غيتس: لا نبحث عن ذرائع لضرب إيران

غيتس: لا نبحث عن ذرائع لضرب إيران

قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس إن التأكيدات الأميركية على أن «فيلق القدس»، قوة النخبة في الحرس الثوري الإيراني، يقوم بتدريب متطرفين عراقيين وتزويدهم بقنابل خارقة للدروع وأسلحة أخرى، مبنية على وقائع مؤكدة، لكنه شدد على أن بلاده لا تبحث عن أعذار لضرب إيران.

وأضاف نعلم أن قوات القدس ضالعة. نعلم أن قوات القدس هي الذراع شبه العسكرية لحراس الثورة. وكذلك، نشك بأن قادة حراس الثورة على علم. ولكن لا نعلم ما إذا كان مسؤولون سياسيون كبار في إيران على علم بهذا الأمر.

وتابع غيتس «أقولها مرة جديدة، نحن لا نبحث عن ذرائع لشن حرب على إيران. نحن لا نعد لحرب ضد إيران». وأضاف «ما نحاول القيام به هو أن نكسر داخل العراق الشبكات التي تضع هذه الأسلحة بين أيدي أولئك الذين يقتلون قواتنا، هذا كل ما في الأمر».

من جهتها، حذرت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي من أن بوش لا يمتلك صلاحية غزو إيران من دون موافقة خاصة من الكونغرس.

وقالت إن «الرئيس يقول دائماً إنه يسعى إلى حل الخلاف مع إيران بطرق دبلوماسية وأنا أسجل عليه ما يقول»، وأضافت «أعتقد أن على الكونغرس أن يثبت سلطته، ويؤكد بوضوح على أنه لا يوجد أي تفويض للرئيس بغزو إيران».

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالي ..جزيرة الجنة الاستوائية

    مقاطعة بالي (بالإندونيسية: Bali‏) هي إحدى مقاطعات إندونيسيا، وغالبية سكانها من غير المسلمين. يوجد فيها تكوين صخري يعد من أحد معالمها المهمة اسمه تاناه لوط وكانت تسمى بجزيرة النهود.

  • دبي السعادة.. تأصيل الفرح

    كرنفال دبي للسعادة، هو أحد الفعاليات المولودة من رحم الفرح بفوز دولة الإمارات بلقب أسعد شعوب العالم

  • فقط في دبي.. ملعقة بوظة بـ3000 درهم

    في مدينة اشتهرت باحتضانها لأكبر ناطحة سحاب في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وحتى أغلى كب كيك في العالم، لن تتفاجأ بسماع بأن أحد مقاهيها يبيع ملعقة بوظة بمبلغ 2999 درهم ما يعادل 816 دولار أميركي.

  • «تلودي» ظاهرة مزعجة أم رسالة لطريق الثراء

    مروان تلودي شخصية أو بالأحرى ظاهرة انتشرت مؤخرا على شبكة الانترنت بشكل ملفت، وحققت شهرة إيجابية وسلبية معا بين المستخدمين، إذ يصفه البعض بالمزعج، والمحتال والكاذب وغيرها من المواصفات التي دخلت حيز السخرية، فيما يمدح البعض الدروس التي يمنحها في فيديوهات قصيرة حول أسهل الطرق للربح عبر الانترنت.

  • منتجع «فيتافيلي» ايقونة جميرا في فردوس المالديف

    بعيداً عن جو المدن الصاخب ودورة الحياة السريعة، بعيدا عن ضغوطات العمل وضجة الطرق.. هناك في جزر المالديف، حياة من نوع