محمد بن راشد يتوج بجائزة «سانت جيمس» في رويال أسكوت

إنجازان عالميان للإمارات بالرقم 1

حققت دولة الإمارات أمس إنجازين عالميين احتلت فيهما الرقم «واحد»، حقق الإنجاز الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتتويجه بجائزة فوز «دون أبروتش» لجودلفين، بلقب سباق «سانت جيمس بلاس ستيكس»، لمسافة الميل، جروب «1»، في مهرجان رويال أسكوت للخيول، الذي انطلق أمس ويختتم السبت المقبل.

أما الإنجاز الثاني فقد حققته طيران الامارات التي فازت بجائزة أفضل ناقلة في العالم ضمن جوائز «سكاي تراكس» لشركات الطيران العالمية لعام 2013.

وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن طيران الإمارات إحدى علامات التميز في دولة الإمارات، والذي نريده في جميع القطاعات، لتحقيق أفضل المراكز عالمياً.

ودوّن سموه على صفحته في موقع وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر": «سعدنا اليوم (أمس) بخبر تتويج طيران الإمارات أفضل ناقلة في العالم، بناءً على تصويت أكثر من 18 مليون مسافر في 160 بلداً. بدأنا الشركة في 1985 بطائرتين مستأجرتين، واليوم تضم الشركة نحو 200 طائرة و60 ألف موظف. ليست العبرة بتواضع البدايات بل بحجم الطموحات».

كمـا واصـل سموه، نشـر مقولات مـن كتاب سموه «ومضات من فكر»، عبر «تويتر». وكانت أحدثها تتعلق بأهمية الأفكار في بناء الدولة والمستقبل، ولاسيما اقترانها بالإبداع، ودوّن سموه في هذا الاتجاه أمس: «بالإبداع والأفكار نستطيع بناء الدول والمؤسسات، والمستقبل سيكون لأصحاب الأفكار».

 

لمتابعة التفاصيل برجاء الضغط هنا

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

الأكثر قراءة

صور تحكي

  • خور دبي «سيمفونية» لا تهدأ

    سيمفونية النهر- الخور هذه، هي التي جذبت قبل أربعة آلاف سنة، بشر يمتهنون حرفة ركوب الأمواج على ألواح الخشب، والغوص إلى القيعان بحثاً عما يلمع.

كاريكاتير

كتاب اليوم

  • حبٌ حتَّى النُّخاع

    "إن المواطنة أكثر من مجرد انتماء يتم إثباته بالأوراق الثبوتية، وهي ليست التغني بالولاء والانتماء القولي فقط، وإنما ممارسة الولاء والاعتناء بالوطن ومصالحه العليا

  • دعماً للأسرة الإماراتية

    على الرغم من وجود بعض الجهات التي تقوم بمهمة تزويج الفتيات الراغبات في الزواج، أو بالأصح تقريب وجهات النظر بين الطرفين من دون تجريح أو مساس بكرامة الفتاة.

  • والله ما رضيت العرب!

    هذه الكلمات لم أكن على الإطلاق أنوي الخوض فيها لعدم الحاجة إليها، فقد فاز مروان بن غليطة برئاسة مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتلقى التهاني.

  • صناعة الفوضى

    إحداث الفوضى والإرباك هي سياسة «الطامعون الجدد»، فامتنا كانت ولاتزال مطمعاً للأمم الأخرى، خاصة عندما يقفز إلى سدة حكم تلك الدول المعجبون بأنفسهم.

  • في الأشياء التي لا تتكرر مرتين

    هناك أشياء في هذه الحياة لا تتكرر مرتين، لا تُعاد ولا تُستعاد إذا ذهبت، وإذا هُدمت فإنها تكون قد فُقدت إلى الأبد ومعها ضاعت قطعة من قلب المكان أو الإنسان أو الزمن.

  • عمّال لا يشتغلون

    تلتزم شركات صيانة الطرق بوضع لوحة مكتوب عليها «عمّال يشتغلون» على جوانب الطرق التي يتم إصلاحها، وعندما نمر بسياراتنا عبر تلك الطرق .

