إعلان الهيكل الجديد لبلدية العين ومعايير تسكين الوظائف

إعلان الهيكل الجديد لبلدية العين ومعايير تسكين الوظائف

أعلن عوض بن حاسوم الدرمكي مدير عام بلدية العين ظهر أمس عن الهيكل الجديد لبلدية العين والخطة الإستراتيجية الخمسية للبلدية ومعايير تسكين الوظائف البالغ عددهم 1710 موظفين، مؤكداً أن التقييم سيكون سرياً، وأنه لا توجد أية محسوبية في توزيع المهام.

وتحدث الدرمكي عن الخطة الخماسية لبلدية العين التي تمثلت في التنمية الحضرية المستدامة، وتحسين الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع، وتقديم خدمات بلدية العين بطريقة الكترونية مباشرة 100%، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلى كل منطقة العين بحيث يستطيع سكان المدن الخارجية والمحيطة بالعين من إنهاء معاملاتهم من خلال الفروع المتواجدة هناك، والتي كانوا في السابق يلجأون إلى الفرع الرئيسي لإنهاء معاملاتهم.

وركز الدرمكي على تحسين الكفاءة وتحقيق التميز في تقديم الخدمات ويكون بتعزيز كفاءة الموظف نفسه في تقديم الخدمات ليصل إلى أرضاء الجمهور بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة، وقال إنه تم تخصيص موظفين لقياس مدى الرضاء لدى المراجعين، وفق اللوائح والقوانين المتاحة، في المقابل تم تحسين معايير الأداء والخدمات التي تقدمها بلدية العين لتصل إلى 100 في المئة بحسب أفضل الممارسات العالمية ويتم ذلك بتبادل الزيارات،وتطبيق نظام توحيد وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات في بلدية العين بنسبة 100 في المئة.

وشدد على تحفيز وتشجيع المساءلة والمسؤولية والشفافية ويكون بإكمال نسبة 100% من أطر الحوكمة لتعزيزالمسؤولية والشفافية.والتشجيع على إقامة شراكات إستراتيجية بين القطاع الحكومي والخاص، والتشجيع على إقامة شراكات إستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص وذلك من خلال التشجيع على المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن طريق إشراك شركات رئيسية خاصة في الدخول في شراكة إستراتيجية مع بلدية العين ،والتشجيع على عقود التعهيد الخارجي لتقليل التكاليف التشغيلية بنسبة 35%.

وتحدث الدرمكي عن الهيكل الجديد لبلدية العين الذي شهد تغييراً كبيراً في القطاعات والإدارات وخفض القطاعات ففي الإستراتيجية القديمة التي كانت تضم قطاعات مشاريع المباني،والطرق والبنية التحتية، والفروع الخارجية، والحدائق العامة والزراعات التجميلية، وإدارة التخطيط والتطوير المؤسسي، والخدمات العامة، والشؤون المالية والإدارية و تخطيط المدن والمساحة، وإدارة الاستثمارات وتطوير الأعمال، وألغيت الإدارات التي تتبع مكتب الوكيل مباشرة ومنها مكتب العقود والمناقصات، والمكتب الإداري، وانتقل قطاع النقل إلى دائرة النقل.

وأوضح أن الهيكل الجديد لبلدية العين شمل ستة قطاعات، منها قطاعات الخدمات المساندة،وخدمات المناطق،والخدمات البلدية، والبنى التحتية البلدية، وتخطيط المدن،والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء.

وأكد بن حاسوم من خلال المناقشات التي تمت بعد انتهاء الإعلان عن الخطة الخمسية لبلدية العين والهيكل الجديد خلال مناقشات وأسئلة وجهت من موظفي البلدية أن السلم الوظيفي لبلدية العين يبدأ من الدرجة السادسة والذي يشترط أن يكون الحاصل عليها من حملة الشهادة الثانوية بالإضافة إلى دبلوم لمدة سنتين.

فيما سيتم مخاطبة دائرة الخدمة المدنية بخصوص الوظائف الموظفين من حملة الشهادة الثانوية وما دونها، ومحاولة إضافة الدرجتين السابعة والثامنة،فيما سيتم إرسال العديد من هؤلاء إلى برنامج التأهيل الوظيفي.

وبين أنه من المتوقع أن ينتهي تسكين الوظائف في منتصف أو نهاية يناير القادم بعد الانتهاء من التقييم الذي تقوم به جهة محايدة وتسلم التقييمات بسرية تامة،وبناء عليها يتم تسكين الوظائف التي لن يكون فيها أي نوع من المحسوبية على خلاف ما يتوقعه البعض.

العين ـ سليم المستكا

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • تخفيض مخالفات الرادار برأس الخيمة 50%

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة – حفظه الله- 

  • "روح الاتحاد" شعار احتفالات الإمارات بيومها الوطني الـ 44

     أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة العليا للاحتفال باليوم الوطني

  • محمد بن راشد : نريد السلام والسلامة لمجـتمعاتنا العربية والإسلامية لتنعم بالحياة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال استقباله ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة من علماء الدين المسلمين الأفاضل نريد السلام والسلامة لمجتمعاتنا العربية والإسلامية كي تنعم بالحياة التي منحها الله تعالى لكل إنسان بعيداً عن الغلو الفكري والديني والسلوكي..

  • الإعدام لـ «شبح الريم»

    حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس برئاسة القاضي فلاح الهاجري حضورياً وبالإجماع بإعدام المتهمة آلاء بدر عبدالله الهاشمي في القضية المعروفة إعلامياً بجريمة «شبح الريم» عن التهم المسندة إليها مع مصادرة المضبوطات محل الجريمة وإغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتهمة إغلاقا كلياً..

  • الإمارات تُحصن 17 مليون طفل باكستاني ضد الشلل

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلسه الرمضاني، محاضرة بعنوان «حتى آخر طفل: استئصال شلل الأطفال» للمحاضرين عبد الله خليفة الغفلي، مدير إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، والدكتور إلياس داري منسق حالات الطوارئ في عمليات استئصال شلل الأطفال..

  • نجاح سياسة محمد بن راشد امتداد لنجاحات والده

    ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن نجاح سياسات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في التوجهات التجارية للإمارة، هي امتداد لنجاحات والده الذي استثمر تراجع أسعار النفط العالمية في الستينات للتركيز على تطوير البنية التحتية للنقل من اجل ضمان مستقبل دبي في فترة ما بعد النفط.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين برمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مساء أول من أمس..

  • الإمارات مثال يحتذى في ترسيخ الثقافة القرآنية

    بإشراف وزارة شؤون الرئاسة، وتنفيذاً للبرنامج الذي أعدته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، شارك العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في 6 ندوات عقدت لمحفظي حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة.

  • المؤبد لمواطنين أدينا بحيازة مواد مخدرة

    قضت محكمة جنايات دبا الحصن، في جلستها المنعقدة أمس برئاسة القاضي خالد مشعل، وبحضور ممثل نيابة دبا الحصن المستشار سليمان الكعبي..

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار دائرة القضاء

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء مساء أمس مأدبة الإفطار التي أقامتها دائرة القضاء في نادي ضباط القوات المسلحة في قاعة أبوموسى.

  • طحنون بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان تطوير الاستثمارات

    عقد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني اجتماعاً مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية ..

  • لا مدراء في المدارس الحكومية لأقل من 200 طالب

    عممت وزارة التربية والتعليم أمس على المدارس الحكومية الهياكل المدرسية الجديدة البالغ عددها 5 هياكل، وتشكيل الهيئة الإدارية للمدارس التي تعتزم تطبيقها العام الدراسي المقبل..

اختيارات المحرر