أعرب عن أمله بخروج اليمن سريعاً من محنته وعودته إلى التنمية والاستقرار

محمد بن راشد: الإمارات لا تقبل ما يهدد التراب العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن «عاصفة الحزم» تعزز أمن دول الخليج العربي من خلال ضمان أمن واستقرار اليمن، معرباً عن كامل ثقته بأن العملية ستحقق أهدافها لترسيخ الأمن والاستقرار في اليمن، وحفظ الشرعية الدستورية ومؤسساتها، وصيانة المسار السياسي المعترف به دولياً، ومخرجات الحوار الوطني وما يتفق عليه اليمنيون.

وثمن المجلس الدور القيادي للسعودية، والدور الفاعل للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في النهوض بمسؤوليته التاريخية، وقدّر إرادته السياسية في بناء تحالف دولي أعطى زخماً قوياً في مواجهة الأخطار المحدقة باليمن والمنطقة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في تدوين عبر «تويتر»، عن أمله بأن «يخرج اليمن الشقيق من هذه المِحنة بسرعة وبحكمة كما عهدناه، ويرجع جميع الأطراف إلى مسار التنمية والاستقرار وبناء المستقبل». وأكد سموه أن الإمارات تمثل جزءاً من منظومة العمل الخليجي، وتعمل مع أشقائها جنباً إلى جنب على حماية أمنها ومكتسباتها ضد كل ما يشكّل خطراً عليها.

وأضاف: «إن الإمارات وأشقاءها في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي ككل لا يقبلون كل ما من شأنه أن يهدد التراب العربي ومكتسبات شعوبه».

وكان مجلس الوزراء استمع خلال جلسته إلى تقرير من القوات المسلحة عن تطورات الوضع وعمليات القوات المسلحة الإماراتية بشأن عملية عاصفة الحزم، مشيداً بقواتنا المسلحة وأبناء الإمارات وعطائهم في الذود عن أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها.

ونوه مجلس الوزراء بالدور التاريخي للإمارات في الوقوف إلى جانب اليمن، وأن الإمارات لم تتخلف يوماً عن دعم الشعب اليمني وفي كل الظروف، كما سعت، ضمن إطار مجلس التعاون ومن إحساس كبير بالمسؤولية تجاه المنطقة وأمنها واستقرارها، إلى ضمان التوافق السياسي الذي عبّرت عنه المبادرة الخليجية، في إطار جامع يعبر باليمن من أزمته السياسية.

لقراءة أخبار أخرى

Email