المري يفتتح المركز 21

«جنسية» دبي توفر خدماتها في العربي سنتر

افتتح اللواء محمد أحمد المري مدير عام إدارة الجنسية والإقامة بدبي المركز 21 للإدارة في مركز العربي سنتر الواقع بمنطقة مردف، ترجمة لحرص الإدارة على توفير أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال تواجدها الجغرافي في الإمارة عبر مركزها الأساسي في الجافلية، والمراكز الخارجية المنتشرة في مختلف المناطق السكنية والتجارية ومراكز الأعمال.

وأوضح المري أن المراكز الخارجية تؤدي دوراً حيوياً في تخفيف الضغط على المركز الرئيسي، وتوفير الوقت والجهد للمتعاملين من خلال الانتشار الجغرافي الموافق لحاجات كل منطقة، وتعتمد الإدارة في هذه المراكز على نظام التأهيل الشامل والمستمر للموارد البشرية، بالإضافة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة والإنتاجية الخاصة بسرعة ودقة الإنجاز.

وأضاف المري أن افتتاح الفرع الجديد في العربي سنتر جاء بعد دراسة ميدانية كشفت أن عدد المعاملات التي تلقتها الادارة من سكان منطقة مردف خلال فترة لا تزيد على أسبوعين بلغ ما يقارب 2350 معاملة، وبناء على استراتيجية الإدارة القائمة على تأمين خدمة المتعاملين بسرعة ودقة مع ضمان توفير وقت المتعامل، تم افتتاح الفرع لتسهيل معاملات وإجراءات سكان هذه المنطقة ضمن ساعات العمل الممتدة من السابعة والنصف صباحا حتى الثامنة مساء.

وتقدم المراكز الخارجية جميع خدمات جنسية دبي مثل وإصدار جوازات سفر المواطنين وتصريح دخول المقيمين، بالإضافة إلى جميع إجراءات تجديد وإصدار وإلغاء الإقامة وإصدار أذونات الدخول بكافة أنواعها، وإصدار وتجديد بطاقة بوابة الإمارات الالكترونية، ويتوقف توافر هذه الخدمات حسب مكان المركز الخارجي وطبيعة المتعاملين. ويضم قطاع المراكز الخارجية في ادارة الجنسية والاقامة بدبي، 376 موظفاً يتوزعون في أقسام قطاع المراكز الخارجية.

كما قام اللواء المري بجولة ميدانية على المراكز الخارجية بدأت في المنطقة الحرة والمقر الرئيسي للمراكز الخارجية في مطار دبي الدولي، حيث تم عرض الخطة الإستراتجية للمراكز الخارجية ومشروع توحيد إجراءات العمل، وبعد افتتاح المركز الجديد أكمل المري الجولة بزيارة مركز بن سوقات ومركز الجنسية في طيران الإمارات، ووجه الموظفين إلى ضرورة المحافظة على مستوى الأداء العالي، وسرعة الانجاز لتوفير الوقت والجهد ولضمان رضا المتعاملين الذين يقصدون أيا من مراكز جنسية دبي المنتشرة في دبي.

دبي ـ البيان

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،