المري يفتتح المركز 21

«جنسية» دبي توفر خدماتها في العربي سنتر

افتتح اللواء محمد أحمد المري مدير عام إدارة الجنسية والإقامة بدبي المركز 21 للإدارة في مركز العربي سنتر الواقع بمنطقة مردف، ترجمة لحرص الإدارة على توفير أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال تواجدها الجغرافي في الإمارة عبر مركزها الأساسي في الجافلية، والمراكز الخارجية المنتشرة في مختلف المناطق السكنية والتجارية ومراكز الأعمال.

وأوضح المري أن المراكز الخارجية تؤدي دوراً حيوياً في تخفيف الضغط على المركز الرئيسي، وتوفير الوقت والجهد للمتعاملين من خلال الانتشار الجغرافي الموافق لحاجات كل منطقة، وتعتمد الإدارة في هذه المراكز على نظام التأهيل الشامل والمستمر للموارد البشرية، بالإضافة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة والإنتاجية الخاصة بسرعة ودقة الإنجاز.

وأضاف المري أن افتتاح الفرع الجديد في العربي سنتر جاء بعد دراسة ميدانية كشفت أن عدد المعاملات التي تلقتها الادارة من سكان منطقة مردف خلال فترة لا تزيد على أسبوعين بلغ ما يقارب 2350 معاملة، وبناء على استراتيجية الإدارة القائمة على تأمين خدمة المتعاملين بسرعة ودقة مع ضمان توفير وقت المتعامل، تم افتتاح الفرع لتسهيل معاملات وإجراءات سكان هذه المنطقة ضمن ساعات العمل الممتدة من السابعة والنصف صباحا حتى الثامنة مساء.

وتقدم المراكز الخارجية جميع خدمات جنسية دبي مثل وإصدار جوازات سفر المواطنين وتصريح دخول المقيمين، بالإضافة إلى جميع إجراءات تجديد وإصدار وإلغاء الإقامة وإصدار أذونات الدخول بكافة أنواعها، وإصدار وتجديد بطاقة بوابة الإمارات الالكترونية، ويتوقف توافر هذه الخدمات حسب مكان المركز الخارجي وطبيعة المتعاملين. ويضم قطاع المراكز الخارجية في ادارة الجنسية والاقامة بدبي، 376 موظفاً يتوزعون في أقسام قطاع المراكز الخارجية.

كما قام اللواء المري بجولة ميدانية على المراكز الخارجية بدأت في المنطقة الحرة والمقر الرئيسي للمراكز الخارجية في مطار دبي الدولي، حيث تم عرض الخطة الإستراتجية للمراكز الخارجية ومشروع توحيد إجراءات العمل، وبعد افتتاح المركز الجديد أكمل المري الجولة بزيارة مركز بن سوقات ومركز الجنسية في طيران الإمارات، ووجه الموظفين إلى ضرورة المحافظة على مستوى الأداء العالي، وسرعة الانجاز لتوفير الوقت والجهد ولضمان رضا المتعاملين الذين يقصدون أيا من مراكز جنسية دبي المنتشرة في دبي.

دبي ـ البيان

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،