  • منطق الحوار ومنطق الغلبة

    حين تنفجر المجتمعات عن صراعات متنوعة تصل حد الصراع المسلح، أو تقوم صراعات مسلحة بين دول متجاورة، يكون المنطق الحاكم لهذه الصراعات هو منطق الغلبة.

  • يوم أن أضعت محفظتي

    ماذا لو أضعت محفظتي ذات يوم؟، وبداخلها جميع الثبوتيات الشخصية، بطاقات الأحوال المدنية، ورخصة القيادة، وبطاقات الائتمان، فبعدم وجود هذه الوثائق أنا فاقد للهوية ومجهول.

  • الإعلام الجديد وآفاق للعمل والتطوير المهني

    لأننا مازلنا نطلق عليه مصطلح «الجديد» فسيبقى محوراً للنقاش والاجتهاد، وستبقى آفاق جديدة لاستخدامه تكتشف يوماً بعد يوم، وإذا لم يتم طرح الأوجه الإيجابية الجاذبة لاستخدامات.

  • غدر الانقلابيين

    بالوصول المتأخر لوفد الانقلابيين الحوثيين وأنصار المخلوع علي عبد الله صالح إلى الكويت للجلوس على طاولة المباحثات، وتلكؤهم المتعمد للبدء في الحوار..

  • الأمن الفكري في ضوء مقاصد الشريعة

    من أسس الحياة التي لا يختلف عليها أحد، توافر الأمن والاستقرار في المجتمعات، فالأمن عنصر ضروري لتوفير بيئة مناسبة للعيش والبناء..

  • من يلعب بالمال ؟!!

    تظل كرة القدم، هي اللعبة الأكثر اهتماماً واستحواذاً، من بقية الأنشطة والرياضات المختلفة الأخرى، تبقى قوية بجماهيريتها وشعبيتها، فما تصرفه الدول يفوق العشرات.

  • الاستراتيجية الرياضية

    شكراً يوسف السركال، فأنت الخبرة والحكمة ونتمنى لك الاستمرار في خدمة الرياضة الإماراتية، ومبروك مروان بن غليطة، فأنت تمثل الشباب المفعم بالنشاط والابتكار.

أخبار عام القراءة

  • 5 وزراء يطلقون غدا الإستراتيجية الوطنية للقراءة

    في إطار عام القراءة 2016 الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – وفي ضوء مخرجات خلوة المائة التي دعا إليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

  • الإمارات تدخل اليوم موسوعة غينيس بأكبر درس قرائي

    قالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لـ«البيان»: سنقدم اليوم أكبر درس قرائي في العالم بحضور أكثر من 2500 من الطالبات والسيدات..

  • مبادرة «الإمارات تقرأ» غداً في العين

    تنطلق غداً في العين مبادرة ثقافية تحت شعار «الإمارات تقرأ»، بمبادرة من سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، وبرعاية وزارة الداخلية، وبشراكة وتنظيم من جامعة الإمارات..

  • «الصحة» تشجع موظفيها على القراءة

    تطلق وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم مبادرة «اقرأ في الصحة» التي ينفذها مركز التدريب والتطوير في الشارقة احتفالاً بإعلان عام 2016 «عام القراءة»، وتستهدف جميع موظفي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لتعزيز إسهام الوزارة في عام القراءة..

  • سارة المجنونة

    قطرات من الدم.. زجاج متكسر.. وآثار تدل على أقدام تتجه للداخل، تبعها أحمد ولم يدرك أن العواقب وخيمة، آثار الدم تدل على

  • جئتُ بعار السرقة

    الأعراسُ في قريتنا طقسٌ شبهُ يومي، كُلّ أسبوعٍ يُزَفُّ ثلاثة شبان أو أربعة أو أكثر، أمر عادي، كتعاقب الليل والنهار،

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

         اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة