسنان ، لافتاً إلى أن دراسة الطب في الكلية تتم على ثلاث مراحل ولمدة 5 سنوات ، المرحلة الأولى هي مرحلة التعليم الأساسي والطبي ومدتها عامان والمرحلة الثانية هي مرحلة ما قبل المرحلة الإكلينيكية ومدتها عام.

حيث يقوم الطلاب بالتدريب على تقديم كافة العلاجات في المعامل المماثلة على الدمى بحيث يرتبط النظري بالعملي ، والمرحلة الثالثة هي السريرية ومدتها عامان يقوم الطلاب خلالها بتقديم كافة العلاجات للمرضى بإشراف مباشر من الأساتذة.

عجمان - عصام الدين عوض

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس السلوفاك

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى أندريه كيسكا رئيس جمهورية السلوفاك، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

  • محمد بن زايد يطمئن على صحة خلفان الرميثي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في مستشفى زايد العسكري بأبوظبي، الفريق متقاعد خلفان مطر الرميثي، للاطمئنان على صحته.

  • محمد بن زايد يبحث التعاون الدفاعي مع بريطانيا

    أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالعلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات والمملكة المتحدة الصديقة، وبما تشهده هذه العلاقات من تطور وتقدم على الصعد كافة.

  • حمدان ومكتوم بن محمد يعزيان في وفاة سعيد الكتبي

    قدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، مساء أمس، واجب العزاء لعائلة الكتبي في وفاة المرحوم سعيد علي بن حلوه الكتبي.

  • حمدان بن محمد يعتمد قرارين بشأن لجنة تظلمات موظفي دبي

    اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قراري المجلس رقمي(41)، (42) لسنة 2015 بشأن لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي المُشكَّلَة بموجب قرار المجلس التنفيذي رقم (20) لسنة 2008 والمُلحقة بالمجلس التنفيذي للإمارة.

  • «براكة» الأولى عالمياً ببناء 4 محطات نووية متطابقة

    أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن تحقيق رقم قياسي جديد في مسيرة تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، إذ أصبحت محطة براكة للطاقة النووية السلمية أول موقع في العالم يجري فيه بناء أربع محطات نووية متطابقة في آن واحد.

  • «جمرك الغويفات» يحبط تهريب أكثر من 8 آلاف حبة منشط

    تمكن مفتشو مركز جمرك الغويفات مؤخراً، من إحباط محاولة لإدخال 8 آلاف حبة دواء منشط إلى الدولة، ومحاولة تهريب 30 ألف زجاجة مشروبات كحولية إلى خارج الدولة عبر المنفذ.

  • أمين الأميري: الإمارات رائدة المنطقة في نظام اليقظة الدوائية

    أكد الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص – رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالإمارات أن الإمارات من أوائل دول المنطقة في تطبيق نظام اليقظة الدوائية..

  • إسهامات الإمارات ساطعة في دعم اللاجئين

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية أن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ..

  • حمدان بن راشد ومكتوم بن محمد يشهدان أفراح النميري والفردان

    شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيــخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، حفل الاستقبال الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، بمناسبة زفاف الدكتور محمد علي النميري إلى كريمة الحاج حسن إبراهيم الفردان.

  • شرطة دبي تفك لغز المجوهرات المسروقة

    تمكنت فرق التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من كشف غموض سرقة مجوهرات تعدت قيمتها 220 ألف درهم، وبعض المبالغ المالية والمتعلقات الشخصية، من إحدى الفلل، أثناء إقامة لقاء لبعض الأصدقاء في منطقة بر دبي، وألقي القبض على المتهمين، وتبين أنهما أصدقاء أخي المجني عليها.

  • حمدان ومكتوم بن محمد يقدمان واجب العزاء لعائلة الكتبي

    سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، يقدمان واجب العزاء لعائلة الكتبي في وفاة المرحوم سعيد علي بن حلوه الكتبي، خلال زيارة سموهما خيمة العزاء في منطقة الخوانيج مساء أمس بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.