«ناسداك» يفقد 3.1% في 5 جلسات والنفط يبدد مكاسبه

الأسواق العالمية تتأرجح مع تزايد المخاوف

Trader John Panin, left, works on the floor of the New York Stock Exchange, Tuesday, March 24, 2015. U.S. stocks were mixed in early trading Tuesday, as investors assessed the latest news on consumer prices and some company earnings. (AP Photo/Richard Drew)

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأرجحت أسواق المال العالمية، أمس، ففي حين هبط مؤشر نيكاي الياباني 1% رافعاً خسائره الأسبوعية إلى 1.5% متأثراً في الأساس ببيع عقود آجلة مع إقبال صناديق التحوط على جني الأرباح، ارتفعت الأسهم الأوروبية بعد تراجعها الحاد على مدى يومين مع انخفاض اليورو من جديد، والذي ساهم في تعزيز أسهم شركات التصدير.

وفي أميركا نزل مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز 2.4% خلال الأسبوع الماضي، بينما هبط مؤشر ناسداك 3.1%. وفي أسواق العملات والمعادن ارتفع الدولار 0.5% أمام سلة العملات ليصل مؤشره إلى 97.809 بعدما لمح مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي بأنهم لا يزالون في طريقهم لرفع أسعار الفائدة هذا العام.

 وارتفع الذهب 0.3% إلى 199.95 دولاراً بعد أن وجد بعض الدعم في التوترات التي يشهدها الشرق الأوسط، حيث إنه عادة ما ينظر إليه على أنه ملاذ آمن.

وتراجع النفط أكثر من دولار بعد مكاسب حادة سجلها في الجلسة السابقة مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات. وهبط سعر مزيج برنت دولارا إلى 58.19 دولارا للبرميل.

لقراءة أخبار أخرى

Email