غيتس: لا نبحث عن ذرائع لضرب إيران

غيتس: لا نبحث عن ذرائع لضرب إيران

قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس إن التأكيدات الأميركية على أن «فيلق القدس»، قوة النخبة في الحرس الثوري الإيراني، يقوم بتدريب متطرفين عراقيين وتزويدهم بقنابل خارقة للدروع وأسلحة أخرى، مبنية على وقائع مؤكدة، لكنه شدد على أن بلاده لا تبحث عن أعذار لضرب إيران.

وأضاف نعلم أن قوات القدس ضالعة. نعلم أن قوات القدس هي الذراع شبه العسكرية لحراس الثورة. وكذلك، نشك بأن قادة حراس الثورة على علم. ولكن لا نعلم ما إذا كان مسؤولون سياسيون كبار في إيران على علم بهذا الأمر.

وتابع غيتس «أقولها مرة جديدة، نحن لا نبحث عن ذرائع لشن حرب على إيران. نحن لا نعد لحرب ضد إيران». وأضاف «ما نحاول القيام به هو أن نكسر داخل العراق الشبكات التي تضع هذه الأسلحة بين أيدي أولئك الذين يقتلون قواتنا، هذا كل ما في الأمر».

من جهتها، حذرت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي من أن بوش لا يمتلك صلاحية غزو إيران من دون موافقة خاصة من الكونغرس.

وقالت إن «الرئيس يقول دائماً إنه يسعى إلى حل الخلاف مع إيران بطرق دبلوماسية وأنا أسجل عليه ما يقول»، وأضافت «أعتقد أن على الكونغرس أن يثبت سلطته، ويؤكد بوضوح على أنه لا يوجد أي تفويض للرئيس بغزو إيران».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة

  • وادي غشتاين فردوس النمسا الصحي

    تدين المنتجعات الصحية التقليدية الموجودة في النمسا منذ زمن بعـيد، بثرائها الطبيعي وكثير من ميزاتها، لغنى النمسا بالمياه

  • «الأختان العنكبوت» تقعان في حب رجل واحد

    التوأمتان السياميتان جانجا وجامونا (45 عاماً) عاشتا حياة صعبة وقاسية قبل التعرف إلى توأم روحهما المدرس جاسم الدين أحمد الذي يشاركهما أفراحهما وأوجاعهما منذ تعرفا عليه العام الماضي خلال عملهما في سيرك متنقل.

  • «علاج القيثارة» آخر صرعات السبا في دبي

    تخيل نفسك مستلقيا وسط طبيعة ساحرة لا تسمع فيها سوى زقزقة العصافير وإيقاعات القيثارة الحية، تتراقص على أنغامها أياد ناعمة تخلص جسدك من التعب والتوتر وتسافر بك إلى عالم الاسترخاء الذهني والجسدي.