إعلان الهيكل الجديد لبلدية العين ومعايير تسكين الوظائف

إعلان الهيكل الجديد لبلدية العين ومعايير تسكين الوظائف

أعلن عوض بن حاسوم الدرمكي مدير عام بلدية العين ظهر أمس عن الهيكل الجديد لبلدية العين والخطة الإستراتيجية الخمسية للبلدية ومعايير تسكين الوظائف البالغ عددهم 1710 موظفين، مؤكداً أن التقييم سيكون سرياً، وأنه لا توجد أية محسوبية في توزيع المهام.

وتحدث الدرمكي عن الخطة الخماسية لبلدية العين التي تمثلت في التنمية الحضرية المستدامة، وتحسين الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع، وتقديم خدمات بلدية العين بطريقة الكترونية مباشرة 100%، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلى كل منطقة العين بحيث يستطيع سكان المدن الخارجية والمحيطة بالعين من إنهاء معاملاتهم من خلال الفروع المتواجدة هناك، والتي كانوا في السابق يلجأون إلى الفرع الرئيسي لإنهاء معاملاتهم.

وركز الدرمكي على تحسين الكفاءة وتحقيق التميز في تقديم الخدمات ويكون بتعزيز كفاءة الموظف نفسه في تقديم الخدمات ليصل إلى أرضاء الجمهور بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة، وقال إنه تم تخصيص موظفين لقياس مدى الرضاء لدى المراجعين، وفق اللوائح والقوانين المتاحة، في المقابل تم تحسين معايير الأداء والخدمات التي تقدمها بلدية العين لتصل إلى 100 في المئة بحسب أفضل الممارسات العالمية ويتم ذلك بتبادل الزيارات،وتطبيق نظام توحيد وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات في بلدية العين بنسبة 100 في المئة.

وشدد على تحفيز وتشجيع المساءلة والمسؤولية والشفافية ويكون بإكمال نسبة 100% من أطر الحوكمة لتعزيزالمسؤولية والشفافية.والتشجيع على إقامة شراكات إستراتيجية بين القطاع الحكومي والخاص، والتشجيع على إقامة شراكات إستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص وذلك من خلال التشجيع على المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن طريق إشراك شركات رئيسية خاصة في الدخول في شراكة إستراتيجية مع بلدية العين ،والتشجيع على عقود التعهيد الخارجي لتقليل التكاليف التشغيلية بنسبة 35%.

وتحدث الدرمكي عن الهيكل الجديد لبلدية العين الذي شهد تغييراً كبيراً في القطاعات والإدارات وخفض القطاعات ففي الإستراتيجية القديمة التي كانت تضم قطاعات مشاريع المباني،والطرق والبنية التحتية، والفروع الخارجية، والحدائق العامة والزراعات التجميلية، وإدارة التخطيط والتطوير المؤسسي، والخدمات العامة، والشؤون المالية والإدارية و تخطيط المدن والمساحة، وإدارة الاستثمارات وتطوير الأعمال، وألغيت الإدارات التي تتبع مكتب الوكيل مباشرة ومنها مكتب العقود والمناقصات، والمكتب الإداري، وانتقل قطاع النقل إلى دائرة النقل.

وأوضح أن الهيكل الجديد لبلدية العين شمل ستة قطاعات، منها قطاعات الخدمات المساندة،وخدمات المناطق،والخدمات البلدية، والبنى التحتية البلدية، وتخطيط المدن،والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء.

وأكد بن حاسوم من خلال المناقشات التي تمت بعد انتهاء الإعلان عن الخطة الخمسية لبلدية العين والهيكل الجديد خلال مناقشات وأسئلة وجهت من موظفي البلدية أن السلم الوظيفي لبلدية العين يبدأ من الدرجة السادسة والذي يشترط أن يكون الحاصل عليها من حملة الشهادة الثانوية بالإضافة إلى دبلوم لمدة سنتين.

فيما سيتم مخاطبة دائرة الخدمة المدنية بخصوص الوظائف الموظفين من حملة الشهادة الثانوية وما دونها، ومحاولة إضافة الدرجتين السابعة والثامنة،فيما سيتم إرسال العديد من هؤلاء إلى برنامج التأهيل الوظيفي.

وبين أنه من المتوقع أن ينتهي تسكين الوظائف في منتصف أو نهاية يناير القادم بعد الانتهاء من التقييم الذي تقوم به جهة محايدة وتسلم التقييمات بسرية تامة،وبناء عليها يتم تسكين الوظائف التي لن يكون فيها أي نوع من المحسوبية على خلاف ما يتوقعه البعض.

العين ـ سليم المستكا

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • ممحمد القرقاوي: القمة تنطلق من استشراف المستقبل إلى صناعته

    أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات، أن القمة تنقل العالم في دورتها الرابعة نحو آفاق جديدة من استشراف المستقبل إلى صناعته، مستندة إلى الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله..

  • نائب رئيس الدولة يبدأ تلقي أسئلة المتابعين

    دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى المشاركة في الحوار الذي أطلقه سموه بعنوان «حوار المستقبل»..

  • محمد بن راشد يجري «حوار المستقبل» مع 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل

    تنطلق بعد غد الاثنين القمة العالمية للحكومات، التجمع الأكبر عالمياً والمتخصص في استشراف حكومات المستقبل، بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم و3000 مشارك و125 متحدثاً وأكثر من 70 جلسة مختلفة.

  • عبدالله بن زايد: علاقات الإمارات والأرجنتين متميزة

    أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، تميز وقوة علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين التي تستند إلى تاريخ طويل من التفاعلات المثمرة والمصالح الاقتصادية والدولية المشتركة بين البلدين..

  • الإمارات تستضيف معرض الأمن الوطني ودرء المخاطر

    تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تستضيف دولة الإمارات فعاليات الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2016»..

  • سلطان بن زايد يحضر أفراح الرميثي والمزروعي

    حضر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، عصر أمس، الحفل الذي أقامه خادم محمد الرميثي بمناسبة زفاف نجله مكتوم إلى كريمة محمد ناصر المزروعي، وذلك في قاعة الاحتفالات بمدينة سويحان.

  • سيف بن زايد يحضر أفراح الكعبي

    حضر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفل الاستقبال الذي أقامه سيف محمد الكعبي بمناسبة زفاف نجله سلطان إلى كريمة جمعة سالم جمعة الكعبي، وذلك في صالة الأفراح في الهيلي.

  • لبنى القاسمي تستقبل الرئيس الأعلى للبنك الدولي غداً

    تستقبل معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، بعد ظهر غد، في حرم الجامعة في دبي الدكتور جيم يونغ كيم الرئيس الأعلى للبنك الدولي والوفد المرافق..

  • سعيد بن طنحون يحضر أفراح الأحبابي

    حضر معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان حفل الاستقبال، الذي أقامه مهدي علي مسعود الأحبابي، بمناسبة زفاف نجله سعد إلى كريمة عوض سالم هادي الأحبابي.

  • برنامج القمة العالمية للحكومات

    تنطلق فعاليات القمة العالمية للحكومات في يومها الأول بخطاب للرئيس الأميركي باراك أوباما في القمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إضافة إلى كلمة رئيسية للبروفيسور كلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان «هل بدأت الثورة الصناعية الرابعة»..

  • 6 فرق إلى نهائي «الإمارات للروبوت»

    تأهلت 6 فرق إلى الدور النهائي من المسابقة الوطنية والدولية في جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان، وتنطلق اليوم في مدينة دبي للإنترنت التصفيات النهائية لجائزتي الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان..

  • «ميراكل غاردن».. جنة عشاق الزهور

    حديقة «ميراكل غاردن» من أكبر حدائق الزهور في العالم، تبهر الزائرين بألوانها العديدة، التي تمتد على مساحة شاسعة تزيد على 72 ألف متر، وتضم في زواياها العديد من الأشكال الهندسية والمجسمات المشكلة من الزهور..

اختيارات المحرر

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.

  • تشانغ ماي طبيعة خلابة وعراقة لم تنل منها الحداثة

    على ضفاف نهر بينغز، ومحاطة بالتلال الخضراء والجبال الشاهقة، تتربع وردة الشمال التايلاندي تشانغ ماي، متباهية بطبيعة

  • أميرة أوروبية رفضت الملوك وتزوجت بدوياً

    في القرن الـ18 الميلادي كانت أوروبا تمر بمرحلة أشبه ما تكون بالخروج من عنق الزجاجة، ففي تلك الفترة عاشت مرحلة الانتقال من عصور القرون الوسطى المظلمة بالنسبة لهم إلى عصر النهضة الحديثة.

  • قصة عائلة "كوتش" أغنى أسرة في تركيا

    يقاس الغنى بما تملكه الأسرة من ثروة مادية، وهذا ه والمقياس الذي يصنف على أساسه الغني وأكثر الشخصيات ثراء في البلاد أ وفي العالم، لكن وفق ما يعتقده الكاتب “ميرت جان سايغيز” فإن الغنى الحقيقي