غيتس: لا نبحث عن ذرائع لضرب إيران

غيتس: لا نبحث عن ذرائع لضرب إيران

قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس إن التأكيدات الأميركية على أن «فيلق القدس»، قوة النخبة في الحرس الثوري الإيراني، يقوم بتدريب متطرفين عراقيين وتزويدهم بقنابل خارقة للدروع وأسلحة أخرى، مبنية على وقائع مؤكدة، لكنه شدد على أن بلاده لا تبحث عن أعذار لضرب إيران.

وأضاف نعلم أن قوات القدس ضالعة. نعلم أن قوات القدس هي الذراع شبه العسكرية لحراس الثورة. وكذلك، نشك بأن قادة حراس الثورة على علم. ولكن لا نعلم ما إذا كان مسؤولون سياسيون كبار في إيران على علم بهذا الأمر.

وتابع غيتس «أقولها مرة جديدة، نحن لا نبحث عن ذرائع لشن حرب على إيران. نحن لا نعد لحرب ضد إيران». وأضاف «ما نحاول القيام به هو أن نكسر داخل العراق الشبكات التي تضع هذه الأسلحة بين أيدي أولئك الذين يقتلون قواتنا، هذا كل ما في الأمر».

من جهتها، حذرت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي من أن بوش لا يمتلك صلاحية غزو إيران من دون موافقة خاصة من الكونغرس.

وقالت إن «الرئيس يقول دائماً إنه يسعى إلى حل الخلاف مع إيران بطرق دبلوماسية وأنا أسجل عليه ما يقول»، وأضافت «أعتقد أن على الكونغرس أن يثبت سلطته، ويؤكد بوضوح على أنه لا يوجد أي تفويض للرئيس بغزو إيران».

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،