رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات يتعرض لضرب «الشبيحة» المبرح

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعرض رسام الكاريكاتير السوري العالمي علي فرزات للضرب المبرح أمس، ما تسبب بكدمات في أنحاء جسمه، وخصوصاً الوجه واليدين، بعد أن خطفته عناصر أمنية، بحسب ماذكرته لجان التنسيق السورية، التي قالت إن عناصر أمن ملثمين كانوا على متن سيارة مغلقة، اختطفوا فرزات بعد مهاجمته، والاعتداء عليه في سيارته بدمشق أثناء عودته من مكتبه إلى منزله.

 وقال الناطق باسم اللجان «إن هؤلاء نفذوا العملية على طريقة العصابات الإجرامية المنظمة، وسرقوا محتويات الحقيبة الشخصية للفنان فرزات، من أوراق ورسوم وغيرها من حاجياته الشخصية». وأضاف الناطق أن «عصابة الأمن والشبيحة البلطجية هي التي خطفت الفنان فرزات، ورمته على طريق المطار، بعد ضربه ضرباً مبرحاً، خاصة على يديه»، لافتاً إلى أن أحد المارة «قام بإسعافه إلى مستشفى الرازي في دمشق». وحمّلت لجان التنسيق السورية «أجهزة أمن النظام مسؤولية ما قد يتعرض له فرزات، خاصة أنه قد أجرى عملية جراحية في العمود الفقري منذ مدة قصيرة».

وأكد فرزات المضي في عمله، معتبراً أن الرسم «قدره»، وذلك بعد ساعات من خطفه وضربه بوحشية قبل إطلاق سراحه. وقال «خرجت من مكتبي فجراً، وفجأة اعترضتني سيارة بيضاء وحرفتني عن مساري وأوقفتني».

وأضاف: «ثم ما لبث أن خرج منها أربعة أشخاص ضخام الجثة، فتحوا باب سيارتي، وانهالوا علي ضرباً، قبل أن يخرجوني من سيارتي ويزجوا بي داخل سيارتهم، واتجهوا بي إلى جهة مجهولة تبين لي في ما بعد أنها على الطريق المؤدي إلى المطار، وهم ينهالون علي بالضرب قبل أن يرموني من السيارة». وأشار إلى أن أحدهم كان يصرخ «اضربوه اضربوه كي يتوقف عن الرسم والتطاول على أسياده».

 

Email