التحالف يدك 15 هدفاً لداعش في العراق وسوريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت قوة المهام المشتركة أن التحالف الدولي قصف أهدافاً في العراق وسوريا، الليلة قبل الماضية، في إطار الحملة على تنظيم داعش الإرهابي. وقصفت القوات 14 هدفاً في العراق وهدفاً في سوريا، بما في ذلك مواقع قرب الموصل وتكريت والفلوجة.

وأكّدت عشائر صلاح الدين استعدادها لملء الفراغ الذي خلفه انسحاب ميليشيات الحشد الشعبي، بعد ضغوط داخلية وخارجية، داعيةً الحكومة إلى تسليحها والاعتماد عليها بإسناد القوات الأمنيّة.

ونقل مراسلون ميدانيون عن عضو مجلس عشائر المحافظة، الشيخ عبدالخالق الجبوري، أنّ «توجّه الحكومة بطلب الدعم من التحالف الدولي لحسم معركة تكريت، هو تصرّف مطابق لمقتضيات المعركة»، مبيناً أنّ «الحكومة كانت مخطئة عندما اعتمدت على إيران وعلى الميليشيات غير النظاميّة في معركة تكريت».

وكشفت مصادر عسكرية تفاصيل عن معارك منطقة شرق الكرمة، شمال بغداد، التي كان يفترض أن تكون تمهيدية للهجوم على الفلوجة، تزامناً مع الحملة على تكريت.

 وبحسب مصدر في وزارة الدفاع العراقية، فإن «القوات الأمنية تمكنت في بداية الحملة من التقدم بشكل ملحوظ، إلا أن نقص الدعم اللوجستي وعدم وصول التعزيزات الكافية، وما رافقها من انسحاب لسلاح الجو العراقي، إضافة إلى وقف القصف المدفعي من مقر اللواء الرابع والعشرين، حالت دون تحقيق أهداف الحملة».

لقراءة أخبار أخرى

Email