تحذيرات من فيضانات في ألمانيا

متطوعون ألمان يضعون أكياس رمل على ضفاف نهر جيرا إي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذرت محطات الأرصاد الجوية الألمانية أمس من حدوث فيضانات تشمل معظم الأراضي الألمانية من شمالها إلى جنوبها بسبب تساقط الأمطار الغزيرة والمتوقع أن يستمر في الأيام المقبلة.

وسجلت الجهات الألمانية المختصة ارتفاع منسوب المياه في معظم الأنهار الألمانية ما أدى إلى تأهب فرق الإنقاذ تحسباً لحدوث فيضانات مدمرة.

ففي ولاية ساكسونيا الشرقية غمرت المياه أجزاء من بلدة جريما بسبب فيضانات شهدها نهر مولده ما أدى إلى رفع حالة التأهب في عدة مدن من الولاية الواقعة على حدود الجمهورية التشيكية.

وفي ولاية تورينغن الشرقية المجاورة حذرت الجهات المختصة من انهيار سد يبلغ طوله 250 مترا ما سيؤدي إلى احتمال تعرض منطقة فالشليبن للفيضانات.

وفي الجنوب تستعد فرق الإنقاذ في مدينة باساو بولاية بافاريا لمواجهة احتمال ارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب الذي ارتفع منسوب مياهه في الأيام الماضية إلى 760سنتيمتراً.

بدورها، أعلنت السلطات المختصة في ولاية ساكسونيا انهالت الشرقية ارتفاع منسوب المياه في نهر زاله الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث فيضانات تهدد بلدات وأرياف الولاية. أما في ولاية ساكسونيا السفلى في وسط ألمانيا فقالت السلطات المختصة إن الوضع لايزال هادئا ولكنه يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر مؤكدة أن التربة في أراضي الولاية مشبعة بالمياه الأمر الذي يعني أن سقوط مزيد من الأمطار سيؤدي إلى حدوث فيضانات.

وأكدت محطات الأرصاد الجوية في غضون ذلك أن الأمطار الغزيرة ستواصل السقوط حتى الثلاثاء المقبل الامر الذي يعني ارتفاعا إجباريا لمنسوب المياه في أنهار ألمانيا وحدوث فيضانات.

Email