إعلان الهيكل الجديد لبلدية العين ومعايير تسكين الوظائف

إعلان الهيكل الجديد لبلدية العين ومعايير تسكين الوظائف

أعلن عوض بن حاسوم الدرمكي مدير عام بلدية العين ظهر أمس عن الهيكل الجديد لبلدية العين والخطة الإستراتيجية الخمسية للبلدية ومعايير تسكين الوظائف البالغ عددهم 1710 موظفين، مؤكداً أن التقييم سيكون سرياً، وأنه لا توجد أية محسوبية في توزيع المهام.

وتحدث الدرمكي عن الخطة الخماسية لبلدية العين التي تمثلت في التنمية الحضرية المستدامة، وتحسين الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع، وتقديم خدمات بلدية العين بطريقة الكترونية مباشرة 100%، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلى كل منطقة العين بحيث يستطيع سكان المدن الخارجية والمحيطة بالعين من إنهاء معاملاتهم من خلال الفروع المتواجدة هناك، والتي كانوا في السابق يلجأون إلى الفرع الرئيسي لإنهاء معاملاتهم.

وركز الدرمكي على تحسين الكفاءة وتحقيق التميز في تقديم الخدمات ويكون بتعزيز كفاءة الموظف نفسه في تقديم الخدمات ليصل إلى أرضاء الجمهور بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة، وقال إنه تم تخصيص موظفين لقياس مدى الرضاء لدى المراجعين، وفق اللوائح والقوانين المتاحة، في المقابل تم تحسين معايير الأداء والخدمات التي تقدمها بلدية العين لتصل إلى 100 في المئة بحسب أفضل الممارسات العالمية ويتم ذلك بتبادل الزيارات،وتطبيق نظام توحيد وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات في بلدية العين بنسبة 100 في المئة.

وشدد على تحفيز وتشجيع المساءلة والمسؤولية والشفافية ويكون بإكمال نسبة 100% من أطر الحوكمة لتعزيزالمسؤولية والشفافية.والتشجيع على إقامة شراكات إستراتيجية بين القطاع الحكومي والخاص، والتشجيع على إقامة شراكات إستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص وذلك من خلال التشجيع على المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن طريق إشراك شركات رئيسية خاصة في الدخول في شراكة إستراتيجية مع بلدية العين ،والتشجيع على عقود التعهيد الخارجي لتقليل التكاليف التشغيلية بنسبة 35%.

وتحدث الدرمكي عن الهيكل الجديد لبلدية العين الذي شهد تغييراً كبيراً في القطاعات والإدارات وخفض القطاعات ففي الإستراتيجية القديمة التي كانت تضم قطاعات مشاريع المباني،والطرق والبنية التحتية، والفروع الخارجية، والحدائق العامة والزراعات التجميلية، وإدارة التخطيط والتطوير المؤسسي، والخدمات العامة، والشؤون المالية والإدارية و تخطيط المدن والمساحة، وإدارة الاستثمارات وتطوير الأعمال، وألغيت الإدارات التي تتبع مكتب الوكيل مباشرة ومنها مكتب العقود والمناقصات، والمكتب الإداري، وانتقل قطاع النقل إلى دائرة النقل.

وأوضح أن الهيكل الجديد لبلدية العين شمل ستة قطاعات، منها قطاعات الخدمات المساندة،وخدمات المناطق،والخدمات البلدية، والبنى التحتية البلدية، وتخطيط المدن،والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء.

وأكد بن حاسوم من خلال المناقشات التي تمت بعد انتهاء الإعلان عن الخطة الخمسية لبلدية العين والهيكل الجديد خلال مناقشات وأسئلة وجهت من موظفي البلدية أن السلم الوظيفي لبلدية العين يبدأ من الدرجة السادسة والذي يشترط أن يكون الحاصل عليها من حملة الشهادة الثانوية بالإضافة إلى دبلوم لمدة سنتين.

فيما سيتم مخاطبة دائرة الخدمة المدنية بخصوص الوظائف الموظفين من حملة الشهادة الثانوية وما دونها، ومحاولة إضافة الدرجتين السابعة والثامنة،فيما سيتم إرسال العديد من هؤلاء إلى برنامج التأهيل الوظيفي.

وبين أنه من المتوقع أن ينتهي تسكين الوظائف في منتصف أو نهاية يناير القادم بعد الانتهاء من التقييم الذي تقوم به جهة محايدة وتسلم التقييمات بسرية تامة،وبناء عليها يتم تسكين الوظائف التي لن يكون فيها أي نوع من المحسوبية على خلاف ما يتوقعه البعض.

العين ـ سليم المستكا

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر