ملتقى الاستثمار ينطلق في دبي بمشاركة ممثلي 140 دولة

الإمارات تستهدف 5٪ من الناتج المحلي تدفقات أجنبية مباشرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال معالي وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري إن الإمارات تستهدف تدفقاً للاستثمار الأجنبي بنحو 5% من إجمالي الناتج المحلي للدولة. وأضاف إن الدولة تعمل على مسودة قانون للسماح بتملك الشركات الأجنبية بنسبة 100% في بعض القطاعات.

 وأشار على هامش ملتقى الاستثمار الأجنبي السنوي في دبي أمس بحضور ممثلي اكثر من 140 دولة إلى ان الإمارات تنتهج سياسة الباب المفتوح لاجتذاب الاستثمارات الأجنبية، إذ تتخذ الحكومة الخطوات اللازمة لإرساء القواعد التي تسهل وتيسر على المستثمر عملية الاستثمار داخل الدولة، ما انعكس على قدرات الدولة عربياً وعالمياً على المنافسة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وقال المنصوري إن الناتج المحلي الإجمالي ارتقى لأكثر من 236 ضعفاً خلال السنوات الـ43 من عمر الاتحاد ليصل إلى 1540 مليار درهم مع نهاية 2014، مشيراً الى ارتفاع مساهمة القطاعات غير النفطية إلى 69٪. وأوضح أن التجربة الإماراتية المصرية في مجال تطوير العاصمة الإدارية الجديدة يمكن أن تنسحب على دول عربية أخرى. و

شهدت فعاليات الملتقى الإعلان عن العديد من البيانات والمشروعات. حيث اعلن ان التصرفات العقارية في دبي بلغت أكثر من 43 مليار درهم منذ بداية 2015 وحتى منتصف مارس. وقالت الاتحاد العقارية، إن الشركة تفاوض لشراء أراض في محيط الموقع الذي سيحتضن فعاليات إكسبو 2020 لتطوير مشاريع متعددة.

لقراءة أخبار أخرى

Email