المري يفتتح المركز 21

«جنسية» دبي توفر خدماتها في العربي سنتر

افتتح اللواء محمد أحمد المري مدير عام إدارة الجنسية والإقامة بدبي المركز 21 للإدارة في مركز العربي سنتر الواقع بمنطقة مردف، ترجمة لحرص الإدارة على توفير أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال تواجدها الجغرافي في الإمارة عبر مركزها الأساسي في الجافلية، والمراكز الخارجية المنتشرة في مختلف المناطق السكنية والتجارية ومراكز الأعمال.

وأوضح المري أن المراكز الخارجية تؤدي دوراً حيوياً في تخفيف الضغط على المركز الرئيسي، وتوفير الوقت والجهد للمتعاملين من خلال الانتشار الجغرافي الموافق لحاجات كل منطقة، وتعتمد الإدارة في هذه المراكز على نظام التأهيل الشامل والمستمر للموارد البشرية، بالإضافة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة والإنتاجية الخاصة بسرعة ودقة الإنجاز.

وأضاف المري أن افتتاح الفرع الجديد في العربي سنتر جاء بعد دراسة ميدانية كشفت أن عدد المعاملات التي تلقتها الادارة من سكان منطقة مردف خلال فترة لا تزيد على أسبوعين بلغ ما يقارب 2350 معاملة، وبناء على استراتيجية الإدارة القائمة على تأمين خدمة المتعاملين بسرعة ودقة مع ضمان توفير وقت المتعامل، تم افتتاح الفرع لتسهيل معاملات وإجراءات سكان هذه المنطقة ضمن ساعات العمل الممتدة من السابعة والنصف صباحا حتى الثامنة مساء.

وتقدم المراكز الخارجية جميع خدمات جنسية دبي مثل وإصدار جوازات سفر المواطنين وتصريح دخول المقيمين، بالإضافة إلى جميع إجراءات تجديد وإصدار وإلغاء الإقامة وإصدار أذونات الدخول بكافة أنواعها، وإصدار وتجديد بطاقة بوابة الإمارات الالكترونية، ويتوقف توافر هذه الخدمات حسب مكان المركز الخارجي وطبيعة المتعاملين. ويضم قطاع المراكز الخارجية في ادارة الجنسية والاقامة بدبي، 376 موظفاً يتوزعون في أقسام قطاع المراكز الخارجية.

كما قام اللواء المري بجولة ميدانية على المراكز الخارجية بدأت في المنطقة الحرة والمقر الرئيسي للمراكز الخارجية في مطار دبي الدولي، حيث تم عرض الخطة الإستراتجية للمراكز الخارجية ومشروع توحيد إجراءات العمل، وبعد افتتاح المركز الجديد أكمل المري الجولة بزيارة مركز بن سوقات ومركز الجنسية في طيران الإمارات، ووجه الموظفين إلى ضرورة المحافظة على مستوى الأداء العالي، وسرعة الانجاز لتوفير الوقت والجهد ولضمان رضا المتعاملين الذين يقصدون أيا من مراكز جنسية دبي المنتشرة في دبي.

دبي ـ البيان

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «كيف تصنع مليوناً؟».. خبرة حياة

      قد يصعب على كثيرين تقبل فكرة صناعة فيلم روائي ضخم بميزانية تبلغ صفراً، ولكن هذا ما أكده رجل الأعمال والمليونير

  • أغرب 10 أسئلة للحصول على وظيفة

    رصدت صحيفة «الإيكونيميست تايم» أغرب 10 أسئلة تم طرحها خلال العام الماضي في مقابلات عمل للحصول على وظائف بالشركات العالمية، وجاءت أغرب الأسئلة من نصيب شركات البرمجة والإلكترونيات. والملاحظ أن الأسئلة المقدمة ورغم غرابتها فإن جميعها تقريباً تختبر معدلات الذكاء ومدى القدرة على التصرف في الظروف الصعبة وهي عناصر ترتبط بجميع الوظائف المهنية.

  • طائرة ركاب بشاشة افتراضية وبلا نوافذ خلال 5 أعوام

    ستذهب الأيام التي يلوي فيها الراكب عنقه للنظر عبر نافذة الطائرة لرؤية الأرض عبر النوافذ الصغيرة للطائرة إلى غير رجعة

  • بالصور..أغرب فندق بالعالم موجود في مصر: لا كهرباء ولا هواتف

    قد يفاجأ المرء إذا توجه لفندق ما، ليعلم أنه بلا كهرباء، ويُمنع فيه استخدام الهاتف النقال، لكن ذلك ليس خيالا، بل هو أمر يطبق في أحد أغرب الفنادق في العالم الموجود في مصر، ويحمل اسم «أدرير أميلال» Adrère Amellal.

  • لمحات مجهولة عن كوكب الشرق

    (الصفحة وثائقية)   في عام 1953 سافر الكاتب الصحافي الراحل مصطفى أمين وكوكب الشرق أم كلثوم إلى واشنطن، وهناك دعاها مصطفى

اشترك الكترونيا